نفذت وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزيه للتعليم المدني- بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة -إدارة البرلمان والتعليم المدني اللقاء الحواري الختامي "لقاء العاصمة" عن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية القادمة، بحضور الدكتور إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة نائبا عن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك بمركز الصفا للتنمية الشبابية.

بدأ اللقاء بالسلام الوطنى ثم تلاوة للقرآن الكريم ومحاضرة عن أهمية المشاركة السياسية ألقاها الدكتور علوم حميده أمين المكتب الفني بمجلس النواب تلاها كلمه الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ثم كلمة الدكتور محمد علي نائب مجلس النواب تلاها كلمة الدكتور إبراهيم الشهابى نائب محافظ الجيزة تلى ذلك عرض فيديو عن إنجازات الدولة المصرية وتحديدا بمحافظة الجيزة وفيديو استعرض لقاءات الحملة القومية للمشاركة السياسية "شارك.. الكلمه كلمتك" بمحافظة الجيزة واخيرا تم فتح باب الأسئلة للرد على استفسارات الشباب حول المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وخلال كلمته أشار الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشباب فى التأثير فى المجتمع مؤكدًا أنهم السبيل الأول للنهوض بالوطن وتحقيق غدٍ أفضل لذا وجب علينا تقديم هذه البرامج التى تساهم فى توعيتهم وتنمية معارفهم.
وشارك باللقاء عدد كبير من الشباب والفتيات من برلمان الشباب،أعضاء مراكز الشباب،طلبة الجامعات ومتطوعي YLY. 

يأتي ذلك من منطلق حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذى يؤكد دائمًا على الدور الكبير الذى تقوم به الوزارة فى التنوير والتوعية بأهمية المشاركة السياسية ولا سيما للشباب الذين يمثلون مستقبل مصر.

وحضر اللقاء الدكتور محمد على عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مركز الصفا للتنمية الشبابية وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات.

حيث تم تنفيذ اللقاء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وتوجيهات إيمان عبد الجابر وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني وتوجيهات وحضور الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، إشراف وحضور  عادل فهمي وكيل المديرية للشباب، محمد يوسف مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، الإشراف التنفيذي محمد جمعة، مرفت فضل وعلا عادل، وقدمت فقرات اللقاء الدكتورة مروة العمدة.

IMG-20231204-WA0013 IMG-20231204-WA0011 IMG-20231204-WA0010 IMG-20231204-WA0012 IMG-20231204-WA0015 IMG-20231204-WA0014 IMG-20231204-WA0005 IMG-20231204-WA0004 IMG-20231204-WA0008 IMG-20231204-WA0006 IMG-20231204-WA0009 IMG-20231204-WA0007

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية وزير الشباب والرياضة محافظ الجيزة مجلس النواب محافظة الجيزة الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة مستقبل مصر نائب محافظ الجيزة الانتخابات الرئاسية المقبلة برلمان الشباب المشاركة في الانتخابات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة إدارة البرلمان مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ادارة البرلمان والتعليم المدني الانتخابات الرئاسية القادمة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الشباب والریاضة بالجیزة وزارة الشباب والریاضة محافظ الجیزة IMG 20231204

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي للقاء التشاوري الموسع لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين

شمسان بوست / أبين:

تحت شعار ( من أجل خطاب إعلامي داعم لإعادة البناء وتعزيز وحدة النسيج الاجتماعي بأبين ) انعقد صباح اليوم الأحد في مدينة لودر اللقاء التشاوري الموسع للصحفيين والإعلاميين في مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين
بمشاركة خمسين صحفيا وإعلاميا من المديريات الثلاث ، والذي ينظمه مكتب الإعلام ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة أبين .



وفي اللقاء ألقى الأخوان د. ياسر باعزب مدير مكتب الإعلام بأبين ، والأستاذ محمد ناصر العولقي رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوببين بأبين كلمتين توجيهيتين عن الهدف من هذا اللقاء الموسع وأهميته من حيث إنه يأتي اليوم ومحافظة ابين تعاني وبحاجة لجهود كافة أبنائها ، وأن اللقاء يعد ركيزة اساسية للوقوف أمام متطلبات العمل الصحفي والإعلامي في المنطقة الوسطى واحتياجاته ، والصعوبات والعراقيل التي يواجهها الصحفي والإعلامي في المديريات الثلاثة ، كما يأتي اللقاء للعمل على توحيد جهود وكلمة كافة الصحفيين والإعلاميين في المنطقة والمحافظة ، وتسخير إمكانياتهم لأجل المحافظة ، وبنائها وتنميتها والوقوف أمام التحديات التي تهدد أمنها واستقرارها ، وضرورة تكاتف الجهود ورص الصفوف وتوحيد الكلمة السامية والمعبرة عن رسالة الإعلام بما يخدم التنمية في المحافظة ويعزز دور الإعلام ووسائله لتقوم بواجبها بالشكل السليم .


وعقب ذلك فتح الباب لمداخلات المشاركين في اللقاء التي تميزت بالشفافية والوضوح وقدمت فيها جملة من االتساؤلات والمقترحات والتوصيات الهادفة ، وقد تولى الأستاذ محمد ناصر العولقي رئيس فرع نقابة الصحفيين والإعلاميين بأبين التوضيح والتعقيب على بعض ما يحتاج الى التوضيح والشرح ، وبعد ذلك قام الأستاذ جهاد حفيظ مدير مكتب الإعلام بمديرية لودر بقراءة مسودة بنود ميثاق الشرف لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) وتم إقراره من الحاضرين بالإجماع برفع الأيدي ، والتوقيع على بنود الميثاق من كافة المشاركين .

“نص ميثاق الشرف للصحفيين والإعلاميين في مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين “

( من أجل خطاب إعلامي داعم لإعادة البناء وتعزيز وحدة النسيج الاجتماعي في أبين )

ميثاق شرف للصحفيين والإعلاميين بمديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين

انطلاقا من الوعي بأهمية الرسالة الصحفية و الإعلامية ودورها، وإدراكا لمسؤولياتنا وواجباتنا تجاه المجتمع المحلي في مديريات المنطقة الوسطى وأبين عموما ، ومؤسساته وأفراده وتجاه مهنية الصحافة و الإعلام وتجاه أنفسنا، نعلن التزامنا بميثاق شرف الصحفيين والإعلاميين بمحافظة أبين ومزاولة مهنتنا وفق ما يلي :



1- السعي إلى رفع مستوى حرية وسائل الإعلام وتعزيز مبدأ الشفافية والحق في حرية التعبير بما لا يتعارض مع الثوابت الأساسية الدينية والوطنية ، أو تُخل بأمن المحافظة ، أو يخدم أجندات ومصالح أجنبية تتعارض مع مصلحة أبين ، والمصلحة الوطنية الجنوبية .

2- الالتزام بالتصالح والتسامح ، وعدم نشر المحتوى الذي يؤدي إلى الكراهية أو التمييز العنصري أو المناطقي أو يزعزع السلم الاجتماعي ووحدة النسيج الاجتماعي في أبين ، ويهدد اللحمة الوطنية الجنوببة، أو يؤدي إلى إثارة النعرات وبث الفرقة في المجتمع، أو يخدش الآداب العامة وينافي ديننا الإسلامي الحنيف .



3- عدم نشر المواد التي تحرض على العنف والتطرف والإرهاب ، وتوجيه الخطاب الإعلامي لدعم جهود القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب .

4- مساندة الجهود والأعمال التي تخدم التنمية وإعادة البناء في المنطقة الوسطى اولمحافظة ، وتجنب نشر المواد الصحفية والإعلامية التي تثير الخوف والقلق لدى المستثمرين والجهات المانحة والممولة للمشاريع التنموية والخدمية والإنسانية ، وتعكس انطباعا غير صحيح عن الوضع العام في المنطقة الوسطى والمحافظة .



5- الحرص على حق المجتمع وأفراده في المعرفة واكتشاف الحقيقة وحق الصحفي والإعلامي في الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية .

6- الإلتزام بنقل المعلومات في أي وسيلة صحفية أو إعلامية بأمانة ومعايير دقيقة ونزيهة وموضوعية وعرض الحقائق من جميع الأطراف والتأكد من دقتها، وعندما لا يستطيع التأكد من المعلومة أو مصدرها يجب أن يشير إلى ذلك بوضوح.



7- الالتزام بالاعتراف بأي خطأ والاعتذار عنه وتصحيحه بكل مهنية وشفافية وصدق.

8- الابتعاد عن المهاترات الشخصية ، وعدم اقتحام الحياة الشخصية للناس، واحترام الخصوصية وخيارات الأشخاص طالما أنها لا تتعارض مع المصلحة العامة أو تنزع حقا أو تضر بآخرين. .

9- الابتعاد عن إجراء حوار أو تصوير للقاصرين دون موافقة أولياء أمورهم .

10- احترام الحق الفكري للآخرين ، والالتزام بعدم نقل أي نص من مصدر آخر دون الإشارة إليه .

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • الثقافة والرياضة والشباب تعلن النصوص المتأهلة في مسابقات الملتقى الأدبي
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • البيان الختامي للقاء التشاوري الموسع لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات