المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم، حفل افتتاح ملتقى الأسرة الأول الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء بالمنطقة، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري في مدينة جيزان.

 

أخبار قد تهمك أمير جازان يشهد توقيع اتفاقية بين “البيئة” وأمانة المنطقة لاستثمار وتطوير المرافئ والمناطق المحيطة بها 29 نوفمبر 2023 - 7:27 مساءً أمير جازان يدشن الخطة الإستراتيجية للتحول الرقمي لإمارة المنطقة 15 أكتوبر 2023 - 2:18 مساءً

 

وتجول سموه في المعرض المصاحب الذي يمثل مشاركة مختلف الإدارات والجهات في الملتقى، فيما ألقى مدير فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء رئيس الملتقى عبدالله بن علي حمدي، كلمة استعرض خلالها أهداف الملتقى في التعريف بجهود الدولة في رعاية الأسرة والحفاظ على كيانها، والتأكيد على أهميتها في المجتمع ليكون مجتمعًا حيويًا، وكذلك تحقيق الحياة الكريمة للأسرة، مشيرًا إلى ما يتضمنه الملتقى من ورش عمل متخصصة وأوراق عمل مقدمة من مختلف الإدارات الحكومية والجهات المشاركة من القطاع غير الربحي، وذلك من خلال محاور تشمل الشريعة والأسرة والصحة والأسرة والتنمية الأسرية ودور الجمعيات الخيرية وكذلك حقوق الإنسان والإعلام والحماية الأسرية والتعليم والأسرة، مبينًا أن الملتقى شهد توقيع 35 اتفاقية شراكة بين مختلف الإدارات والقطاع غير الربحي لخدمة الأسر بالمنطقة.

 

 

بعد ذلك ألقى معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كِبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري كلمة، أشار خلالها إلى أهمية ملتقى الأسرة، كون الأسرة نعمة ومسؤولية كبيرة من الله تعالى، مؤكدًا اهتمام الدولة بالأسرة وعنايتها العناية اللائقة بها، مشيرًا إلى أن الشريعة الإسلامية سعت لحماية الأسرة من المؤثرات التي تؤثر على توثيق أواصر الأسرة ، وتؤثر على عقول وتصرفات أفرادها.

 

 

بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة جازان الرعاة والمشاركين في الملتقى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير جازان

إقرأ أيضاً:

بحضور 850 خريج.. الاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف الأول لكلية التجارة بجامعة القاهرة

نظم الاتحاد المصري للتأمين اليوم الاثنين الملتقى التوظيفي الأول للعمل بقطاع التأمين بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة القاهرة.

يأتي الملتقى في ضوء التنسيق والتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وكلية التجارة - جامعة القاهرة - وتأكيداَ للدور الذي يقوم به الاتحاد المصري للتأمين في توفير فرص عمل لخريجي هذه الكلية.

وافتتح علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، الملتقى التوظيفي الأول للاتحاد المصري للتأمين لخريجي كلية التجارة بجامعة القاهرة بحضور عميدة الكلية الدكتورة لبنى فريد، تأكيدا للدور الذي يقوم به الاتحاد في توفير فرص عمل لخريجي هذه الكلية.

وأعرب "الزهيري" عن سعادته بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة القاهرة لإتاحة فرص عمل للشباب الخريجين للتعرف على قطاع التأمين وفرص العمل المتاحة به، وقد وجه شكرا خاصا للرعاة على مشاركتهم ومساهمتهم في هذه المبادرة الكريمة ويتطلع إلى الاستمرار والمساهمة الدائمة.

وأعربت الدكتورة لبنى فريد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة عن سعادتها بالتعاون الدائم والمثمر مع الاتحاد المصري للتأمين في هذه المبادرة الكريمة، ووجهت شكر خاص لـ "علاء الزهيري" على تنسيق الملتقى الأول مع الاتحاد المصري للتأمين، وأيضاً البرتوكول المزمع توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين وكلية التجارة بجامعة القاهرة لدعم الاتحاد لدفعة من دارسي العلوم الأكتوارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة.

ويسعي الملتقي والذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين لأول مرة إلى توفير أكبر عدد فرص توظيف ممكنة لخريجي الكلية.

وأشار اتحاد التأمين إلى أنه قام بالتسجيل للحضور من الطلبة 850 من خريجي كلية التجارة ببرامجها الدراسية المختلفة (إنجليزي - تأمين - جورجيا - إدارة أعمال - محاسبة).

هذا ويتقدم الاتحاد المصري للتأمين بخالص الشكر لرعاة الملتقى على دعمهم الذي ساهم في نجاح هذا الملتقى وتعاونهم الدائم والمستمر مع الاتحاد المصري للتأمين.

اقرأ أيضاًالاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف لخريجي كلية التجارة بجامعة القاهرة

الاتحاد المصري للتأمين يلقي الضوء على أهمية الشمول المالي

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع

مقالات مشابهة

  • برعاية أمير منطقة مكة المكرمة.. الأمير سعود بن مشعل يدشّن ملتقى مبادرات إمارات المناطق
  • أمير مكة المكرمة يرعى اليوم فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق
  • أمير منطقة مكة المكرمة يرعى الملتقى السنوي الرابع لإمارات المناطق
  • أمير منطقة مكة المكرمة يرعى فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق
  • مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يرعى فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق في محافظة جدة .. غدًا الأربعاء
  • أمير جازان يرعى حفل زواج 200 شاب وفتاة من منطقة جازان
  • أمير جازان يرعى حفل الزواج الجماعي الـ 16 بالمنطقة
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل الزواج الجماعي الـ 16
  • أمير جازان يتسلم التقرير السنوي للدفاع المدني بالمنطقة
  • بحضور 850 خريج.. الاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف الأول لكلية التجارة بجامعة القاهرة