أكد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر أنه وافق على تقديم ضباط الشرطة النمساوية الدعم بطائرات بدون طيار في صربيا من أجل تعزيز تدابير حماية الحدود على الحدود الصربية المقدونية. 
وقال وزير الداخلية - في تصريح اليوم الاثنين - إنه "منذ عام 2020 تم نشر ضباط الشرطة النمساوية كجزء من وكالة الاتحاد الأوروبي لحماية الحدود "فرونتكس" على الحدود الصربية البلغارية، وبشكل ثنائي على الحدود مع مقدونيا الشمالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، مثل الطائرات بدون طيار ودعم الشرطة الصربية في حماية الحدود، حيث سيتم تكثيف هذا التعاون في مكافحة الاتجار بالبشر".

وأشار إلى أن الشرطة النمساوية ملتزمة بمكافحة الجريمة المنظمة، معتبرا إن التعاون الوثيق عبر الحدود في مكافحة مافيا التهريب الوحشية أمر ضروري للغاية.

وأضاف أنه "في الأسابيع الأخيرة، بدأت صربيا إجراءات مكثفة على الحدود الصربية البلغارية، والصربية المجرية في أعقاب النزاعات المسلحة بين مجموعات المهربين في صربيا، ولذلك انخفض عدد الاعتقالات في ولاية بورجنلاند على الحدود مع المجر بشكل حاد خلال الأسابيع الأخيرة"، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى الضوابط على طول طرق المهربين، وأيضا إلى التدابير التي اتخذتها الشرطة النمساوية على طول الحدود بين بورجنلاند والمجر.

جدير بالذكر أنه يوجد حاليا أكثر من 100 ضابط شرطة نمساوي في الخدمة بمختلف دول البلقان والمجر، كما يوجد حاليا 33 ضابط شرطة نمساوي في الخدمة بصربيا مزودين بأحدث التقنيات، مثل حافلات التصوير الحراري والطائرات بدون طيار..
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرطة النمساوية النمسا الشرطة النمساویة الحدود الصربیة على الحدود

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك

أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق المنطقة، مضيفا أنه لم تحدث أضرار أو إصابات.

وقال على قناته بموقع التواصل الاجتماعي تليجرام : "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر طائرات بدون طيار.. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية تسع طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين..ولم تقع إصابات أو أضرار".
يذكر أن أمس شهد وفاة طفلة حيث قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف إن فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات توفيت وأصيب أربعة آخرون من أفراد أسرتها بعد أن هاجمت طائرة بدون طيار أوكرانية FPV سيارتهم في منطقة بيلغورود.

وكتب على قناته على تليجرام: "كانت داخل السيارة عائلة مكونة من خمسة أفراد: الجد والجدة وزوجان وطفلهما..والأمر الأكثر فظاعة حدث - توفيت الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات متأثرة بجراحها.. وأقدم خالص تعازيي للعائلة.. وكل من كانوا في السيارة أصيبوا بجروح مختلفة من الشظايا".
وبحسب المحافظ فإن حالة الجد حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • الداخلية الصربية: إيداع رجلين الحبس الاحتياطي على خلفية الهجوم أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • هجوم على السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • تفاصيل الهجوم على السفارة الإسرائيلية في صربيا.. المنفذ استخدم قوسا وسهما
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة