تنظم “نوفو نورديسك الجزائر” بالشراكة مع وزارة الصحة حملة وقائية لتخفيف نسبة إنتشار داء السكري والسمنة وأمراض أخرى غير متنقلة. وذلك من خلال تخصيص عيادة متنقلة “تغير السكري”.

كما ستنصّب العيادة المتنقلة بجوار العيادة متعددة الخدمات زراري أمحمد بولاية تيميمون من 4 إلى 9 ديسمبر الجاري. ويأتي ذلك في إطار الحملة الإعلامية الجديدة والتوعوية وكذا حملة الكشف.

ويستطيع المواطنون الاستفادة من عدة فحوصات طبية وبيولوجية. على غرار قياس نسبة السكري، ارتفاع الضغط الدموي، قياس الوزن، حساب مؤشر الكتلة الجسمية. كما سيتم تقديم عدة نصائح وتوجيهات من قبل فريق طبي متعدد الاختصاصات حول نظام الحياة ومتابعة أخذ الأدوية.

وسيتم القيام بفحوصات تكميلية لفائدة الحالات الجديدة المكتشفة وإيلاء عناية خاصة للأشخاص الذين يعانون من وزن زائد وسيتم توعيتهم بالمخاطر الصحية المرتبطة بالسمنة.

للإشارة، العيادة المتنقلة “تغيير السكري” أول مشروع شراكة بين القطاع العمومي والقطاع الخاص أطلقت في 2011 تجوب التراب الوطني منذ 11 عاما. وتهدف أساسا إلى الوصول الى العلاج وكشف السكري والوقاية من تعقيداته. وضمنت العيادة المتنقلة أكثر من 39 حملة، حيث وفرت لسكان مناطق الظل فحوصات بيولوجية، فحوصات طبية عامة ومتخصصة في السكري وطب العيون. حيث تم كشف نحو 60640 مريضا من مجمل 160600 شخص و 6250 شخص مصاب بداء السكري تم التكفل بهم.

“نوفو نورديسك وضعت بالمناسبة عيادة متنقلة إيكولوجية يتم تموينها بطاقة الألواح الشمسية. مزايا اللجوء الى الطاقات المتجددة عديدة على البيئة وعلى الصحة، تخفيض كبير في البصمة الكربونية. والاستقلالية في استخدام الطاقة، وبيئة عمل صحية دون تلوث ضوضائي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أعمال القافله الطبيه التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية أبو عيادة بإدارة التل الكبير الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وقالت الدكتوره ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 422 مواطن وعن اليوم الثانى 589 من خلال 8 عيادات تخصصيه [الجراحه،باطنه،نسا،أطفال،أسنان، جلديه،تنظيم اسره، أمراض مزمنة]،بالإضافه إلى خدمات الأشعه،الفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 261 مواطنًا بعيادة الباطنة و195 مواطنًا بالجراحة،و46 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 28 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 208 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 45 حالةً، بينما استقبلت عدد 83 حالة بعيادة الأسنان، وعدد 143 حالة بعيادة الجلدية، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية  مجانًا فضلا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور عبد الرحمن صلاح مدير إدارة التل الكبير الصحية، دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

 

مقالات مشابهة

  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • تعيين حمزة بن حركات مديرا عاما لمخابر نوفو نورديسك
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»