تقدم النائب خالد بوعنق بسؤال نيابي الى وزير الإعلام رمزان النعيمي حول دور وزارة الإعلام في دعم المسيرة الفنية في مملكة البحرين وعلى وجه التحديد مجال البرامج المسلسلات والأفلام المحلية والميزانيات المخصصة لذلك.
وفيما يلي نص السؤال:
ما هو دور وزارة الإعلام في دعم المسيرة الفنية في مملكة البحرين وعلى وجه التحديد مجال البرامج المسلسلات والأفلام المحلية؟ و كم هي الميزانية المخصصة لذلك وما هو الدعم أو التسهيلات المقدمة للمنتجين والمخرجين والمؤلفين والممثلين والفنانين البحرينيين؟ وما هي البرامج الإعلامية والثقافية والفنية والأفلام والمسلسلات والمواد الصوتية التي أنتجتها وزارة الإعلام منذ بداية الفصل التشريعي الحالي؟ وما هي خطة الوزارة للسنتين القادمتين في هذا الشأن؟ وما هو دور القرية التراثية في دعم مكانة مملكة البحرين في مجال الأعمال الفنية التراثية؟ وهل يتم الاستفادة من القرية بالصورة المرجوة؟ أرجو بيان مدى جدوى هذه القرية من خلال بيان الأعمال الفنية والفعاليات التي تم تنفيذها فيها محلية كانت أم خارجية، وبيان الجدوى الاقتصادية لهذه القرية من خلال بيان مدى تغطية القرية لتكلفة إنشائها ومدى تحقيقها للأرباح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نسعى أن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك تطويرا للعديد من الملفات في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه في  المرحلة السابقة تم بناء العديد من الاستراتيجيات والسياسات، والآن بدأنا في تنفيذ عدد من المشروعات ونتابع تنفيذها على أرض الواقع

وأضاف "عاشور" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، أن المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية" أولوية لدينا، وهو مبني على 7 أقاليم جغرافية في الدولة، وكل إقليم منهم له من الأنشطة الاقتصادية التي تميزه، وبناؤء عليه، كان هناك أحد الخطط وهو كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات الأقاليم واحتياحات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي".

وتابع: "هذه البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق العمل، كل هذه المحاور يتم تطبيقها وتفعيلها، إضافة إلى ذلك أن التعليم التكنولوجي أحد المحاور الأساسية التي نعمل عليها حاليا"، موضحًا: "لدينا 10 جامعات تكنولوجية وننشئ 17 جامعة أخرى، تمهيدا لأن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية، لها من البرامج التي تحتاجها مصر على كل المستويات، وهناك عديد من الاتفاقيات مع الجامعات الدولية والشركات الدولية في مختلف التخصصات، لأن التعليم التكنولوجي يضمن تدريب الطالب بكفاءة حتى يستطيع العمل وتجهيزه بسوق العمل".

وأردف، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: "نستهدف ربطنا بالعلماء والباحثين في الخارج والاستفادة منهم وربطهم باحتياجات الدولة، وخطط التنمية، والاستفادة بالمكاتب الثقافية في الخارج والتي تعتمد على العلاقات مع المراكز البحثية بالخارج"، موضحًا أنه يتم العمل على ربط التعليم ماقبل الجامعي مع التعليم الجامعي، مشددًا على أن جميع برامجنا مبنية على احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • وزير التعليم العالي: وضعنا الرؤى وجاء وقت تنفيذها
  • وزير التعليم العالي: نسعى أن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • دواجن الديوانية تطمح لإنتاج 50 مليون بيضة
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا