تستقبل دور العرض المصرية فيلم “شماريخ” في ختام الموسم السينمائي لـ 2023، بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر في دورته الثالثة المقام حاليًا في مدينة جدة.

موعد حفلات عمر خيرت بالأوبرا في الأسبوع الأول من ديسمبر ملكة جمال سابقة .. من هي زوجة أشرف عبدالغفور التي رافقته في موته أبطال فيلم شماريخ وموعد عرضه

‎يعرض فيل مشماريخ يوم الجمعة 7 ديسمبر في جميع دور العرض المصرية،  من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

 

بوستر فيلم شماريخ

‎
ويحكي فيلم شماريخ في إطار من الحركة والتشويق، يدور العمل حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات والمصاعب.

 

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن قائمة أفلام الدورة الثالثة، والتي تضم 64 فيلمًا متنوعًا، انقسمت إلى 36 فيلمًا بين الطويل والقصير من السعودية، 11 فيلمًا في قسم “روائع عربية”، 17 فيلمًا عربيًا بين الروائي والوثائقي والتحريك من آسيا وإفريقيا.

 

حديث الرئيس التنفيذي للمهرجان:

تحدَّثَ الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد التركي في بيانٍ صحفيٍ سابق "شعار الدورة المرتقبة، يأتي من وحي الاختيارات الرائعة للأفلام التي أُنْتِجَت في المنطقة، والمميزة بجمعها لأبرز خبراء وصانعي الأفلام الجدد الذين يشكّلون مثالًا حيًَّا على غنى المواهب التي تُقَدَّم في هذا الجزء من العالم، ونرى في عرضها بكامل تنوعها أهمية بالغة، الوقت قد حان لاعتبار الأفلام وسيلة للترابط والحوار، ولإتاحة منصة لأصوات الناس في المنطقة وخارجها لعرض تجاربهم، التي ستسهم في تعزيز التفاهم والتعاطف الإنساني".

 

كما قال مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي أنطوان خليفة: “إن صناعة السينما في المنطقة شهدت تطورًا كبيرًا، لا سيما في السعودية، إذ تعكس بشكلٍ متزايد واقع الحياة اليومية”، مؤكدًا أنَّ “صُناع الأفلام يتناولون قصصًا عن الأسرة وحب الوطن وإعادة استكشاف القيم، بينما يدافعون في الوقت نفسه عن السعي وراء الحرية والتعبير والهوية”.

موعد حفلات عمر خيرت بالأوبرا في الأسبوع الأول من ديسمبر محمود قابيل يرافق أشرف عبد الغفور إلى مثواه الأخير سيمون تودّع أشرف عبدالغفور وتساند ابنته (صورة) أبطال فيلم شماريخ في ضيافة منى الشاذلي موعد حفلات عمر خيرت بالأوبرا في الأسبوع الأول من ديسمبر أشرف عبدالغفور| موعد ومكان العزاء "إذا الشمس غرقت" يفوز في مهرجان إيكس أون بروفانس الدولي للفيلم القصير محمود قابيل يرافق أشرف عبد الغفور إلى مثواه الأخير ملكة جمال سابقة .. من هي زوجة أشرف عبدالغفور التي رافقته في موته المنتج الايطالى جوفاني روبيانو فى لقاء فكرى بالاوبرا سيمون تودّع أشرف عبدالغفور وتساند ابنته (صورة) حلا شيحا تشارك في جنازة الراحل أشرف عبد الغفور جنازة أشرف عبدالغفور| تواجد فني مكثف من جميع الأجيال "صور" أبطال فيلم شماريخ في ضيافة منى الشاذلي

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم شماريخ ابطال فيلم شماريخ قصة فيلم شماريخ أفلام ديسمبر أفلام مصرية لسينما المصرية أشرف عبدالغفور فیلم شماریخ فیلم ا

إقرأ أيضاً:

لـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمدينة بدر، اليوم السبت، النظر في جلسة محاكمة 73 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية التجمع الإرهابية»، لجلسة 1 ديسمبر المقبل.

خلية التجمع الإرهابية

وكانت تحقيقات النيابة العامة، كشفت في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023 تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن الجماعات الإرهابية استخدمتهم تلك الفترة، لتحقيق أغراضها، مشيرة إلى أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تلقوا تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وواصلت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الجماعات الإرهابية، حيث جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكملت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرأ أيضاًالسجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج

اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف

مقالات مشابهة

  • ريهام عبد الغفور تكشف عن موعد عرض مسلسل كتالوج
  • لـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • القصة الكاملة لـ العلاج الجيني للأورام السرطانية في مصر.. هل استخدمته ناهد رشدي؟
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • قوة من النخبة الأمريكية تعثر على طائرة روسية في صحراء العراق.. القصة الكاملة
  • قوة من النخبة الأمريكية تعثر على طائرة روسية في صحراء العراق.. القصة الكاملة - عاجل
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق - عاجل
  • القصة الكاملة في اتهام «عاطل» ومالك مقهى بسرقة فيلا مدرب حراس المنتخب الأوليمبي