أنقرة (زمان التركية) – حذرت مسؤولة الموازنة في البيت الأبيض، شالاندا يونغ، من قرب نفاذ المخصصات المالية التي تدعم بها الولايات المتحدة أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

جاء ذلك في خطاب إلى رئيس مجلس النواب الجمهوري، مايك جونسون، وقادة الكونجرس الآخرين.

وتناولت يونغ خلال الخطاب وضع المساعدات المرسلة إلى أوكرانيا، إذ أفادت أن قطع التمويل وشحنات السلاح المقدمة إلى أوكرانيا سيعزز من احتمالية فوز روسيا بالحرب.

وقالت “أريد أن أوضح أنه إن لم يتحرك الكونجرس فستنفذ مواردنا التي ستقدم مزيدا من السلاح والمعدات إلى أوكرانيا اعتبارا من نهاية العام الجاري”.

وأضافت يونغ أنه لا يوجد تمويل سحري حالي لتلبية هذا، وأن انهيار الاقتصاد الأوكراني يعني عجزهم عن مواصلة الحرب، مطالبة الكونجرس بالتصديق على الموازنة الإضافية المقترحة لأجل الدعم.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي طلبت إدارة بايدن من الكونغرس تمويلا إضافيا بقيمة 105 مليار دولار لتعزيز الاجراءات الأمنية على الحدود مع المكسيك بجانب دعم أوكرانيا وإسرائيل.

من جانبه قال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، للصحفيين إن تقديم الدعم المادي لأوكرانيا بات عبئا على الاتحاد الأوروبي، وأضاف قائلا: “بات من الصعب عليهم إهدار النقود مع أوكرانيا، بالنسبة لنا سنواصل العملية العسكرية الخاصة، فاقتصادنا يتماشى مع ظروف العملية العسكرية”.

وتناول بيسكوف أيضا تصريحات الصين بشأن انتهاك السفينة الحربية الأمريكية للمياه الاقليمية ببحر الصين الجنوبي، قائلا: “لا نرحب أبدا بأي فعل استفزازي، ونرحب بشتى الاجراءات التي من شأنها تعزيز الاستقرار والاحترام المتبادل”.

Tags: - الحرب الأوكرانيةالبيت الابيضالدعم المالي الامريكي لأوكرانيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الأوكرانية البيت الابيض

إقرأ أيضاً:

الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا

قال مارك روته، الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (الناتو) للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن "أمنكم يهمنا"، وذلك في أول زيارة له إلى كييف منذ توليه المنصب.
وأكد روته أيضا على تعهد حلف الناتو بحصول أوكرانيا على عضوية الحلف، لكن زيلينسكي قال إنه يريد من الحلفاء الغربيين تقديم نوع الدعم العسكري النشط.
وقال روته، في مؤتمر صحفي مشترك "أمنكم مهم بالنسبة لنا، ونضالكم من أجل الحرية يعكس مبادئنا وقيمنا الأساسية"، مشيرا إلى أن أول رحلة خارجية له كأمين عام لحلف شمال الأطلسي أظهرت دعم المجموعة القوي لكييف.
وأضاف روته، رئيس الوزراء الهولندي السابق الذي تولى منصبه الجديد يوم الثلاثاء، "أوكرانيا أقرب إلى حلف شمال الأطلسي أكثر من أي وقت مضى، وستستمر على هذا المسار حتى تحصل على عضوية حلف شمال الأطلسي".

أخبار ذات صلة روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • خلال لقائها بن قدارة.. خوري: نؤكد دعمنا لمؤسسة النفط والحفاظ على استقلاليتها
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني