شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن ممثلو الشورى في لجنة إعادة توجيه الدعم الحكومي يبحثون المبادئ الأساسية للدعم، أكد أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى المشاركين في اجتماعات لجنة إعادة توجيه الدعم الحكومي، برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ممثلو "الشورى" في لجنة إعادة توجيه الدعم الحكومي يبحثون المبادئ الأساسية للدعم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ممثلو "الشورى" في لجنة إعادة توجيه الدعم الحكومي...

أكد أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى المشاركين في اجتماعات لجنة إعادة توجيه الدعم الحكومي، برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، أكدوا أهمية دور اللجنة للوصول لتوافقات مشتركة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحديد الأطر القانونية لتنظيم توجيه الدعم لمستحقيه، بما يضمن المستوى المعيشي الكريم للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ممثلو مجلس الشورى المشاركين في اجتماعات لجنة الدعم الحكومي، صباح اليوم (الأربعاء) حيث جرى بحث المبادئ الأساسية العامة التي تقدمت بها الحكومة.

وأكد أصحاب السعادة ممثلو مجلس الشورى في لجنة إعادة توجيه الدعم الحكومي أهمية توفير الحكومة المزيد من البيانات المحدثة حول الدعم النقدي وآلياته والمعايير المتبعة لتحديد المستحقين والأكثر استحقاقًا، والمبالغ المعتمدة ضمن الميزانية لكل جانب من جوانب الدعم، وبما يضمن تحقيق العيش الكريم للمواطنين. وقرر أصحاب السعادة الأعضاء التقدم بتوصياتهم ومرئياتهم للجنة المشتركة في

اجتماعها الذي سيعقد صباح يوم الاحد القادم بحضور ممثلي السلطة التشريعية و الحكومة.

الجدير بالذكر أن ممثلو مجلس الشورى في لجنة الدعم الحكومي هم سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وأصحاب السعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس المجلس، سعادة المحامية دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، السيد علي بن محمد الرميحي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، السيد خالد حسين المسقطي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، السيدة هالة رمزي فايز رئيسة لجنة الخدمات، الدكتور محمد علي حسن رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الشورى رئیس لجنة

إقرأ أيضاً:

أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟

تسعى الدولة خلال الفترة المقبلة إلى إجراء حوارًا مجتمعيًا بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، لوصول الدعم إلى مستحقيه، من الأسر الأكثر احتياجًا، حيث من المقرر مناقشة جلسات الحوار الوطنى الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من تلك الخطوة، للقضاء على محاولات التلاعب بالأسعار في السلع.

النائب ياسر الهضيبي: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم على نطاق واسع 30 سبتمبر مميزات من تحويل الدعم من عيني إلى نقدي 

وفي السياق أكد الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن هناك مميزات من تحويل الدعم من عيني إلى نقدي بغية تقليل الهدر  في الدعم العيني للسلع، لمنع تسريب جزء كبير منه إلى غير المستحقين، قائلا:" عند شراء السلع كان هناك مافيا لشرائها في بعض المناطق، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يقضي على الهدر، خاصة أنه يوزع من خلال كروت ذكية للمستحقين للدعم.

 تنقية المستحقين للدعم

وأوضح الشافعي في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أنه لضمان تأثير تلك الخطوة على المواطن بشكل إيجابي يتطلب من الدولة أن تعمل على إعادة تنقية المستحقين للدعم، ووضع معايير لمن يستحق على مستوى جميع المحافظات وخاصة في المناطق الأكثر فقرًا، موضحًا أن ذلك لتلافي فقد جزء كبير من المواطنين لا يحصلون على الدعم، متسائلا:" هل الدعم النقدي كافيًا بدلاً من الدعم العيني.

 أهمية وجود قيمة للدعم النقدي

وتابع الخبير الاقتصادي:" على الحكومة أن توفر السلع للمواطنين في القرى والأرياف والمدن، بأسعار تنافسية حتى لا يتلاعب التجار وأصحاب المحال برفع الأسعار وتحقيق مكاسب على حساب المواطن المصري، وهو ما يعني أهمية وجود قيمة للدعم النقدي تقابل السلع التي يتم شرائها من قبل المواطنين.

توفير السلع في منافذ الدولة 

وشدد الدكتور خالد الشافعي، على أن تكون قيمة الدعم النقدي، تساوي أكبر قدر من السلع والخدمات، مطالبًا بتوفير السلع في منافذ الدولة سواء لأصحاب الدعم النقدي أو للمواطنين، ويجب مراجعة الأسعار بشكل دوري للتحقق من الأسعار حتى لا يشعر المواطن بعدم القدرة على الشراء.

مقالات مشابهة

  •  مصر تتجه للتحول للدعم النقدي بدلاً من دعم الغذاء
  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • رويترز: مصر تتجه للتحول للدعم النقدي بدلا من دعم الغذاء
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • البرلمان الإيراني يعقد اجتماعاً مغلقاً لمناقشة اغتيال نصرالله والتطورات في لبنان