تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية EDEX 2023، والذي يُقام تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويقام هذا المعرض كل عامين بمشاركة أكثر من 400 شركة من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبها، أشارت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن الهيئة تشارك في هذا المعرض بجناحين مزودين بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية وما تتمتع به من تنوع وثراء في منتجاتها وأنماطها ومقوماتها السياحية والأثرية، بالإضافة إلى شاشات لعرض الأفلام الترويجية التي أنتجتها الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري، هذا بالإضافة إلى تقديم الهدايا التذكارية والمواد الدعائية على زائري الجناح. 

وأضافت أن مشاركة الهيئة تأتي في إطار حرصها على الاستفادة من الأحداث الدولية التي تقام بمصر أو في الخارج لإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية الجمهورية مصر

إقرأ أيضاً:

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا

تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا اليوم على مناقشة واقع السياحة في المحافظة وسبل تطوير السياحة الداخلية والشعبية كأدوات لتنشيط الاقتصاد المحلي وتعزيز النشاط السياحي.

ولفت مرتيني إلى ضرورة التركيز على تطوير وتحسين المشاريع السياحية، وتعزيزها بأعلى المعايير الوطنية للأمن والسلامة، بهدف جذب المزيد من الزوار وتحقيق تجارب سياحية ممتعة وآمنة لمرتاديها ولا سيما في ظل التزايد الكبير بحركة السياحة الداخلية بعد حالة التعافي التي شهدتها المحافظة، مؤكدا أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير المنشآت السياحية وتحديثها بما يضمن استمراريتها وتلبية احتياجات المواطنين.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى الحادث المؤسف الذي وقع في مدينة ألعاب /الخطيب/، والحاجة إلى استعراض السياسات والإجراءات الأمنية المعمول بها للتأكد من عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.

وأوضح محافظ درعا المهندس لؤي خريطة ضرورة الالتزام بالمعايير العالمية في إدارة السلامة والأمان، وتحقيق الاستدامة في قطاع السياحة بشكل عام، مشيرا إلى أنه تم إصدار تعميم عام لتعزيز إجراءات الأمن والسلامة في جميع المنشآت السياحية، بالتنسيق بين الجهات المعنية.

بدوره أشار مدير سياحة درعا ياسر السعدي إلى الحاجة لتحسين وتطوير البنية التحتية السياحية مثل الفنادق، ووسائل النقل، والمعالم السياحية، لضمان جودة الخدمات المقدمة للزوار.

وفي ختام الاجتماع قدم وزير السياحة مع وفد واجب العزاء لذوي الفقيدة ميس البرماوي التي وافتها المنية أمس نتيجة الحادث المؤسف الذي وقع في مدينة ملاهي الخطيب في محافظة درعا.

 ليلى حسين

مقالات مشابهة

  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • د. عاطف عبد اللطيف يكتب: صناعة السياحة
  • قرار جمهوري بربط حسام ختامي موازنة الهيئة العامة للمواني البرية والجافة
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر 
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"