تقدّم عدد من الصحفيين بمذكرة لمجلس النقابة والنقيب؛ للمطالبة باتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على التصاريح المطلوبة، لتسهيل تنظيم زيارات ميدانية لغزة، مؤكدين رغبتهم في أن يكونوا جزءًا من أول الوفود المتجهة لغزة، للقيام بدورهم المهني والإنساني، عبر الأشكال الصحفية المتنوعة، وباستخدام كل الوسائل الإعلامية الممكنة.

 

نص المذكرة

منذ السابع من أكتوبر الماضي، تعبر الصحافة الفلسطينية التعبير الأمثل عن دور تلك المهنة، وأهميتها في نقل الحقيقة، محاربة للتعتيم والانحياز الإعلامي الأوربي والعالمي للرواية الصهيونية، سواء عن طريق الكلمة أو الصورة، وباستخدام كل الوسائل الممكنة، وقدمت في طريقها شهداء من الزميلات والزملاء، الذين واجهوا ببسالة استهدافا مباشرا لهم أو لذويهم، وكان هذا الصمود سببا في تغير الرأي العام العالمي على مستوى الشعوب على الأقل.

انطلقت الدعوات الفلسطينية للصحافة العالمية والعربية، لزيارة غزة، والمساعدة في نقل الحقيقة للعالم، وإيمانًا منا بدور الصحافة المصرية، وتأثيرها الإقليمي والعالمي، وبدور نقابة الصحفيين التي اتخذته منذ بدء الحرب في إعلان التضامن ودعم الصحفيين الفلسطينيين، فإننا نرى أن تلك الهدنة فرصة للتواجد الصحفي والإعلامي المصري الميداني في غزة، وأن نكون صوتًا مساعدًا في نقل الحقيقة.

نطالب نحن الموقعون، الزملاء في مجلس النقابة ونقيب الصحفيين، باتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على التصاريح المطلوبة، لتسهيل تنظيم زيارات ميدانية لغزة، ونعلن عن رغبتنا في أن نكون جزءًا من أول الوفود المتجهة لغزة، للقيام بدورنا المهني والإنساني، عبر الأشكال الصحفية المتنوعة، وباستخدام كل الوسائل الإعلامية الممكنة.

1 2

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة

أكدت وزارة الصحة أن منصة «شفاء» من مبادرات صندوق الوقف الصحي، والتي يسعى من خلالها إلى توفير احتياجات المرضى المحتاجين وتسهيل حصولهم على الخدمات العلاجية عبر منصة إلكترونية موثوقة.

وأشارت الوزارة عبر حسابها على منصة «إكس» أن أهداف المنصة تشمل علاج المرضى المحتاجين داخل السعودية، وتسهيل وتوثيق وصول خدمات المحسنين للمرضى، وكذلك تحقيق الترابط الاجتماع في المجتمع.

وأشارت إلى أن عدد المستفيدين من المنصة أكثر من 8 ألاف مريض، وعدد المناطق المستفيدة 13 منطقة ومحافظة، في حين يبلغ إجمالي المساهمات أكثر من 220 مليون ريال سعودي، بينما يبلغ عدد المتبرعين أكثر من 4 مليون متبرع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته
  • بريطانيا تتجه "يسارا".. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • بريطانيا تتجه “يسارا”.. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • فنان دنماركي يحول النفايات إلى أشكال فنية غريبة.. يجوب العالم لصنع «المتصيدون»
  • السبت.. "الصحفيين" تعقد اجتماعًا لوضع ترشيحاتها لعضوية الهيئات الصحفية
  • ننشر أهداف قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري بعد موافقة النواب
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة
  • النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء