في نوع جديد من الإبداع، استخدم فنان علم فلسطين وصورة الشهيدة ريم "روح الروح" في أحضان جدها للتعبير المبهر عن دعمه للقضية الفلسطينية بطريقة غاية في الفن.

نفذ الفنان مجسما بطريقة ذكية تجعل ظله على الحائط يوضح في البداية طفلة تمسك بعلم فلسطين وقلب صغير، وعند دورانه تظهر صورة الشهيدة الطفلة ريم "روح الروح" في أحضان جدها وهي الصورة التي تصدرت المشهد بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة.

تفاعل واسع

ظهر ذلك من خلال مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا) وحصد الكثير من التفاعل من قبل المستخدمين حيث علق أحدهم قائلًا " اللهم انصر أهل غزة وثبت أقدامهم. اللهم احرس أهل غزة بعينك التي لا تنام. اللهُم كُن لأهل غزة عونًا ونصيرًا، وبدّل خوفهم أمنًا".

فيما قال آخر "الله عليك أحسنت" بينما علق ثالث " جميل بس مفيش إبداعات تنفع المقاومة طالما عندنا عقل جميل كده؟؟"

المبدعين فى العالم يحيّون الصمود الفلسطيني #جحر_الديك#غزه_تقاوم_وستنتصر#اقطع_صور_السيسي#غزه_الان#ابوعبيده#غزة_تحت_القصف #القسام#الجيش_الاسراييلي #تفجير_حقل_الغام pic.twitter.com/tlBiomVHH8

— صقر قريش ???????? ☪️(الا رسول الله)☪️???????? (@Sagr_Quraish) December 3, 2023

وتم دعم فلسطين خلال حربها الحالية منذ عملية طوفان الأقصى من قبل الكثير من الفنانين والمبدعين حول العالم كلِ بطريقته الخاصة. فعبرت أنجلينا جولي عن دعمها لمواطني غزة بصورة للدمار غير المسبوق في مخيم جباليا على حسابها على موقع انستجرام.

فيما عبر الفنان الأمريكي من أصل مصري "رامي مالك" عن دعمه لسكان غزة بتغيير صورة حسابه على موقع فيسبوك إلى علم فلسطين. بينما عبر الفنان الأميركي جون كيوزاك عن رفضه لما يحدث لمدنيي غزة بمنشور عبر حسابه على موقع إكس وغيرهم الكثير من الفنانين الآخرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علم فلسطين روح الروح دعم القضية الفلسطينية فلسطين غزة على موقع

إقرأ أيضاً:

الإيمانُ محبّة

جمال أنعم

وأنت تحاولُ قياسَ منسوبِ إيمانِك، سلْ عن مدَى إحساسِك بالناسِ والوجود ؟ كي ترى كم أنتَ مؤمنٌ, ؟كَم أنتَ محب لسواك.؟. إيمانُك بالله لا مُعولَ عليهِ مالم يُثمِر إيماناً واعترافاً وشعورا فياضا بمن حولك . مالم يُورِق حُباًمتجاوزا الحواجز والحدودوالتصنيفات الإيمانُ إحساسٌ غامرٌ بالكون والكائنات حالة من التناغم والتكامل والإنسجام , لا يستقيمُ مع بلادَةِ الحسّ وغِلظَةِ الطبع..الإيمانُ رقةولطف وعطف ورهافة يجافي الكثافَةَ والقساوةِ.لا إيمانَ لمن يعيشُ وحدَه, لا إيمانَ لمن لا يرى غيرَ نفسِهِ ، ولمن يعيش لذاته لا يُحبُّ سواه ولا .. قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم “لا يؤمنُ أحدُكم حتى يحبَّ لأخيهِ ما يحبُّه لنفسه”..هكذا حباٌ بالسوية يُجافي الأثَرَةَ والأنانيةَ وحُبَّ الذاتِ.الإيمانُ حبٌ ومشاعرُ فياضةٌ وتعبيرٌ عن الإنسانيةِالخالصةِ. وفي ذاتِ السّيَاقِ ينفى المصطفى صلى الله عليه وسلم الإيمانَ عمَّن يبيتُ شبعاناً وجارُهُ جائع.. وذلك لكونِ الإيمانِ حالةُ شَبَعٍ روحيّ تصعد من الإحساسِ بالآخر وتصاعف اليَقَظَةَ الوِجدانِيةَ .. شُعُورٌ حادٌ يتجاوزُ الجُدران والأبوابَ المغلقة..يتحسَّسُ الروحَ التي في الجوار . يسع الحياة والأحياء والأرض والسماء

الإيمانُ حالةُ جُوعٍ حقيقية للحُبّ, وتعبيرٌ صادقٌ وجياش وتفاعل وانفعال يجسد واحديَّةِ الروحِ . الإيمانُ حضور يتحققُ معه خلاصُ الفردِ من خِلالِ أخيه الإنسان ومحيطه وعالمه الأوسع ، دينُنا تعاليمُ أخوَّةٍ، ودُرُوسُ محبةٍ، ورحمة وخيرٌ لكل الناس ، واذ تشف تصفو الرؤية فتبصر بعين القلب ،ونصغي بمسمع الروح ، فلا ترى غير جمال الحق وجلاله وأنت مأخوذ بكلك في سجدة خاشعة ، تردد في استغراق مع عمربهاء الدين الأميري :

كلما أمعن الدجى وتحالك

شمت في غوره الرهيب جلالك

وتراءت لعين قلبي برايا

من جمال آنست فيها جمالك

وترامى لمسمع الروح همس

من شفاه النجوم يتلو الثنا لك

ماتمالكت أن يخر كياني

ساجدا واجدا ومن يتمالك

 

 

مقالات مشابهة

  • بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال
  • الإيمانُ محبّة
  • شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية
  • بالفيديو .. شاهد لحظة إنتشال جثة حسن نصرالله
  • الدكيك : سنلعب بنفس الروح القتالية والتنظيم الدفاعي للفوز على البرازيل
  • أنصار حزب الله يحتشدون أمام موقع اغتياله.. قسما سنثأر (شاهد)
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات
  • أحداث مؤلمة في الوسط الفني خلال 24 ساعة.. حوادث سير ووفاة زوجة فنان شهير
  • شاهد| الاتحاد يعبر الخليج برباعية في ” روشن”
  • أحمد فهمي يدعم فلسطين : "فى صراع الحق والباطل لا حيادية ولا رمادية"