قامت فرق المكافحة الحشرية إدارة الوقاية الصحية بوكالة الخدمات والبلديات الفرعية بأمانة الطائف برش أكثر من 1800 منزل وحديقة عامة في المحافظة خلال أسبوع واحد، ضمن جهود رصد ومعالجة المهددات البيئية ومشروع المكافحة المنزلية للبعوض الناقل لحمى الضنك سعياً للتخلص من أي بؤر للتكاثر الحشري في جميع الأحياء والضواحي المحيطة بالمدينة.

وجرى استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية والحيوية وفق برنامج محدد لاستهداف الحشرات الضارة، وراعت في المواد المستخدمة عدم إضرارها بالبيئة والإنسان والمناحل، حيث جرى رش 1773 منزلاً، و14 عمارة تحت الإنشاء، و40 حديقة عامة خلال الأسبوع الماضي.

أخبار متعلقة "فلكية جدة": قمر التربيع الأخير يُزين السماء الليلة"الشورى" يوافق على الإعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرة مع كوريا الجنوبية

رش 1800 منزل وحديقة لمعالجة المهددات البيئية في الطائف - اليوم

وتم رصد مواقع المستنقعات، وأماكن تجمع المياه عقب الأمطار التي شهدتها المحافظة، وعملت فرق الأمانة بالتنسيق مع الجهات المعنية على ردم المواقع الخطيرة بيئياً، ومعالجة بؤر التكاثر الحشري في طور النمو الأولي للحشرات، واستخدمت الأمانة أحدث التقنيات العالمية للتعامل مع الحشرات الضارة والقضاء عليها، ونفذت فرق العمل العديد من حملات الرش والمكافحة الحشرية وفق برنامج للتعامل الفوري مع بؤر التكاثر الحشري، فيما عملت الفرق الميدانية على رصد المواقع الرطبة والمواقع الحرجة والمستنقعات والتعامل معها وفق خطة المكافحة الدورية.

رش 1800 منزل وحديقة لمعالجة المهددات البيئية في الطائف - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف الطائف المبيدات الحشرية البعوض حمى الضنك

إقرأ أيضاً:

"أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية

نفذت أمانة الطائف مجموعة من الأعمال الداعمة لبرنامج رفع جودة الطرق داخل المدينة، بهدف تحسين تجربة التنقل الآمن وتعزيز السلامة المرورية.
وتضمنت الأعمال سفلتة الطرق وإعادة السفلتة، ودهانات الخطوط الأرضية، وصيانة الأرصفة وتركيب بردورات جديدة، بالإضافة إلى تأهيل الميادين والجزر الوسطية، كما ركزت الأمانة على صيانة اللوحات الإرشادية لضمان توجيه أفضل للمركبات والمشاة.

تقسيم الطرق


وشملت الجهود تقسيم الطرق إلى مناطق عمل بناءً على معايير فنية وإحصائية تم جمعها باستخدام تقنيات حديثة، مع التنسيق المستمر مع الجهات الخدمية الأخرى. وقد لاحظت الأمانة زيادة في حركة المركبات على الطرق المحورية والرئيسة، مما استدعى تحسين الحركة المرورية لتحقيق توازن بين التطوير وسلامة الأهالي والزوار.

أخبار متعلقة الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودةالقنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تنفذ مجموعة من الأعمال الداعمة لبرنامج رفع جودة الطرق var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
في إطار التعاون مع الإدارة العامة للمرور، تسعى الأمانة إلى تطوير الحركة المرورية في عدد من الشوارع الداخلية، وذلك استناداً إلى دراسات مرورية وتحليل بيانات تم جمعها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وتضمنت الجهود تعزيز معابر المشاة، وتركيب مهدئات سرعة مثل المطبات الصناعية وعيون القطط، بهدف تحسين كفاءة الطرق واستدامتها.

مقالات مشابهة

  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • محافظ الطائف يطلع على برامج المدينة الصحية
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • فحص 1800 مريض بقافلة أبوطاحون بأولاد صقر بالشرقية
  • عاجل | كامل الوزير: تحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة
  • الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل
  • افتتاح أول مزرعة عمودية للفراولة في العالم تنتج 1800 طن
  • محاضرة توعوية لغرس الثقافة البيئية لدى الطلبة