كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء ياسر عبد الشافى، بترأس الإجتماع الدورى والتنسيقى لعرض نتائج المشروعات الجارية، وذلك بحضور أعضاء المكتب الفنى لرئاسة مجلس الوزراء المهندس حازم محمد، ومحمد شعيب، بالإضافة إلى ممثلى لجنة دار الهندسة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وأيضًا مديرى ومسئولى الجهات التنفيذية.

جاء ذلك من أجل المتابعة الدقيقة لمعدلات ونسب الإنجاز بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة".

وخلال الاجتماع أكد السكرتير العام المساعد على أنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان فإننا نسابق الزمن لإنهاء المشروعات المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية حيث تم الإنتهاء من 1165 مشروع حتى الآن، ويتم تشغيلهم تدريجيًا ودخولهم الخدمة ليجنى المواطنين ثمار النجاحات والإنجازات المتتالية التى حققتها وتحققها المبادرة، والتى ساهمت بشكل مباشر فى تحويل القرى إلى قرى تكتسى بالبانوراما الجمالية، وكاملة المرافق والخدمات الأساسية المختلفة، مع تحقيق نقلة نوعية وحضارية كبيرة بها، وتحويلها أيضًا لمناطق جذب سكانى.

وأوضح أنه تم التأكيد على تكثيف المرور الميدانى من قبل المسئولين المختصين على المشروعات المتنوعة بكافة قطاعات العمل العام لتحفيز العاملين للعمل بكل جدية وإتقان، مع تشجيع الشركات والمقاولين الجادين بالإستعانة بهم فى تنفيذ أى مشروعات جديدة داخل قطاعات العمل العام المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أنه المبادرة الرئاسية " حياة كريمة تستهدف 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرى توابع و380 نجع وكفر وعزبة.

IMG-20231204-WA0022 IMG-20231204-WA0021 IMG-20231204-WA0020

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حياة كريمة بأسوان

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة

استضافت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، اجتماعًا في العاصمة الإدارية الجديدة لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الأمم المتحدة في مصر، وذلك بالتزامن مع استمرار استقبال طلبات التقدم للمرحلة الثالثة من المبادرة.

ترأس الفعالية السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية والخضراء، إلى جانب إيلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وممثلين لفريق الأمم المتحدة في مصر.

تعزيز سبل التعاون والشراكة الاستراتيجية

استهل السفير هشام بدر الفعالية، بتأكيد اهتمام الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتعزيز سبل التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المبادرة والأمم المتحدة والمستمرة منذ الدورة الأولى للمبادرة، وهو ما يعكس أهمية العمل الجماعي لمواجهة القضايا المُلحة على المستوى العالمي كقضية تغير المناخ، وأنّ الرعاية التي تحظى بها المبادرة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تعبر عن الأولوية القصوى التي توليها مصر وقيادتها السياسية لقضية تغير المناخ. 

وتضمنت الفعالية عروض تقديمية لقصص نجاح المشروعات الفائزة، إذ جرى عرض ابتكارات في العديد من المجالات كالطاقة المتجددة والزراعة المستدامة والإدارة البيئية، وتعهد ممثلو وكالات الأمم المتحدة بتقديم الدعم والتعاون المستمرين لتوسيع نطاق المبادرة وفعاليتها.

تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز التنمية المستدامة 

وقال «بدر» إن المبادرة بالتعاون مع شركائها في الأمم المتحدة تهدف إلى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم، إذ لن تتوقف عند محطات النجاح التي حققتها في دورتيها الأولى، بل ستستمر كنموذج فريد يُحتذى به عالميًا لتحقيق أهدافها والوصول لمستقبل أكثر استدامة.

وأشارت إيلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة إلى التقدم الكبير الذي أحرزته المبادرة الوطنية المصرية التي دخلت الآن مرحلتها الثالثة، وذلك بسبب المشاركة المحلية والحلول التي يقودها المجتمع المحلي، مسلطةً الضوء على تأثيرها العملي على أرض الواقع، مشيدة بموقف مصر الاستباقي بشأن تغير المناخ وتأثيرها على المناقشات العالمية واندماجها في إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة
  • حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا لخدمة 19 ألف نسمة
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • «الإسكان»: تنفيذ مليون شقة لمنخفضي الدخل.. و55 ألف ضمن «الإسكان الأخضر»
  • تعرف علي مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرى شبين القناطر
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • رياضة النواب: حياة كريمة أهم مشروع اجتماعي في العصر الحديث ولن نسمح بتشويهه
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ 37 مشروعًا تنمويًا لخدمة 56 ألف نسمة