تحدث حازم إمام نائب المدير الفني لقطاع الناشئين بنادي الزمالك عن فوز فريق الشباب بمباراة القمة مواليد 2003 على حساب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تصريحات حازم إمام

وحقق فريق الزمالك مواليد 2003 بقيادة إبراهيم صلاح فوزًا على الغريم التقليدي النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة لبطولة الجمهورية للشباب.

موعد مباراة ميلان ضد أتالانتا القادمة في الدوري الإيطالي والقناة الناقلة ريال مدريد يعلن تشخيص إصابة داني خلال بيان رسمي

من جانبه قال حازم إمام في تصريحات خاصة لـ "الفجر الرياضي": "أشكر الله على الفوز، لاعبو الزمالك قدموا مباراة كبيرة أمام الأهلي، وكانت هناك روح قتالية عالية. أنهينا اللقاء في أول نصف ساعة بالتقدم بهدفين نظيفين وانخفضت الحالة البدنية في الشوط الثاني ولكن فوزنا على فريق كبير".

وأكمل حازم إمام: "الأهلي كان متساوي معنا في النقاط وكان علينا الفوز للانفراد بصدارة ترتيب البطولة وحققنا الهدف المطلوب".

مكافآت مالية

وكشف حازم إمام عن مكافآت مالية لفريق الشباب بعد الفوز على الأهلي موضحًا: "قبل المباراة جاء الكابتن حسين السيد وأبلغ اللاعبين أن هناك مكافأة خاصة منه ومن الدكتور حسام المندوه بغير مكافأة النادي. هذا الأمر كان محفزًا لكل اللاعبين وهم يستحقوا أكثر من هذا".

مواهب يجب أن تتواجد في الفريق الأول

وأوضح نائب المدير الفني لقطاع الناشئين أن هناك عدد من المواهب تستحق التواجد في الفريق الأول مشيرًا: "لدينا لاعبون جيدون جدا في فريق 2003 و2005 أكثر من 13 لاعب يستحق التواجد مع الفريق الأول ولكن هي اختيارات فنية للجهاز الفني بالدرجة الأولى ولكن أرشح عدد كبير قادر على إحداث الفارق".

نجم المباراة

وتابع حازم إمام: "رجل مباراة الزمالك والأهلي هو معاذ علاء حارس المرمى الذي تصدى لركلة جزاء غيرت الأمور في المباراة، الحارس الكبير يظهر معدنه في المباريات الكبيرة، وأهنئ معاذ على الأداء والمكسب".

وعن إبراهيم صلاح المدير الفني لفريق 2003 علق حازم إمام: "مشروع مدرب كبير وهادئ وأول مرة أراه ينفعل في مباراة ولكن احتساب ركلتين جزاء على الزمالك ومنهم أمور مشكوك فيها أغضبه ولكن أتوقع له مستقبل كبير في التدريب".

رسالة لجمهور الزمالك

ووجه حازم إمام رسالة لجمهور الزمالك لافتا: "الجمهور دائما "بيعلي كعبنا على أي حد" وجود الجمهور فرق مع اللاعبين من الناحية النفسية قبل بداية المباراة وأشكرهم لأنهم دائما خلف النادي ويعطونا الدفعة للأمام".

خليفة حازم إمام

واختتم حازم إمام تصريحاته بالحديث عن خليفته في نادي الزمالك: "هناك ثلاثة لاعبون في قطاع الناشئين أفضل مني، منهم محمد إبراهيم الذي يتدرب مع الفريق الأول حاليًا وكذلك أيمن الجزار ولكن طريقة لعب محمد إبراهيم مشابه لي إلى حد ما وأتوقع أن يكون أفضل بكثير مني".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مباراة القمة فريق الزمالك ابراهيم صلاح الزمالك نادي الزمالك

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع مباراة الأهلي والزمالك.. «الأزهر للفتوى» يحذر من التعصب الرياضي

حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من التَّعصب الرِّياضي تزامنا مع مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة اليوم، مؤكدا أن السخرية، والتنابز بالألقاب، والسبٍّ، والغيبة، والعنف اللفظي؛ سلوكيات محرمة، تنافي الروح الرياضية الراقية، وتُهدد السِّلم المُجتمعي.

وأكد أنه مع إباحة الإسلام الحنيف لممارسة الرياضة والأخذ بأسباب اللياقة البدنية، والقوة الجسمية؛ إلا أنه وضع ضوابطَ للألعاب البدنية يحافظ اللاعب من خلالها على دينه، ونفسه، وماله، ووقته، وسلامته، وسلامة غيره؛ بما في ذلك منافسه.

وأضاف مركز الأزهر العالمي للفتوى: «كما جعل مراعاة هذه الضوابط كاملة أمرًا لا ينفك عن حكم الإباحة المذكور؛ بحيث لو أُهدرت، أو أُهدر أحدُها بما يبعث على الانحرافات الأخلاقية والسلوكية، أو الفتنة؛ ومن ثمّ الفرقة وقطع أواصر الترابط في المجتمع؛ كان ذلك مُسوّغًا للتحريم».

آداب المباريات الرياضية 

واستكمل: "لا شك أن الحفاظ على الوَحدة مقصد شرعي جليل راعته هذه الضوابط، وقام على وجوبِ حِفظه أدلة عديدة، منها قول الله سبحانه: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا..} [سورة آل عمران: 103]؛ حتى كان زوال مسجدٍ أولى عند الله سبحانه من نشوب فتنة، أو ظهور فُرقَة؛ ويدل عليه قوله تعالى لنبيه رسول الله ﷺ في مسجد ضرار: {لَا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا ۚ لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَىٰ مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ ۚ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا ۚ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ}.

وذكر أن رسول الله  ﷺ أن إذكاء الفرقة من فعل الشيطان، فقال محذرًا: «إنَّ الشَّيْطانَ قدْ أيِسَ أنْ يَعْبُدَهُ المُصَلُّونَ في جَزِيرَةِ العَرَبِ، ولَكِنْ في التَّحْرِيشِ بيْنَهُمْ».

واستكمل: ما يحدث عقب المباريات الرياضية من ممارسات سلوكية غير أخلاقية؛ سواء على الشّاشات التلفزيونية، أم على صفحات مواقع التّواصل الاجتماعي؛ تتضمن إشارات بذيئة، وألفاظ نابية، وأوصاف مشينة، لا تتناسب مع أخلاق ديننا، وتاريخ أمتنا وثقافتنا، وحضارتنا، ولا تعد أمرًا هينًا فالكلمة أمانة ومسئولية سيحاسبنا الله سبحانه وتعالى عليها.

التعصب الرياضي

وأكد المركز حرمة هذه السّلوكيات وما تضمنته من سخرية، أو تنابذ بالألقاب، أو تعصب، أو سبٍّ، أو غيبة، أو عنف لفظي وبدني؛ فأدلة الشرع على تحريم هذه السّلوكيات وأمثالها أكثر من أن تحصى، ومن ذلك قول الحق سبحانه: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} [ سورة الحجرات: 11]، وقول سيدنا رسول الله ﷺ: «إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، لاَ يُلْقِي لَهَا بَالاً؛ يَرْفَعُهُ اللهُ بِهَا دَرَجَاتٍ، وَإِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللهِ، لاَ يُلْقِي لَهَا بَالاً؛ يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ» [أخرجه البخاري وغيره]، وقوله ﷺ: «ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ، ولا اللَّعَّانِ، ولا الفاحش، ولا البذيءِ» [أخرجه الترمذي والحاكم].

وناشد المركز مسؤولي منظومات الرياضة أن يواجهوا هذا التّعصب الرّياضي بوسائل توعويّة وعقابيّة تمنعه بالكلية، كما أهاب بالرياضيين أن يكونوا قدوة صالحة لأبنائنا، ولجماهير لعبتهم، وأن ينكروا التصرف الخاطئ على من جاء به من أي فريق أو اتجاه، وأن يغرسوا في النشء الانتماء الخالص للدين والوطن.

مقالات مشابهة

  • "ركز في الكورة وبلاش تاخد اللقطة".. رسالة نارية من دونجا لإمام عاشور "سبب المشادة"
  • عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب
  • هجوم ناري من “الشناوي” على إمام عاشور بعد الخسارة أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • جوميز: «الزمالك كبير واستحق الحصول على السوبر الإفريقي أمام فريق كبير»
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك
  • تزامنا مع مباراة الأهلي والزمالك.. «الأزهر للفتوى» يحذر من التعصب الرياضي
  • السوبر الافريقي.. حافلة فريق الزمالك تتحرك إلى إستاد المملكة أرينا لمواجهة الأهلي
  • «لاعب واحد لا يكفي».. كولر يكلف ثنائي الأهلي بمراقبة أخطر نجوم الزمالك
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • فيصل زيدان لـ «الفجر الرياضي»: بالحسابات الأهلي سيحسم السوبر بثنائية.. وجوميز يتحمل عواقب الصفقة الجديدة.. هذه نقطة ضعف الأبيض