أنقرة (زمان التركية) – وجه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تحذيرا لإسرائيل خلال منتدى ريغن للدفاع القومي في ولاية كاليفورنيا.

وحذر أوستن في كلمته من تعرض إسرائيل لهزيمة استراتيجية، قائلًا: ” المدنيون -من الكرف الآخر- هم من يتوجب الاهتمام بهم في مثل هذه الحروب، إن وضعتهم موضع العدو فستحول بهذا الانتصار التكتيكي إلى هزيمة إستراتيجية“.

وأضافت أوستن أنه أبلغ المسؤولين الإسرائيليين عدة مرات أن حمية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة مسؤولية أخلاقية وضرورة إستراتيجية مفيدًا أنه عرض إقامة دولتين وأنه يتوجب على الفلسطينيين والإسرائيليين التوصل إلى طريقة لمشاركة الأراضي التي يعتبرونها موطنهم.

وأوضح أوستن أن هذا الأمر يعني طريق يؤدي إلى دولتين متجاورتين تنعمان بالأمن والأمان المتبادل، واستطرد قائلًا: “حل الدولتين لا يزال الطريق الوحيد المقترح حتى الآن لإنهاء هذا الصراع“.

هذا وأشار أوستن إلى تزايد الوجود العسكري الأمريكي بالمنطقة، مفيدًا أن المنطقة حاليًا تضم مجموعتين هجوميتين من حاملات الطائرات ومجموعة برمائية جاهزة ووحدة استطلاع بحري وغواصة صواريخ موجهة وقوات دفاع جوي ودفاع صاروخي متكاملة ومقاتلات وقاذفات قنابل.

 

Tags: - لويد أوستنازمة غزةاسرائيلحل الدولتينغزةوزارةالدفاع الامريكية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: لويد أوستن ازمة غزة اسرائيل حل الدولتين غزة

إقرأ أيضاً:

جيش لبنان يحذر من محاولة إسرائيل استدراج مواطنين للتجسس

حذر الجيش اللبناني مساء السبت من محاولات إسرائيلية لاستدراج مواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات.

وقال الجيش اللبناني في بيان عبر منصة إكس "في ظل الاعتداءات الهمجية المستمرة من قبل العدو الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية، يعمد هذا العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات".

وأوضح أن هذا يأتي بهدف استدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات.

وأضاف الجيش أنه يُحذر المواطنين من خطورة الدخول إلى هذا المحتوى وتتبُّعه والتعامل معه لما ينطوي عليه من مسؤولية قانونية وخطر أمني على الوطن والمجتمع.

يأتي هذا التحذير في وقت تزايدت فيه المخاوف داخل لبنان من عمليات الاختراق الأمني التي يُشتبه في قيام إسرائيل بتنفيذها عبر شبكات تجسس محلية.

وجاء ذلك بعد الاغتيالات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت قادة حزب الله وشملت أمينه العام حسن نصر الله، إلى جانب حركة حماس في لبنان.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وحتى نهاية أمس الجمعة، أسفرت الغارات الإسرائيلية على لبنان عن سقوط 1181 قتيلا و3318 مصابا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و200 ألف نازح.

مقالات مشابهة

  • جيش لبنان يحذر من محاولة إسرائيل استدراج مواطنين للتجسس
  • إسرائيل والصحفيون بغزة.. إستراتيجية قتل الشهود لطمس مسرح الجريمة
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • إسرائيل تشن غارة جوية قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان
  • غارديان: انتصارات إسرائيل التكتيكية قد يثبت أنها خسائر إستراتيجية
  • كيف ستؤدي الحرب الحالية إلى هزيمة إسرائيل
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان الامريكى يحاولان إحداث توازن بين احتواء الصراع وتشجيع إسرائيل
  • مقال بهآرتس يحذر من حرب أهلية في إسرائيل
  • وزير خارجية السعودية يصف الفلسطينيين الرافضين الاعتراف بالاحتلال بـالمتطرفين
  • الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم