قال النائب داود معرفي إن وزارتي التربية والتعليم العالي تواجهان مشاكل عديدة بحاجة إلى قيادة واعية لحلها، مطالبا الوزير بالقيام بإصلاحات ملموسة في أقرب وقت أو الاعتذار عن منصبه.

وقال معرفي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة ” يبدو لنا أن وزير التربية والتعليم العالي لا يملك صلاحيات ولا سلطة له على قياديي الوزارتين حتى ان توقيعاته واعتماداته غير مقدرة من قبل القيادين في وزارته”.

وأضاف “أنا لا أعلم كيف يقوم رئيس الوزراء باختيار وزرائه وكيف يضع أشخاصا في مناصب قيادية وهم غير قياديين”.

واعتبر ان ” وزير التربية غير قادر على إدارة على ادارة هذه المؤسسة ومرافقها الحساسة خاصة بعد اختياره لأشخاص غير مناسبين لهذا المكان”.

وقال معرفي إن ” وزير التربية غير قادر على معالجة الكثير من المشاكل، مشيرا إلى أن هناك مواطنين لديهم شكاوى، مطالبا جميع الوزراء ” بحل مشاكل الناس وفتح أبوابهم للاستماع لشكاواهم”.

وعقب قائلا ” يبدو أن الأبواب مغلقة إلا لأشخاص معينين مما يضطرنا لمعالجة شكاوى الناس من خلال العمل على نقلها للوزراء”.

وأبدى معرفي استغرابه من قيام إدارة التنسيق بفرز مدرسين ومدرسات يقطنون في مناطق بيان أو مشرف أو غيرها إلى محافظة الجهراء دون وضع اي اعتبارات لظروفهم الاجتماعية ولا مراعاة للكتب الموقعة من الوزير.

وانتقد معرفي تعامل وزارة التعليم العالي مع من يريد تصديق شهاداته كأنه مجرم، مشيراً إلى أن هناك شهادات يتم تصديقها من موظفين ويتم رفض تصديق مثيلاتها من موظفين آخرين.

وكشف معرفي انه اجتمع مع الوزير ونقل إليه كل تلك المشاكل من دون جدوى، مضيفا ان الدارسين في الخارج وأهاليهم يعانون الأمرين عندما يذهبون للاستفسار عن موضوع ما في التعليم العالي.

وشدد على ان استمرار ما يحدث في وزارتي التربية والتعليم العالي أمر غير مقبول، مطالبا الوزير بإصلاح تلك الأوضاع أو الاعتذار عن الاستمرار بمنصبه اذا لم يصلح هذه الأوضاع في وقت قياسي.

وقال معرفي ” نحن لا نملك الوقت لمجامل الوزير التربية وما نستعرضه الآن يعتبر تنبيها له فإما أن يقوم بالإنجاز أو أن يرحل” ، مؤكدا حاجة الوزارتين الى قيادة واعية.

المصدر الدستور الوسومداود معرفي وزير التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: داود معرفي وزير التربية التربیة والتعلیم العالی وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024

حذر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من سحب أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية العامة 2024 قبل الموعد المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة وخمسون دقيقة، وأوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب داخل جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السماح بدخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق الأجواء المناسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرى المديريات بالبقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ 

توفير مراوح في امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة صيانة أي عطل يطرأ على المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير المراوح للطلاب داخل امتحانات الثانوية العامة 2024 بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين. 
وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 وورق الأسئلة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة مراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن اللجنة تراجع جميع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لامتحانات الثانوية العامة 2024 للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

ووجه وزير التربية والتعليم مديرى المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة 2024 بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، حتى نهاية الامتحانات؛ بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «التربية» تكرم 24 قائداً وقائدة من شباب الإمارات
  • وزارة التربية تكرم 24 من القيادات الإماراتية الشابة
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • طالبة توجيهي لـرؤيا: تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح
  • وزير التعليم العالي يزور مراقبة التربية والتعليم في بنغازي