علقت الفنانة هالة سرحان ، عن تطور التكنولوجيا وظهور الذكاء الإصطناعي وتأثيرة عن الفن خلال ندوة تكريمها بأيام قرطاج المسرحية.

وقالت سرحان: "نحن في عصر الذكاء الإصطناعي والسوشيال ميديا فأصبح هناك سيولة في المواد الفنية على الإنترنت على عكس الماضي كان الجمهور يسعى لأن يرى الفن في أماكنة سواء المسرح او السينما.

وعلى جانب آخر ، حرصت الفنانة إلهام شاهين، على ارتداء الشال الفلسطيني في حفل افتتاح أيام قرطاج المسرحية، لتعلن عن تضامنها الكبير مع الأشقاء في غزة.

حرص المئات من الجمهور التونسي على التواجد أمام المسرح البلدي من أجل مشاهدة العرض الإسباني فاينال المشارك في حفل افتتاح أيام قرطاج المسرحية، وسط تفاعل كبير من الحاضرين سواء من الجمهور أو صناع المسرح مثل خالد جلال وداوود حسين.

ويتنافس في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج المسرحية ١١ عملا من مختلف الدول العربية.

ويشهد المهرجان عددا من الورش من ابرزها "طريقة مايسز في في التمثيل" ويقدمها سكوت تالبوت من أمريكا، ولسعد سعايدي تونس، وورشة أخرى بعنوان "تقنيات الرقص والأداء الحركي" ويقدمها طلعت السماوي "العراق - السويد".

ويتواجد أيضا ورشة في المهرجان بعنوان "الرقص الإفريقي" ويقدمها الإسباني آولوي، وورشة أخرى بعنوان "الرقص" بالتعاون مع دريمز شباب ويقدمها المالي التونسي لاسينا كون، فيما يقدم المالي يايا كوليبالي ورشة بعنوان "صنع العرائس المالية"، وأخيرًا هناك ورشة بعنوان "الواقع المعزز" ويشارك فيها كل من السوسريين ورتان ويسنوكي، وريمار دي لاشيفالري، ونينا دي لاشيفاليري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيام قرطاج المسرحية ايام قرطاج قرطاج المسرحیة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستقبل متحف ومركز راتب صديق الثقافى، أولى جولات أتوبيس الفن الجميل، غدًا الخميس ، من الساعة الـ10 صباحًا حتى الـ 1 ظهرًا.

تأتى الفعاليات برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، وبالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

تتضمن الجولة ورشة حكي،  ورشة فنية وجولة متحفية وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتنشيط الثقافي.

أتوبيس الفن الجميل 

انطلق مشروع أتوبيس الفن الجميل، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، عام 2004، بهدف نشر الفنون بين الأطفال، ويستهدف المشروع أطفال المدارس الذين يعبرون عن مشاعرهم وموهبتهم من خلال الرسم.

الأتوبيس يذهب من مدارس القرى إلى القاهرة من خلال برنامج زيارة بعض المتاحف ومنطقة الأهرام وعمل ورشة فنية وثقافية، وقدم ما يقرب من 500 أو 600 رحلة بدءًا من جميع المحافظات حتى  وصل إلى حلايب وشلاتين.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق ورشة "تقنيات المسرح الأسود والعرائس" للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق.. صور
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة آسيا بنة تتفاعل في الرقص خلال حفل عقد قرانها على أنغام أغنيات صديقتها المطربة إيمان أم روابة
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • الفنانة جيهان نور بعد ارتدائها الحجاب: «لسه بمثل ولو اتعرض عليا شغل هوافق»
  • «وقع في غرامي من أول نظرة».. نجوى فؤاد تكشف عن علاقتها بهنري كيسنجر ورغبته في الزواج منها
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • دبي تجمع أهل الفن.. واقتراح هام من فهد الزاهد
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية