صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
عقدت اللجنة الرئيسية للمهرجان المسرحي الجامعي السابع اجتماعها الأول بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، والتي ستحتضن المهرجان خلال الفترة من 3-7 مارس 2024م القادم، وترأس الاجتماع الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور، وبحضور أعضاء اللجنة الرئيسة. وقد استعرضت اللجنة تقرير الخطة التنفيذية لأعمال اللجنة الفنية، وتشكيل اللجان الفرعية، ومراجعة المهام المتعلقة بتلك اللجان، كما تم استعراض لجان المهرجان المرشحة كلجنة النقد والتحكيم والضيوف ووضع التصور الأولي لبرنامج المهرجان، وتم اقتراح ضيوف المهرجان.

كما قام عدد من أعضاء اللجنة بمعاينة ميدانية لقاعة الشرقية، الذي سيقام بها المهرجان. وتتكون اللجنة الرئيسية للمهرجات من الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة رئيس اللجنة وسلطان بن سيف السراعي نائب للرئيس اللجنة، وسعود بن علي الحشار رئيس لجنة الخدمات والمالية والدكتور علي بن محمد الحجري رئيس اللجنة الفنية، وجابر بن أحمد الشعيبي رئيس لجنة العلاقات العامة والتنظيم وسليمة بنت صالح العلوية عضوا ومقررا وأصيلة بنت مرهون الحراصية وفاطمة بنت سعدالله البلوشية بدعوة من رئيس اللجنة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رئیس اللجنة

إقرأ أيضاً:

اطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد هيثم الهواري، مسابقة الدكتور حسن عطية للتأليف المسرحي، وذلك لأفضل نص مستوحى من التراث والفلكلور الشعبي فى مصر والعالم العربى، في دورتها التاسعة، التي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل 2025 برعاية وزارة الثقافة.

وقال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، ورئيس المهرجان في تصريحات صحفية اليوم، إن هناك شروطا يجب توافرها على المتقدم لهذه المسابقة، أبرزها أن يكون النص المسرحي مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية المصرية والعربية ، ولا يزيد سن المؤلف على 45 عاما وأن النصوص الفائزة سيتم طباعتها فى كتاب ويتم توزيعه ليكون متاحا لكل الفرق المسرحية لتقديمها على خشبة المسرح كما ستتم دعوة الفائزين لحضور المهرجان وتكريمهم خلال حفل الختام.

وأضاف الهواري، أن الهدف من المسابقة تشجيع المواهب الأدبية وإلقاء الضوء على جيل جديد من المؤلفين المسرحيين وتشجيع الكتابة فى مجال التراث والموروثات الشعبية.

كما يجب ألا يكون النص المسرحي قد فاز فى مسابقة أخرى، حيث إن آخر موعد لتلقي النصوص المسرحية هو 30  سبتمبر  2024، وعلى المشارك ارسال العمل مع سيرة ذاتية مختصرة على الإيميل التالي:Seen.fcc@gmail.com

مقالات مشابهة

  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة
  • اطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية