مقديشو: نفذ الجيش الصومالي الاثنين4ديسمبر2023، عملية عسكرية أسفرت عن مقتل اكثر من 10عناصر من حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة، في محافظة "غلغدود" وسط الصومال.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا اليوم، أن الجيش الصومالي نفذ عملية عسكرية بالتعاون مع القوات المحلية في مدينة "عيل طيري"، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 من العناصر المسلحة، من بينهم قيادي بارز.

الجدير بالذكر أن القوات الصومالية تخوض منذ أكثر من عقد من الزمن معارك ضد عناصر حركة "الشباب"، التي تبنت العديد من الهجمات التي أودت بحياة المئات من المدنيين وعناصر الأمن، ونجحت في غضون أشهر في استعادة عدة مناطق في وسط البلاد من الحركة.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار عبوات مزدوجة في جنين

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبية اسرائيلية ، صباح اليوم الخميس، عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بجراح، في انفجار عبوتين ناسفتين بآلية عسكرية خلال اقتحام الجيش مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية.

وأفاد الناطق بلسان جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بمقتل مسؤول فريق القنص في لواء "كفير"  برتبة نقيب ويدعى "ألون سكجو"  وإصابة 17 آخرين بجراح 4 منهم في حال الخطر وذلك بتفجير مزدوج لعبوتين شديدتي الانفجار في جنين الليلة الماضية.

ووفقاً للتحقيقات العسكرية فقد تم تفجير العبوة الناسفة الأولى وهي عبوة كبيرة جداً وشديدة الإنفجار لدى مرور مصفحة عسكرية من طراز "الفهد" فوقها فمزقت العبوة اجزاء من الآلية وأصيب عدد من جنود الطواقم الطبية في الجيش ، وفيما بعد تم إرسال فرقة انقاذ للآلية المستهدفة ولدى وصولهم ونزلوهم راجلين تم تفجير عبوة ناسفة   أخرى فقتل الضابط وأصيب آخرون بجراح.

وبيّنت التحقيقات ان بلدوزرات الجيش فشلت في اكتشاف العبوات وذلك خلال مسح الطريق قبل دخول الآليات وذلك بالنظر الى العمق الكبير للعبوات حيث تم دفنها بعمق يزيد عن متر ونصف في الأرض ، حيث وصفت العملية بالمعقدة  جداً وشكلت قفزة نوعية في أساليب تفجير العبوات وفقاً للمصادر العسكرية.

ومنتصف الليلة الماضية، أفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بسماع دوي انفجار في طريق دوريات الاحتلال المقتحمة لجنين في سهل مرج بن عامر.

وأكد الشهود أن طائرة عسكرية للاحتلال تساندها سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية، عملت على إجلاء الجرحى من الدورية المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار مزدوج في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار عبوات مزدوجة في جنين
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة “الشباب” الإرهابية وسط الصومال
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • الجيش الأردني: مقتل مهرب وإصابة آخرين في إحباط عملية تسلل من سوريا
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة