نظم الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، برئاسة الدكتور عز الدين أحمد فرغل، اليوم الإثنين، مؤتمرًا جماهيريًا للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالقاهرة، بعنوان «وطنيتك - مشاركتك.. قراءات حول الأوضاع الراهنة».

وجاء المؤتمر لتفعيل دور الجمعيات لرفع درجة الوعي الجمعي للمواطنين من أعضاء الجمعيات و مجالس إدارتها والمستفيدين من خدماتها للخروج والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بقاعة الاجتماعات في مقر الاتحاد.

وحضر المؤتمر الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، واللواء أركان حرب عادل العمدة، مستشار الأكاديمية العسكرية، و الدكتور رشاد عبد اللطيف، نائب رئيس جامعة حلوان السابق، والدكتور أحمد عبيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وبمشاركة عدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

الرئيس السيسي تصدى لمخطط التهجير

قال النائب مصطفى بكري، خلال كلمته بالمؤتمر، إن سيناء خط أحمر، وإن الرئيس السيسي تصدى لمخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء بقوة، مؤكدًا أن هناك مشروع مقدم للكونجرس الأمريكي بإلزام مصر واليمن والعراق وتركيا، وتقديم مبلغ مليار و100 مليون دولار لمصر و250 ألف دولار لتركيا، و500 ألف دولار للعراق ومثلهم لليمن، لتصفية القضية الفلسطينية.

مؤتمر الاتحاد العام للكشافة

وأكد « مصطفى بكري» أن الرئيس السيسي انحاز للشعب المصري منذ اليوم الأول، وأخبر جماعة الإخوان أن انتماءه للمؤسسة العسكرية قائلًا: «مش هبقى سلفي ولا إخوان»، متابعًا أن إنجازات الرئيس السيسي في كل بقعة من أرض مصر، وأنه اهتم بمتحدي الإعاقة وقام بتنمية الصعيد وأعطى المرأة المصرية حقوقها.

وتابع مصطفى بكري أن، "الأصوات تعالت عند قيام الرئيس السيسي ببناء الأنفاق وقالوا إن ليس لها أهمية ولماذا يبني 5 أنفاق؟"، مضيفا أنه "اليوم ظهرت أهمية هذه الأنفاق حيث تحرك الجيش وخلال ساعة واحدة أصبح على الحدود في سيناء".

مشيرًا إلى أن صحيفة إسرائيلية قالت، إن الرئيس السيسي هو أعدى أعدائنا، وذلك لأن الرئيس السيسي قام ببناء 3 مطارات عسكرية وهذا ضد اتفاقية كامب ديفيد، وأمر بذهاب 100 دبابة إلى رفح وهذا أيضًا ضد الاتفاقية، وأرسل قوات مخالفًا لبنود الاتفاقية.

اللواء عادل العمدةمصر ستجبر الغرب على حماية أمنها القومي

وأشار اللواء أركان حرب عادل العمدة، إلى أهمية انضمام مصر إلى مجموعة «بريكس»، منوهًا أن هذا الأمر ستكون آثاره قوية على نمو الاقتصاد المصري، مشيرًا أن مصر تحاك ضدها المؤمرات ولكن مع التنمية وتصدير مصادر الطاقة إلى أوروبا والحد من الهجرة الغير شرعية إلى أوروبا ستجبر الغرب على الحفاظ على مصر وأمنها القومي.

وأعلن الدكتور عز الدين أحمد فرغل، موافقة أعضاء الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، على إرسال برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، في ظل الأوضاع الراهنة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يشيد بدور مصر في قضية فلسطين.. ويؤكد: مسلسل التهجير لن يتم

مصطفى بكري يشكر «المتحدة» على الفيلم الوثائقي «المخطط.. من النيل إلى الفرات»

«الاحتلال لن يصمد».. مصطفى بكري مشددًا: الحرب على الأرض لن تُحسم لصالح الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتفاقية كامب ديفيد الأكاديمية العسكرية الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي النائب مصطفى بكري تهجير الفلسطينيين تهجير الفلسطينيين إلى سيناء متحدي الإعاقة مخطط تهجير الفلسطينيين مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء مصطفى بكري الاتحاد العام الرئیس السیسی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

"المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات

انفعل الإعلامي مصطفى بكري، على الهواء بسبب استمرار أزمة انقطاع الكهرباء والتي تستمر لأكثر من 3 ساعات في بعض المناطق.

طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي مصطفى بكري: الرئيس التركي عجز عن رفع الأجور رغم وعوده (فيديو) إشعال الفتنة 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي لا يدير ظهره للأزمات بل يواجهها بكل حكمة".

وأضاف "أقول للمزايدون لا تشعلوا الفتنة هذا البلد مستهدف من الأعداء في الخارج والشعب المصري انتصر في كل الأزمات، صحيح أن هناك من يحرض ويتآمر وخونة يرتدون ملابس الوطنية".

العبث بالكيان الوطني 

وتابع "وفيه غلط في بعض الأمور أمر واقع وخطأ ونريد إدارة أزمة صح، هناك من يحاول العبث بالكيان الوطني ويرتدي ثياب الوطنية وهم خونة".

واستطرد "الرئيس دائما يوجه الحكومة والمسئولين بمصارحة الشعب بحقائق الأمور، وأطالب الحكومة بأن تقف خلف الرئيس السيسي وتساعده في العبور من الأزمات".

مقولة الرئيس السيسي

وأردف "الرئيس السيسي قال كثيرا اختلفوا مع النظام لكن لا تختلفوا عن الوطن، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مخلص وأمين وطاهر اليدين".

واستكمل "طلبة الثانوية العامة مشردين بيروحوا الكنائس والمساجد، أنت وفرت قرشين على حساب مين لأن هناك بعض المناطق في قنا تتقطع فيها الكهرباء أكثر من 3 ساعات".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر