قال رامي لبيب علم الدين، ممثل الاتحاد العام للمصريين في البحرين، إن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية خلال الـ3 أيام الماضية عكس اهتمام وحرص المواطنين على الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم بالفترة المقبلة، مشيرا إلى أن انتخابات المصريين بالخارج كانت عرسا ديمقراطيا.

المشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية

وأضاف «علم الدين»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المصريين بالخارج يحرصون على المشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية، معربا عن فخره واعتزازه بجميع المصريين تحديدا الذين بمملكة البحرين، إذ إنهم كانوا حريصين على الظهور والمشاركة بمظهر حسن، وبالتالي رسم صورة جيدة عن المصريين بالخارج أمام العالم أجمع.

توافد الأسر على اللجان الانتخابية بالبحرين

وتابع، أن عدد كبير من الأُسر توافد على اللجان الانتخابية بالبحرين بصحبة أبنائهم حاملين الأعلام من أجل تنمية الروح الوطنية لديهم، مشيرا إلى أن حملات المرشحين كانت حريصة على عدم توجيه الناخبين لمرشح بعينه، موضحا أن الهدف الأساسي والأهم هو الحشد من أمام اللجان الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية

تقدم بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا، بالتهنئة إلى السفير بدر عبد العاطي وذلك بمناسبة توليه وزارة الخارجية والهجرة.

 

وقال بهجت العبيدي، في تصريحات خاصة للوفد، إن السفير عبد العاطي أهل لهذا المنصب الهام مؤكدا أنه على دراية هائلة بملف المصريين بالخارج وأن لديه علم بكافة المشكلات التي تواجه مصريي الخارج وذلك من خلال عمله سفيرا لمصر في ألمانيا حيث تعرف على كل ما يشغل أبناء مصر في الخارج من ناحية كما ويدرك كيفية الاستفادة القصوى من أبناء مصر في الخارج خاصة هؤلاء الذين يمتلكون قدرات متميزة من البارعين من المصريين في الخارج في كافة المجالات.

 

وطالب العبيدي بضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية المصرية الفاعلة بالخارج للاستفادة القصوى من الكفاءات المصرية بالخارج، كما طالب بضرورة جعل ملف الأجيال الجديدة من مصريي الخارج على جدول أولويات الوزارة في ثوبها الجديد مؤكدا على أن هذه الأجيال الجديدة تعد ثروة قومية لمصر حال تم استثمارها الاستثمار المناسب.

 

وتمنى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن يستمر العمل بكل قوة على ملف الهجرة غير الشرعية وأن تعمل وزارة الخارجية والهجرة من خلال تواصل الوزير الجديد على توفيق أوضاع هذه الفئة بعدما استطاعت مصر أن تقلل بشكل هائل هذه انطلاق مراكب الموت من على شواطئها الممتدة.

 

كما طالب بضرورة العمل على إقامة مظلة تأمينية تحمي العاملين الذين يتعرضون لبعض المشكلات خاصة وأن مثل هذه المظلة لا تتوفر للعديد من العمالة البسيطة في الدول العربية، مؤكدا أن هناك عدم أمان يسيطر على قطاع كبير من المغتربين في الخليج نتيجة لتقلب الأوضاع الذي لا تنجو منه دولة في العالم.

 

وأكد العبيدي على أهمية المؤتمرات التي أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج كل صيف للمصريين المغتربين مطالبا باستمرار هذه المؤتمرات وذلك للتعرف بشكل مباشر على أفكار رموز العمل المصري العام في الخارج من ناحية والمشكله التي تواجه المصريين في الخارج من ناحية والتعرف على مقترحاتهم لحلها.

 

وذكر بهجت العبيدي أن الملف الأهم الذي يجب أن يتم العمل عليه من وزارة الخارجية والهجرة في عهدتها الجديدة هو ملف الشباب وضرورة ربطهم بالوطن الأم خاصة هؤلاء المقيمين في دول المهجر الغربي مؤكدا أن الأجيال الجديدة في الغرب تعد ثرورة قومية لمصر وذلك لما يمتلكون من مواهب وبما يحصلون من علم في أهم المدارس والمعاهد والجامعات الأوروبية والأمريكية، مطالبا بضرورة الوصول إلى صيغة مثلى لربطهم بوطنهم من ناحية وللاستفادة القصوى بهم من ناحية أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة