يشهد عشاق ومحبي الكرة السعودية في كل مكان خلال الساعات بصفة عامة، ومحبي ناديي النصر والهلال بصفة خاصة تفوق أنديتهم على ناديي الهلال والاتحاد، عملاقي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم في جدول ترتيب دوري روشن.

ونقدم لكم متابعينا الأعزاء في التقرير الآتي من خلال موقعنا المتميز موقع "الفجر" الرياضي، الأسباب الحقيقية وراء تفوق الثنائي المتمثل في نادي النصر ونظيره نادي الهلال على نادي اتحاد جدة ونادي الأهلي في جدول الدوري السعودي للمحترفين.


ويتواجد نادي الهلال في صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 41 نقطة، وذلك من خلال 15 مياراة لعبها، نجح في الفوز بثلاثة عشر مباراة وتعادل في مباراتين ولم يخسر أي مباراة.

في حين يأتي النصر في الوصافة برصيد 34 نقطة، من خلال 15 مباراة لعبها فاز في 11 مباراة وتعادل في مباراة واحدة وتمكنت منه الخسارة في ثلاث مباريات.

صباح الكورة.. قرار صادم من بيبو تجاه لاعبي الأهلي والزمالك يقترب من التعاقد مع لاعب ميدياما وجوارديولا يكشف أفضل مدرب في العالم ايهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي لمواجهة البنك الأهلي في دوري نايل

ويتواجد نادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 30 نقطة من خلال 15 مباراة خاضها في دوري روشن هذا الموسم، فاز في تسع وتعادل في ثلاث وخسر مثلهما.

بينما يحتل نادي اتحاد جدة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، جمعهم من أصل 15 مباراة لعبها، فاز في ثماني مباريات وتعادل في أربع مباريات وخسر في ثلاث أخرى.

أسباب تفوق النصر والهلال على الاتحاد والأهلي

وفي سياق ذلك فقد كشف حسين عبد الغني، نجم كرة القدم السعودية، عن السبب الحقيقي وراء التراجع الملحوظ في المستوى لكلا من نادي الأهلي ونادي اتحاد جدة السعودي.

وأكد حسين أن سبب وراء ذلك يعود إلى جودة لاعبي فريقي ديربي الرياض على ديربي جدة، ولذلك يأتي ناديي النصر والهلال في المقدمة.

وشدد على أنه إذا أراد الأهلي والاتحاد العودة إلى المسار الصحيح ينبغي عليهم أن يتعاقدون مع لاعبين من الطراز الرفيع في الانتقالات الشتوية والصيفية القادمة للمنافسة بقوة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدرب "الفراعنة" السابق يقترب من الأهلي السعودي

اقترب مدرب منتخب مصر السابق، البرتغالي روي فيتوريا، من تولي تدريب فريق الأهلي السعودي، خلفاً للألماني لماتياس يايسله.

قالت صحيفة الرياضية السعودية، اليوم الجمعة: "الأهلي كان يفاوض أيضاً الإنجليزي فرانك لامبارد، بعد الغضب الكبير في النادي السعودي على يايسله، عقب خسارته 1-2 على أرضه أمام الجندل، الإثنين الماضي، وإقصائه من كأس الملك، لكن الكفة تميل إلى فيتوريا".

وأضافت: "أسهم فيتوريا أرجح من لامبارد في قيادة القطب الجداوي، نظير خبرته وسيرته الذاتية، التي تفوق تدريبياً نظيرتها لدى المدرب الإنجليزي، الذي تولى تدريب تشيلسي 2019، وإيفرتون 2022 دون تحقيق ألقاب.

#النصر لمواصلة انطلاقته و #الاتحاد للتعافي و #الهلال للعلامة الكاملةhttps://t.co/jasuXRjKn3

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 27, 2024

وفاز فيتوريا بأولى ألقابه في بلاده، حينما حقق لقب كأس البرتغال مع فيتوريا غيماريش موسم 2012ـ2013، قبل أن يقود بنفيكا من 2015 إلى 2019، ويتوج معه بـ6 ألقاب متعددة.

وحط فيتوريا 54 عاماً رحاله في النصر 2019، وتحصل معه على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018ـ2019، وكأس السوبر السعودي 2019 أمام التعاون بركلات الترجيح، قبل أن يرحل في ديسمبر (كانون الأول) 2020، ويدرب سبارتاك موسكو حتى ديسمبر (كانون الأول) 2021، والمنتخب المصري من يوليو (تموز) 2022 حتى فبراير (شباط) 2024.

مقالات مشابهة

  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • موعد مباراة الوصل والأهلي السعودي والقنوات الناقلة
  • الأهلي السعودي يقرر إقالة يايسله.. الوصل يكتب النهاية
  • عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم
  • موعد مباراة الخلود ضد الهلال بالدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة الاتحاد والخليج بث مباشر في الدوري السعودي اليوم
  • مدرب "الفراعنة" السابق يقترب من الأهلي السعودي
  • موعد مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي والقنوات الناقلة