الوطن:
2024-09-30@10:54:18 GMT

«المهندسين»: مصر تولي اهتماما بإنشاء مدن الجيل الرابع

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

«المهندسين»: مصر تولي اهتماما بإنشاء مدن الجيل الرابع

عقدت لجنة التدريب بشعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين، برئاسة المهندس أحمد الشناوي، أول أيام ورشة عمل عن «المباني الذكية KNX & BMS والإضاءة»، بالتعاون مع شركة زكي السويدي.

لجنة التدريب بالشعبة الكهربائية

من جانبه، أكد المهندس أحمد الشناوي حرص لجنة التدريب بالشعبة الكهربائية على التعلم المستمر للمهندسين، بما يرفع من كفاءاتهم التقنية ومعارفهم النظرية وخبراتهم العملية والمساهمة في الربط بين المعرفة العلمية والعملية التطبيقية.

وأوضح «الشناوي» أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيرًا خلال الفترة الحالية بإنشاء مدن الجيل الرابع، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، والتي تتميز بالقدرة على التحكم في تشغيل وإطفاء الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وشحن السيارة الكهربائية عن طريق الموبايل.

تعريف الإضاءة

من جانبه استعرض المهندس محمد عماد، تعريف وتكوين الإضاءة وأهم مصطلحاتها، مثل الفيض الضوئي، وكفاءة الكشاف، لافتا إلى أن لون الإضاءة له دور كبير في حياتنا الشخصية والعملية.

واختتمت الورشة بمحاضرة للمهندس خليفة عيد بعنوان «بروتوكول الـ KNX، ومستقبل المباني الذكية في مصر»، تحدث خلالها عن تعريف المباني الذكية والأنظمة التي يتحكم بها هذا البرتوكول، مثل نظام وأنواع الإضاءة، وأنظمة الستائر، وأنظمة التكييف، وطرق التحكم المختلفة بنظام KNX».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة الشعبة الكهربائية مدن الجيل الرابع

إقرأ أيضاً:

«المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل

أعلنت نقابة المهندسين عن تنظيم الملتقى التوظيفي لشعبة الهندسة المدنية، والذي سيعقد يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، في نادي المهندسين بمدينة 6 أكتوبر، ويبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، لتوفير فرص عمل متميزة للمهندسين في هذا التخصص.

فرص التوظيف لشباب المهندسين

ويشارك في الملتقى عدد من الشركات الرائدة في مجال الهندسة التي سوف توفر عدد من فرص التوظيف لشباب المهندسين في كل التخصصات الهندسية، ويعتبر ملف التوظيف ومساعدة شباب المهندسين في الحصول على فرص عمل من أهم الملفات التي توليها النقابة اهتمامًا، وذلك من خلال عدة أمور تقوم بتنفيذها النقابة.

تعزيز سوق العمل الهندسي

ويعتبر هذا الملتقى فرصة قيمة للمهندسين للالتقاء بأرباب العمل واستكشاف فرص العمل المتاحة، مما يسهم في تعزيز سوق العمل الهندسي في مصر، حيث تعمل النقابة على رفع كفاءة المهندسين من خلال الخطط التدريبية، داعية جموع شباب المهندسين للاشتراك بها، إذ تُقدَّم للمهندس بأسعار مدعمة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • الجامعة العربية: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالزراعة الملحية لمكافحة التصحر
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • "الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بُعد.. مستقبل مصر الرقمي" ندوة بنقابة المهندسين
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • عربيد: ندعو لتكليف الجيش تولي زمام الأمور
  • كيف تعيد النساء تعريف النجاح في مجال التمويل؟