الثورة نت/
اعترف جيش العدو الصهيوني، صباح اليوم الإثنين، بمصرع ثلاثة من جنوده في معارك بمدينة غزة وشمال قطاع غزة، وإصابة رابع بجراح خطيرة.
وتحت بند “سُمح بالنشر”، نقل إعلام العدو الصهيوني، عن المتحدث العسكري باسم جيش العدو، تأكيده مصرع ثلاثة جنود “خلال المعارك البرية داخل غزة”، كما أصيب جندي رابع بجروح خطيرة.


ووفق صفحة جيش العدو، فإن القتلى هم: الرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام؛ مقاتل في اللواء 401 (تصميم المسار الحديدي)، فيلق الهندسة القتالية، اللواء احتياط نيريا شاعر ميفنة؛ مقاتل في الكتيبة 6655 من اللواء 55 (عصبة هود حناني)، والرائد احتياط بن زوسمان، مقاتل في اللواء 401 (تصميم المسار الحديدي)، فيلق الهندسة القتالية.

وصباح الأحد، أعلن جيش العدو، مصرع ضابط وجندي برصاص المقاومة الفلسطينية خلال اشتباكات ومعارك متواصلة شمال قطاع غزة.
ويوم السبت، أقرّ الناطق العسكري باسم جيش العدو، وفق ما نشرت القناة “12” الصهيونية، بمقتل العقيد إساف حمامي؛ قائد اللواء الجنوبي لفرقة غزة، في بداية معركة “طوفان الأقصى”.. منوهًا بأن “جثمانه محتجز لدى حركة حماس”.
ووفق معطيات وإحصائيات جيش العدو التي كشف عنها، فإن عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء التوغل البري في شمال قطاع غزة يوم 27 أكتوبر الماضي، قد ارتفع إلى 77 ضابطًا وجنديًا برصاص المقاومة الفلسطينية.
وارتفع عدد قتلى الجيش الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 396 جنديًا وضابطًا و59 شرطيًا بالإضافة إلى عشرة من جهاز الشاباك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش العدو

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة

الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • إصابة جندي اسرائيلى من الكتيبة 8101 بجراح خطيرة خلال معركة وسط قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)
  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة