أعلنت وزارة الصحة في غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 15 ألفا و899 قتيلا، وأكثر من 42 ألف جريح، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي: "ارتفاع عدد الشهداء إلى 15899 والجرحى إلى أكثر من 42 ألف، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

وكانت أحدث حصيلة نشرتها وزارة الصحة في القطاع أمس الأحد، حيث بلغ عدد القتلى نحو 15 ألفا و523، بالإضافة إلى 41 ألف و316 مصابا، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

يأتي لك فيما أعلنت "شركة الاتصالات الفلسطينية - جوال"، الإثنين، انقطاعا كاملا في خدمات الاتصالات عن مدينة غزة وشمال القطاع، إثر تضرر عناصر رئيسية بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وذكرت الشركة، في بيان: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل في خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والإنترنت) في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، نظراً لتضرر عناصر رئيسية من الشبكة بسبب العدوان المستمر".

وأكدت الشركة أن طواقمها "تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة ميدانياً لاسترجاع الخدمات". وما تزال خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والإنترنت) تعمل بشكل جزئي وسط وجنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

جنرال إسرائيلي: العمليات في شمال غزة على وشك الانتهاء

وفي وقت سابق من الإثنين، أعلن المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، جيمس إلدر، أن الهجمات الآن على جنوب غزة "لا تقل وحشية عما تعرض له الشمال".

وفي 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، انتهت الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، والتي أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية واستمرت 7 أيام، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومع استئناف الجولة الثانية من الحرب بعد الهدنة المؤقتة، كثف الجيش الإسرائيلي من الغارات التي تستهدف مناطق جنوب قطاع غزة، رغم إعلانه سابقا بأنها "مناطق آمنة" طلب من سكان شمال القطاع النزوح إليها.

والأحد، دعا متحدث الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، سكان خان يونس في أحياء المحطة، والكتيبة، وحمد، والسطر، وبني سهيلا ومعن، إلى إخلاء منازلهم "حفاظا على سلامتهم"، على حد زعمه.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا وحشيا على قطاع غزة، خلف دمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​

اقرأ أيضاً

وحشية إسرائيلية في غزة والضفة.. فما مصير المقاومة المسلحة؟

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة حماس إسرائيل وزارة الصحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ275 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للعدو الصهيوني على مناطق متفرقة من القطاع

الثورة نت/
استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، في قصف صاروخي ومدفعي واطلاق نار من قبل آليات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة .
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن مسعفين انتشلوا جثامين ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدد من الجرحى بعد قصف طائرات العدو الصهيوني منزلاً لعائلة أبو حصيرة في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لا زال البحث جار عن مفقودين تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني.

وأضافت الوكالة ان ستة مواطنين فلسطينيين استشهدوا جراء استهداف طائرات العدو الصهيوني منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ونقلوا الى المستشفى المعمداني في المدينة.
وأشارت إلى أن طائرات العدو الصهيوني أغارت على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع قصف مدفعي على مخيم البريج وشرق منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.
كما أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين جراء قصف العدو الصهيوني منزلًا لعائلة راضي بمخيم النصيرات، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وقالت وكالة “وفا” إن ستة مواطنين فلسطينيين بينهم طفلان استشهدوا جراء قصف للعدو الصهيوني استهدف منزلًا لعائلة جوادة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وجرى نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح.
وأضافت أن ثلاثة مواطنين فلسطينيين أصيبوا جراء استهداف قوات العدو الصهيوني مبنيي البريد والداخلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر بالمدينة.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38098 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 87705 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • اليوم الـ275 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للعدو الصهيوني على مناطق متفرقة من القطاع
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38153 شهيدا و87828 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين
  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء