أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنح السلام، قرارًا بتجديد حبس 3 أشخاص، بتهمة إزهاق روح خفير خصوصى رميا بالرصاص بسبب الصراع على حراسة ورشة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

ضبط 260 دراجة نارية و24898 مخالفة مرورية ضبط 4 قضايا للإتجار في المُخدرات بأسوان

 

التحقيقات أوضحت ملابسات البلاغ الوارد لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بوفاة خفير خصوصى، متأثرًا بإصابته بطلق نارى، وإصابة شقيقه بطلق نارى، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل خفراء خصوصيين، لخلافات بينهم حول حراسة إحدى الورش.

 

تم تحديد وضبط 3 خفراء خصوصيين، وبحوزة أحدهم "سلاح" وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

 

عقوبة إزهاق الروح:

 

وأوضح قانون العقوبات، حجم العقوبة المتعلقة بجرائم إزهاق الروح المقترنة مع سبق الإصرار والترصد، وآخر دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من أهق روحًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

وأكد القانون، أن القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون الغرض منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى إنهاء حياة ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

 

كما تضمنت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية إزهاق الروح العمدي) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشارت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية إزهاق الروح العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

وأشارت القواعد العامة، إلى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض لجريمة إزهاق الروح العمدي فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة هذه الجريمة، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضى المعارضات حبس التحقيقات مديرية امن القاهرة إزهاق الروح جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

بعد حادث تصادم.. ضبط طالب لتعديه على سيدتين بالسلام

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط طالب لتعديه على سيدتين بعد حادث تصادم سيارتين بالسلام.

تلقى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة شكوى بطريق مصر الإسماعيلية تجاه القاهرة بدائرة القسم.

بالفحص تم التقابل مع إحدى السيدات، تعمل سائقة بأحد التطبيقات الذكية، وبصحبتها ربة منزل تستقل السيارة قيادتها، مصابة بجرح باليد، وقررت الأولى بأنه حال سيرها بالسيارة قيادتها بالطريق محل البلاغ إصطدمت بسيارة «ميكروباص» وحدوث تلفيات بسيارتها وترتب عليها وقوع مشادة كلامية بينها وبين قائد الميكروباص، قام على إثرها بالتعدي عليهما بالسب والضرب باستخدام سلاح أبيض، ونتج عن ذلك إصابة الثانية ولاذ بالفرار.

بإجراء التحريات تم التوصل إلى قائد الميكروباص، مقيم بمحافظة الجيزة، تم ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها، وبمواجهته قرر بحدوث مشادة كلامية بينهم وأنكر التعدى عليهما بالضرب، وتبين عدم حمله رخصة قيادة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالقبض على طالب زعم قدرته بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

ضبط 4 أطنان سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية

مقالات مشابهة

  • كنيسة مارمرقس تحتفل بذكرى السيامة الكهنوتية للقس مكاريوس عدلي
  • بعد حادث تصادم.. ضبط طالب لتعديه على سيدتين بالسلام
  • الذكرى الـ 5 على سيامة كاهن كنيسه العذراء القس لوكاس ناجي
  • المشدد 3 سنوات لـ "خفير خصوصي" حاز مخدرات وسلاح بالشرقية
  • غدًا.. جاد شويري ضيف برنامج "أسرار النجوم"
  • بعد 3 وقائع.. القبض علي عاطل سرق منقولات منزلية بالسلام
  • دهوك.. شاب يحرق شقيقته بسبب خلاف عائلي
  • تحت حراسة مشددة.. وصول المتهمين بإنهاء حياة طبيب التجمع
  • الأردن.. جناية الاتجار بالبشر بحق 28 مشتكى عليه بقضية وفيات الحجّاج
  • يورو2024..إسبانيا تتقدم على ألبانيا بهدف في الشوط الأول