واصل جهاز حماية المستهلك، جهوده الرقابية لضبط الأسواق والمُخالفين مُحتكري السلع، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة، وشن الجهاز حملاته لتحقيق الانضباط في الأسواق، ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف مُستغل.

حملات جهاز حماية المستهلك

وأكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان، منذ قليل، حرص الجهاز على  مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا انتشار مأموري الضبط بالأسواق، والذين تمكنوا من ضبط الآتي:

- 4 أطنان دقيق (حجب عن التداول) 

- 8 أطنان سكر (حجب عن التداول – بيع بأزيد من السعر) 

- 900 علبة سجائر علبة عصير (مجهول المصدر) 

- 4509 منتجات غذائية متنوعة (مجهول المصدر- غير صالحة للاستهلاك)

- 54.000 قطعة غيار مُصنعة من مواد معاد تدويرها من داخل الورشة بمحافظة الغربية 

حملات رقابية بمحافظة الشرقية

وأضاف بيان الجهاز، أنه بناء على معلومات وردت لمأموري الضبط القضائي بالجهاز، بوجود مخزن يقوم بتخزين سلعة السكر بهدف حجبها عن التداول بمحافظة الشرقية، ويقوم بمحو السعر المدون عليه وهو 27 جنيها وكتابة سعر أعلى مما هو مدون عليه، وبناء عليه تم التوجه بحملة مكبرة للمخزن وتبين صحة المعلومات وبمواجهة صاحب المنشأة، أقر بملكيته للمنشأة، وتم عمل محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وبلغ إجمالي المضبوطات 8 أطنان سكر، وإحالة الموضوع للنيابة العامة.

حملات محافظة الغربية

فيما قام مأموري الضبط للجهاز بنطاق محافظة الغربية، بناء على معلومات وردت لمأموري الضبط القضائي، تبين وجود ورشة تعمل في تصنيع قطع غيار الأجهزة المنزلية بمواد يتم إعادة تدويرها من منتجات ومواد ضارة، وعلى الفور تم التوجه بحملة مكبرة من أفراد الجهاز للمنطقة، وتبين صحة المعلومات، وبمواجهة صاحب المنشأة أقر بملكيته للمنشأة، وتم عمل محضر بالواقعة وضبط 54.000 قطعة غيار مُقلدة مُصنعة من مواد معاد تدويرها من داخل الورشة.

محافظة جنوب سيناء

فيما قام مأموري الضبط القضائي بفرع الجهاز بمدينة جنوب سيناء وأثناء الحملات الرقابية والتفتيش على المنشآت التجارية بالأسواق، تبين وجود مخزن تابع لأحد محلات بيع المواد الغذائية وبه كميات كبيرة من الدقيق، وبمواجهة صاحب المنشأة الذي أقر بملكيته للمخزن تبين أن الدقيق (مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك) بإجمالي مضبوطات 3 أطنان دقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأجهزة المنزلية الحملات الرقابية السلع الأساسية المنشآت التجارية المواد الغذائية جنوب سيناء جهاز حماية المستهلك عن التداول

إقرأ أيضاً:

دفن 60 جثة مجهولة الهوية في مدينة صعدة

نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

سبأ

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. مزاد وحدات الطعام المتنقلة في العاشر من رمضان
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • جهاز المخابرات بكسلا يلتزم بتنجيل الاستاد الاولمبي للناشئين!
  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • دفن 60 جثة مجهولة الهوية في مدينة صعدة
  • مجهول الهوية.. طلب التحريات حول العثور على جثة طافية بنهر النيل في أبو النمرس
  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات