احتفى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي بتخريج 76 طالب وطالبة من برامج البكالوريوس الدولية التي يطرحها المعهد بالتعاون مع جامعة بانغور – المملكة المتحدة، وذلك تزامناً مع الاحتفال بمرور ٢٠ عاماً على الشراكة بين المعهد وجامعة بانغور.
وتم تكريم الخريجين خلال حفل التخرج، بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي رئيس مجلس إدارة المعهد سعادة السيد رشيد محمد المعراج، وسعادة الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي، والبروفيسور أندرو إدواردز نائب رئيس جامعة بانغور، والدكتور أحمد عبدالغني الشيخ الرئيس التنفيذي للمعهد، إلى جانب أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارة التنفيذية وكبار المسؤولين من المؤسسات المصرفية والمالية وأولياء أمور الطلبة وذويهم.


وخلال الحفل، تم الإعلان عن تقديم وظائف للخريجين وفرص تدريب على رأس العمل من قبل بنك البحرين والكويت، بنك البحرين الوطني، بنك ABC، وبنك سيكو. ولأول مرة في تاريخ المعهد، تم تقديم بعثات لدراسة الماجستير على خشبة المسرح من قبل جامعة بانغور.
كما وتضمن الحفل تقديم جوائز التميّز للخريجين من قبل ممثلي أبرز المؤسسات المالية في المملكة، وهم بنك البحرين والكويت، بيت التمويل الكويتي، بنك البحرين الوطني، البنك الأهلي المتحد، بنك ABC، البنك العربي، وشركة بنفت.
كما اشتمل الحفل على تكريم سعادة السيد رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي رئيس مجلس إدارة معهد BIBF من قبل جامعة بانغور.
في كلمته الترحيبية، هنأ الدكتور أحمد عبد الغني الشيخ الخريجين على جهودهم في التحصيل العلمي، متمنياً لهم التوفيق في مسيراتهم المهنية ليتمكنوا من المساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني كقادة المستقبل، كما شجعهم على التميُّز في الأداء خلال المرحلة التالية من حياتهم المهنية بأقصى درجات الكفاءة وتطبيق المهارات المكتسبة من رحلتهم التعليمية. وأضاف: «أظهر آخر استطلاع لوجهة الخريجين معدل توظيف طلبة المعهد بنسبة 68٪ خلال عام من تخرجهم، الأمر الذي يعكس حرص المعهد على إعداد كوادر متميزة أكاديمياً وجاهزة لسوق العمل. كما ذكر بأن معظم الخريجين قد حصلوا بالفعل على فرص عمل مباشرة بعد الانتهاء من دراستهم، التزاماً بتوفير تعليم عالي الجودة؛ الأمر الذي يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني. كما أعرب الرئيس التنفيذي للمعهد عن امتنانه لجميع المؤسسات المالية المشاركة على ثقتهم في مخرجات التعليم من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والكفاءات المؤهلة التي يرفد بها القطاع المصرفي والمالي.
من جانبه، وقد ألقى البروفيسور أندرو إدواردز خطاباً عبر فيه عن فخره بالعلاقة القوية بين جامعة بانغور والمعهد، والتي تمتد لأكثر من 20 عاماً لتزويد القطاع المصرفي والمالي بكوادر بشرية مؤهلة جاهزة لسوق العمل واحتياجاته.
وقد ألقى الخريج عدنان الأمير كلمة بهذه المناسبة، كما ألقت الطالبة جنان الخباز كلمة بالنيابة عن الخريجين.
هذا وقد قام سعادة البروفيسور أندرو إدواردز وسعادة الدكتور أحمد الشيخ بتسليم شهادات البكالوريوس وتوزيعها على الطلبة الخريجين.
وقد عبَّر الطلبة وأولياء أمورهم عن سعادتهم الغامرة فور الإعلان على خشبة المسرح عن بعثات ووظائف للطلبة من البنوك والمؤسسات المالية، مثمنين في الوقت ذاته تخصيص البنوك عدداً من الجوائز القيمة للطلبة المتميزين.
جدير بالذكر أن جامعة بانغور هي أحد الجامعات العريقة والمعترف بها في بريطانيا، وتقدم برامج البكالوريوس المعتمدة في الدراسات المصرفية والمالية، والدراسات المحاسبية والمالية، والدراسات المالية الإسلامية، وقد احتلت المرتبة الأولى على مستوى المملكة المتحدة في مجال البحوث المصرفية، وذلك وفقاً لأحدث تصنيف لقاعدة بيانات RePEc، والذي يعتبر فهرساً مركزياً للأوراق البحثية المتعلقة بالمجالات الاقتصادية في العالم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المصرفیة والمالیة بنک البحرین من قبل

إقرأ أيضاً:

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة

احتفلت كلية اللغات والترجمة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بحفل تخريج طلاب العام الدراسي 2023- 2024 بحضور عميد كلية اللغات الدكتور حسين إبراهيم ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور حسين إبراهيم بأن الكلية تعمل على تبني شتى السبل على تحقيق مواكبة خريج الكلية لاحتياجات سوق العمل وهو ما نتج عنه تعديل جميع لوائح البرامج العشرة للغات الأجنبية التي تقدمها الكلية في المرحلة الجامعية الأولى.

كما تضم إضافة أحدث مقررات الترجمة المتمثلة في ترجمة الشاشة والترجمة باستخدام الحاسوب وهو ما يضيف إلى الكلية تميزا مهما عن الكليات النظائر على المستوى المحلي والإقليمي.

وأشار إلى أن اللوائح الجديدة تضمنت التدريب الميداني للطالب قبل تخرجه مما يتيح للطالب التدريب على الممارسة الوظيفية في أفضل جهات التوظيف والتدريب التي تم التعاقد معها وفق بروتوكولات تعاون بهذا الشأن ليتدرب الطالب على ممارسة الترجمة التخصصية في أحد مجالاتها إلى جانب تدريبه على إحدى مهارات التدريس الفعال أو الإرشاد السياحي أو غيرهما من المهارات الفرعية التي يتطلبها سوق العمل.

وتضمن الحفل التقاط العديد من الصور الجماعية الرسمية أمام دار أوبرا جامعة مصر والعديد من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • مواعيد التقديم لجامعة القصيم 1446.. الشروط والخطوات