جريدة الوطن:
2024-08-01@08:41:12 GMT

أذون خزانة حكومية بقيمة 36.13 مليون ريال عماني

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

أذون خزانة حكومية بقيمة 36.13 مليون ريال عماني

مسقط ـ العُمانية: بلغ إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع 36.13 مليون ريال عُماني. حيث بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 28 يومًا 14.73 مليون ريال عُماني بمتوسط سعر مقبول بلغ 590ر99 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 590ر99 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 34407ر5 بالمائة، ومتوسط العائد 36607 ر5 بالمائة.


في حين بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 91 يومًا مبلغًا قدره 21.4 مليون ريال عُماني بمتوسط سعر مقبول بلغ 660 ر98 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 660ر98 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 37435ر5 بالمائة، ومتوسط العائد 44734ر5 بالمائة.
وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون.
وأشار البيان إلى أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 6 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 50ر6 بالمائة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ملیون ریال ع ریال ع مانی سعر مقبول

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو

سيصبح نجم ريال مدريد، كيليان مبابي، وهو في عمر 25 عامًا، أحد أصغر مالكي نادٍ محترف لكرة القدم في أوروبا.

اعلان

فقد اشترى مهاجم مدريد الجديد حصة الأغلبية في نادي كاين (SM Caen) الفرنسي، من الدرجة الثانية، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 20 مليون يورو.

وسيحتفظ بيير أنتين كابتون، رئيس مجلس الإشراف، ببقية رأس المال، البالغ 5 ملايين يورو، وفق ما نشرته صحيفة "Le Parisien" الفرنسية.

كما ذكرت الصحيفة أنّ المفاوضات بين الطرفين مستمرة منذ عدة أسابيع ومن المقرر أن تنتهي قريبًا.

وهو ما يعني أنّ نجم ريال مدريد سيمتلك 80% من النادي، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ليحل محل المساهم الأكبر السابق، صندوق الاستثمار الأمريكي أوكتري.

اللاعب الفرنسي كيليان مبابي يغادر في مدريد، (16 يوليو 2024)Andrea Comas/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

ومن المتوقع أن يتّبع مبابي خطى ديفيد بيكهام، بتعيين زياد حمود، الرئيس الحالي لفريق تصوير علامته التجارية، رئيسًا جديدًا، إلى جانب والدته فايزة لاماري.

وبحسب ما أوردته بعض الأخبار، كان مبابي في صغره يلعب مع النادي الذي يتّخذ من مدينة "لانورماندي" مقراً له.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها ماكدونالدز تخسر المستهلكين وتفشل في استعادتهم: انخفاض بنسبة 15% في أسهم الشركة السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر فرنسا نادي ريال مدريد كرة القدم كيليان مبابي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس ضحايا شرطة فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة كلاب بريطانيا رياضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه
  • شركات سياحية: ضرورة التكيف مع احتياجات السوق ومتطلبات الزوار
  • أكثر من 11 مليار ريال في 184 مليون عملية في نقاط البيع بالمملكة خلال أسبوع
  • 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال خلال أسبوع
  • رئيس مجلس إدارة "سلال": 55 مليون ريال عُماني حجم الاستثمار في منشآت السوق المركزي للخضروات والفواكه
  • 31.6 مليون ريال أرباحًا صافية.. "عُمران" تحقق أعلى نمو وأداء مالي وتشغيلي منذ التأسيس
  • نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو
  • 31.6 مليون ريال صافي أرباح مجموعة عُمران خلال عام 2023م
  • اللقاء الإعلامي مع «نزدهر» يكشف: تطوير 37 فرصة استثمارية بتكلفة 828 مليون ريال .. وتحليل 90% من أصل 792 مؤشرًا لجاهزية الأعمال
  • بورصة مسقط ترتفع 25 نقطة.. والتداولات تصعد إلى 6.5 مليون ريال