دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق مواطنة في منطقة الرياض، بعد ثبوت اتهامها بقتل زوجها، بطعنه بالسكين عدة مرات، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدمت هدى بنت الحميدي بن حمود المطيري، سعودية الجنسية، على قتل زوجها، حسن بن عايش بن مرزوق المطيري، سعودي الجنسية، بطعنه بسكين عدة طعنات، مما أدى إلى وفاته ونهب مبالغ مالية منه"، بحسب "واس".

وأضافت البيان أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة المختصة، صدر بحقها صك يقضي بثُبوت ما نُسب إليها".

وتابع البيان: "ولأن ما قامت به المدعى عليها عمل مُحرم وجُرم عظيم واستهتار بالنفس البشرية وسفك للدماء المحرمة، ودليل على فسادها وخطورتها وتأصل الإجرام في نفسها، ونظرًا لشناعة فعلها، فقد تم الحُكم بقتلها تعزيرًا، وأُيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، بحسب البيان.

وأردفت الوزارة مؤكدة أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجانية، هدى بنت الحميدي بن حمود المطيري، سعودية الجنسية، الاثنين 20/ 5/ 1445هجرية، الموافق 4/ 12/ 2023 ميلادية بمنطقة الرياض"، وفقا لـ"واس".

السعوديةالداخلية السعوديةنشر الاثنين، 04 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن الأرقام الأولية لمشروع موازنة 2025

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة المالية السعودية، الأرقام الأولية لمشروع موازنة العام 2025 بإجمالي إيرادات مقدرة تبلغ 1.184 تريليون ريال (315.7 مليار دولار)، مقارنة مع 1.237 تريليون ريال (330 مليار دولار) في مقدرة في 2024.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة المالية، أوردت فيه أن النفقات المقدرة للعام المقبل تبلغ 1.285 تريليون ريال (342.7 مليار دولار)، وعجز بقيمة 101 مليار ريال (26.9 مليار دولار)، أو ما نسبته 2.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت السعودية قدرت النفقات في ميزانية العام الجاري بنحو 1.355 تريليون ريال (361.3 مليار دولار)، والعجز بقيمة 118 مليار ريال (31.5 مليار دولار).

وتوقعت الوزارة أن يسجل الاقتصاد المحلي نموًا بـ 0.8 بالمئة خلال العام الجاري، على أن يتسارع إلى 4.6 بالمئة في 2025، بحسب بيان الموازنة.

وبالأرقام، تتوقع الوزارة أن تبلغ قيمة الناتج المحلي خلال العام الجاري نحو 1.19 تريليون دولار، على أن تصعد إلى 1.160 تريليون دولار بحلول 2025.

وزادت: "النمو غير النفطي سيسجل نسبة 3.7 بالمئة بنهاية 2024، والمتوقع أن يرتفع في العام 2025 ليصل إلى 4.6 بالمئة في ظل توقعات زيادة إنتاج النفط من جانب تحالف أوبك بلس".

والسعودية، أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بمتوسط إنتاج يومي في الظروف الطبيعية يبلغ 11 مليون برميل، وهي أكبر مصدّر للخام عالميا بمتوسط يومي 7.4 ملايين برميل.

مقالات مشابهة

  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • خاص: وزارة العدل والنقابات على طاولة الحوار الاثنين المقبل بحثا عن حلول تضع حدا للاحتجاجات
  • السعودية تعلن الأرقام الأولية لمشروع موازنة 2025
  • النقض تؤيد حكم إعدام المتهم بقتل طالب الرحاب والمؤبد لابنته
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025