شفق نيوز/ قضت محكمة تركية مؤخراً بحبس رجل لمدة عامين ونصف العام بتهمة مزاولة طب الأسنان دون الحصول على شهادة، وأجبرته على دفع تعويض لمريض تعرض للضرر والصدمة، فيما كانت الضريبة قلع اسنانه المريض الامامية من قبل الطبيب المزيف.

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحف التركية وبحسب وثائق المحكمة، اتصل "هاكان يلدرم" البالغ من العمر 42 عاما بعيادة أسنان في منطقة كاغيثان لتحديد موعد طارئ بعد معاناته من ألم شديد في أسنانه، فرد عليه جمال شيناسلان، الذي قدم نفسه على أنه طبيب أسنان، وطلب منه الحضور للعيادة مساءً لفحص أسنانه.

وعندما حضر المريض استقبله شيناسلان الذي تفاخر بأنه محاضر في جامعة طب الأسنان، حتى يشعر المريض بالمزيد من الراحة. وبعد فحصه، أخبره أنه يجب خلع أسنانه الأربع الأمامية، فأكد المريض أنه لم يعلم أن الأمر يستلزم خلعا بحسب علمه، لكن الطبيب الذي بدا عليه الانزعاج قال له "هل تعملني وظيفتي؟".

وأشارت وثائق المحكمة إلى أن يلدرم وافق على عملية الخلع بعد أن أخبره الطبيب أنه سيضع له أسنانا اصطناعية أفضل من أسنانه.

وبعد العملية، كتب شيناسلان وصفة طبية ليلدرم، إلا أن الصيدلية رفضت صرفها؛ لأن ختم الطبيب ليس موجودا عليها.

وفي اليوم التالي توجه يلدرم للعيادة على وجه السرعة بسبب الآلام الشديدة، ليقابله الطبيب الحقيقي إبراهيم ليفنت سي، الذي أكد له أن جمال شينسلان هو عامل النظافة الذي يأتي للعيادة كل مساء.

وأكدت وثائق المحكمة إلى أن يلدرم انتهى بغرفة الطوارئ؛ لأنه لم يعد قادرا على تحمل الألم، كما ظل وجهه متورما، بينما ظهرت علامات كدمات أسفل عينيه.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تركيا

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة بحجة يصل إلى نصف النهائي

 

الثورة / أحمد ناصر مهدي

وصلت منافسات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم لأندية محافظة حجة الذي ينظمه فرع اتحاد تحت إشراف مكتب الشباب إلى نصف النهائي بعد أن تحددت الفرق المتأهلة إلى هذه المرحلة.
أول بطاقة المتأهلين لهذا الدور كانت من نصيب نصر حجة الذي استطاع أن يتجاوز العربي حيران بهدف وحيد سجله عصام ترابي في الدقيقة ?? من عمر المباراة.
البطاقة الثانية ذهبت لفريق رحبان حرض الذي تجاوز منافسه شباب الطور بهدفين نظيفين سجلهما حسن بلال في الدقيقة ?? وصابر بديدي في الوقت بدل الضائع، فيما كان تأهل الرشيد أسلم للدور النصف النهائي نتيجة انسحاب نادي البحر الأحمر المفاجئ من المباراة التي حضرها الجميع وغاب عنها الضيوف دون سابق إنذار.
البطاقة الأخيرة كانت لأصحاب الأرض ?? مايو شفر على حساب مسروح المحرق والتي شهدت أكبر معدل أهداف بهذا الدور وانتهت بفوز 22 مايو بخمسة أهداف لثلاثة، سجل لـ?? مايو أسامة حسين «هدفين» احمد جابر «هدفين» وأحمد زايد فيما سجل لمسروح احمد عمر «هدفين»، وعبده علي.
وسيلتقي في ذهاب الدور النصف النهائي نصر حجة مع ضيفه رحبان حرض يوم السبت القادم، فيما سيلتقي الأحد على ملعب المحرق الرشيد أسلم مع ?? مايو شفر.

مقالات مشابهة

  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • بليند يحذّر هولندا من مواجهة «خارج الديار» أمام تركيا!
  • دوري الثالثة بحجة يصل إلى نصف النهائي
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟
  • جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»
  • تركيا تتجاوز النمسا وتتأهل لربع نهائي اليورو