المجازر الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والتي تتم بغطاء دولي وخاصة اميركي لم تميز بين رجل او سيدة او طفل وشيخ، كما انها لم تفرق بين اعلامي وطبيب ومحامي وشيخ مسجد وخوري كنيسة.

52 محامياً استشهدوا في غزة

كشفت نقابة المحامين الفلسطينيين سلطات الاحتلال قصفت مبنى قصر العدل في غزة ودمرته تدميراً شاملاً، كما دمرت مقر نقابة المحامين، وقالت انه استشهد 52 محامياً، بالإضافة لعائلاتهم.


موقع صدى نيوز نقلت عن عضو مجلس نقابة المحامين المحامي أمجد الشلة  تاكيده "نقابة المحامين الفلسطينين ماضية قدُماً في محاسبة و ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام كافة المحافل والهيئات الدولية".
وقال الشلة ان النقابة ستضع "المجتمع الدولي أمام مسؤولياته وعلى رأسه محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الأوروربية لحقوق الإنسان على مفترق طرق فيما اذا كانت حقيقة تسعى إلى تطبيق العدالة الإنسانية ومحاسبة المجرمين أم أنها محاكم صورية ومسيّسة وتمشي بناء على توجيهات أمريكية إسرائيلية". وفق تأكيداته .

رقم قياسي في قتل الصحفيين

على صعيد متصل اكد إحصاء مؤسسات رسمية ان حصيلة الشهداء الصحفيين منذ حرب غزة في 7 أكتوبر بلغ 73 شهيدا وهو ما يفوق عدد الضحايا الاعلاميين الذين سقطو خلال 6 سنوات من الحرب العالمية الثانية (1939-1945) 
وتعمدت قوات الاحتلال قتل الاعلاميين والانتقام من عائلاتهم، ولا يمر يوم الا ويتم تشييع صحفي فلسطيني او عدد من افراد عائلته  رغم اعتبار الاستهداف المتعمد للصحفيين والمدنيين جريمة حرب بموجب القانون الإنساني الدولي.
وتؤكد منظمة مراسلون بلا حدود انها تقدمت بطلب لدى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الحرب المرتكبة ضد الصحفيين "خلال العنف الإسرائيلي في فلسطين".

ويقول المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن صحفيا واحدا على الأقل قتل على أيدي القوات الإسرائيلية كل يوم في فلسطين ولبنان منذ بداية الحرب، وهذه الجرائم ارتكبت بحقهم رغم أنهم يتمتعون بالحصانة بموجب القوانين الدولية، ويسعون إلى إيصال جرائم الحرب وهجمات الإبادة الجماعية في غزة إلى العالم.
وحسب وكالة الاناضول التركية فان 63 صحفيا قتلو خلال الاحتلال الأمريكي لفيتنام، الذي استمر قرابة 20 عاما، كما فقد 17 صحفياً حياتهم في الحرب الكورية التي استمرت 3 سنوات
وحتى اللحظة تعتقل اسرائيل 41 صحفيا منذ 7 أكتوبر، ولم يطلق سراح سوى 12 منهم لاحقا بعد فترات اعتقال مختلفة، وبحسب الاتحاد، فإن 44 صحافيا فلسطينيا يقبعون في السجون الإسرائيلية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين

تنظّم نقابة الصحفيين، غدًا الإثنين 30 سبتمبر لقاءً مفتوحًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

يتناول اللقاء أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، وقضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي، والمخلفات والتشجير ومواجهة السحابة السوداء والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجى إقليميًا ودوليًا.

كما يتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا بين وزيرة البيئة، والصحفيين والمختصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

يقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بالقاعة الدائرية بالدور الثالث

يعقد الصالون على هامش معرض الكتاب بنقابة الصحفيين، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين خلال الفترة من 25 سبتمبر لـ 5 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • 16 شهيدا بغارات على غزة و174 صحفيا قتلوا منذ بدء الحرب
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • اسرائيل قوة ارهابية بدون رادع .. والدبلوماسية الدولية عاجزة عن كبح جماحها
  • لماذا غابت نقابة الصحفيين عن قضية أحمد حسن الزعبي ؟
  • غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • نقابة الصحفيين تعتزم عقد معرضها للكتاب بشكل دوري