(عدن الغد)خاص:

دعا مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية والعمل فرع عدن، ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني، الأستاذ ماجد الشاجري، رؤساء المؤسسات والجمعيات الأهلية المهتمة بالتنمية والتوعية البيئية، إلى مضاعفة نشاطاتها التنموية وتكثيف برامجها التوعوية المتعلقة بالبيئة ومواجهة تحديات أخطار التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه صباح اليوم بالمهندس نائف هزاع رئيس مؤسسة اصدقاء البيئة للتنمية التي دشنت عملها التوعوي منذ نهاية الشهر الماضي وبدء نشاطاتها ولقاءاتها التنسيقية مع عدد من الجهات والمؤسسات ذات الصلة ببرامجها في محافظتي لحج وعدن. 

وفي اللقاء أكد الشاجري على أهمية   المؤسسات التنموية ومنظمات المجتمع المدني ودورها الفعال سواء في تنمية وتوعية أفراد المجتمع أو ما تقدمه من خدمات من خلال برامج مشاريعها النموذجية المتكاملة للدعم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي.

مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسة اصدقاء البيئة للتنمية واتحاد منظمات المجتمع المدني لتنفيذ برامجها التنموية ونشاطاتها التوعوية بين أوساط المجتمع في مايتعلق باهتمامتها البيئة في مواجهة أخطار التغيرات المناخية.

من جهته أشاد رئيس مؤسسة اصدقاء البيئة للتنمية بأهمية اللقاء التعارفي والتنسيقي مع  مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية والعمل فرع عدن ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني الأستاذ ماجد الشاجري وجهوده المبذولة في مساندة ودعم توجهات المؤسسة وأهداف برامجها التنموية وتنفيذ خطط أنشطتها التوعوية في الحفاظ على البيئة ومواجهة تحديات التغيرات المناخية وأخطارها.




 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التغیرات المناخیة المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة

وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني د. محمد مصطفى أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
جاء ذلك خلال مباحثاته مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه في مقر المنظمة في جدة.
أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربيةأبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوءواستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.أولويات الحكومة الفلسطينيةوتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار.

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم