دبي: «الخليج»
برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبالتعاون مع «مؤسسة بيل وميليندا غيتس»، انعقد منتدى «بلوغ الميل الأخير 2023» الاثنين في مدينة «إكسبو دبي»، خلال «يوم الصحة» الذي أقيم ضمن البرنامج الرسمي لمؤتمر «كوب28».
وجمع هذا المنتدى وفداً عالمياً ضم أفراداً من المجتمعات والخطوط الأمامية والقطاع الحكومي، لشحن قوى عمل جديدة والتعهد بالتزامات طموحة للتعامل مع التحديات الصحية التي تعانيها مجتمعات الميل الأخير، جراء تغيّر المناخ، مثل شلل الأطفال والملاريا والأمراض المدارية المهملة.


وأكد المجتمعون أهمية أن تكون الأنظمة الصحية شمولية وبيّنوا دورها في تخفيف وطأة آثار أزمة المناخ، وتحدثوا عن الابتكارات والمبادرات ونماذج التمويل التي وفرت منظومة رعاية صحية مستدامة وعادلة لأكثر المجتمعات المحتاجة إليها.
وكان من بين المشاركين الرفيعين في المنتدى الدكتور تيدرو أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والسير كريستوفر هون، مؤسس مؤسسة صندوق الاستثمار للأطفال، وتسيتسي ماسييوا، المؤسسة المشاركة ورئيسة لدى «مؤسسة هاير لايف، وديلتا فيلانثروبيز»، ورئيسة مجلس إدارة «ذا إند فند»، وأميت بوري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشبكة العالمية للاستثمار المؤثر، وبدر جعفر، الممثل الخاص للأعمال التجارية والخيرية في «كوب28» والرئيس التنفيذي لشركة «الهلال» للمشاريع.
وفي الملاحظات الافتتاحية التي سبقت لجنة النقاش «تمويل الميل الأخير»، قال بدر جعفر «من أهم الأمور التي يركز عليها «كوب28» تأكيد إشراك جميع مناطق العالم التي ستكون المستفيد الأكبر من الجهود والمبادرات المناخية. وبذلك، سنتيح لعدد أكبر من أصحاب رؤوس الأموال المجال لمضافرة الجهود بوتيرة أسرع وعلى نطاق أشمل، والتعاون لخدمة القضايا الملحة وتحقيق الأهداف المشتركة».
وأضاف «يعي جيلنا القادم التداخل الوثيق بين أزمة المناخ ومجموعة واسعة من القضايا المجتمعية، مثل الرعاية الصحية والأمن الغذائي والتنوع الحيوي والتكافؤ الاقتصادي. ومنتدى بلوغ الميل الأخير هو خير مثال على ما يمكن تحقيقه عندما يوحد الشركاء الخيرون المناسبون صفوفهم على المسار الصحيح وبالآلية الصحيحة، لاتخاذ خطوات واضحة الهدف وطويلة الأمد».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كوب 28 الاستدامة المیل الأخیر

إقرأ أيضاً:

مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية

الثورة نت|

قام فريق من مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، بتنفيذ زيارات ميدانية لتقييم مستوى الخدمات في المرافق الصحية المدعومة من مشروع رأس المال البشري المنفذ في 113 مرفقا صحيا بمختلف مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك المتوكل، أن تقييم المرافق الصحية يأتي ضمن خطط المكتب لتحديد نقاط الضعف والقوة في عمل المرافق الصحية بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية.

وأشاد بجهود الداعمين والعاملين في القطاع الصحي بالمحافظة في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة- رئيس الفريق الدكتور فضل القباطي إلى أهمية الإشراف والتقييم في تجويد الأداء بالمرافق الصحية ومعالجة الصعوبات التي تواجه عملها.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • الزعيم يدعو إلى ضرورة تحسين مقر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالرباط
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • «الدبيبة وتكالة والمنفي» يبحثون دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية
  • التحديات الصحية للشيخوخة: نظرة شاملة على التحديات والحلول
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية