شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن خبير عسكري سعودي سلاح قوي لدى الشرعية لو استخدمته اليوم لدخلت صنعاء دون إطلاق رصاصة، كشف خبير عسكري سعودي، عن امتلاك الحكومة الشرعية، في اليمن، سلاحًا قويًا وفعالًا، لو تم استخدامه ستتمكن من دخول صنعاء دون إطلاق رصاصة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير عسكري سعودي: سلاح قوي لدى الشرعية لو استخدمته اليوم لدخلت صنعاء دون إطلاق رصاصة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير عسكري سعودي: سلاح قوي لدى الشرعية لو استخدمته...

كشف خبير عسكري سعودي، عن امتلاك الحكومة الشرعية، في اليمن، سلاحًا قويًا وفعالًا، لو تم استخدامه ستتمكن من دخول صنعاء دون إطلاق رصاصة واحدة.

وقال أحمد الفيفي، الذي يصف نفسه بأنه "خبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية" تعليقًا على الوضع في اليمن: "سلاح واحد لو استخدمته الشرعية الموجودة على الأرض ضد الحوثي لدخلت صنعا بدون إطلاق طلقة واحدة كما دخلها الحوثي".

وأوضح الفيفي، أن السلاح المقصود: "هو عدم شراء القات بالريال السعودي كما يشترط الحوثي ذلك"، حسب تعبيره.

وتباينت الردود على تغريدة الخبير العسكري السعودي، حيث قال مغردون إن إغلاق ميناء الحديدة، سيجبر المليشيات الحوثية على الرضوخ والاستسلام، والقبول بالحلول السياسية.

ً

وتواجه الحكومة الشرعية حربًا اقتصادية غير مسبوقة، نتيجة توقف تصدير النفط والغاز، إلى جانب منع المليشيات الحوثية دخول البضائع القادمة من مناطق سيطرة الشرعية إلى صنعاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن الرئيس السيسي اتخذ قرارًا بأن تكون سيناء أرض إقامة وليس أرض عبور، لافتا إلى أن تعمير وتنمية سيناء كان استراتيجية دولة.

مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور هاني رمزي أول الحضور في عزاء والد طارق الجنايني


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أزالت منازل من رفح الفلسطينية لتوسعة طريق الدوريات الذي يقال عليه محور فيلادلفيا.


ولفت إلى أن الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب، وهناك رئيس دولة على حدودنا غير مسئول -في إشارة لإسرائيل- ومصر حذرته أكثر من مرة.


واستطرد أن المنطقة  داخل إسرائيل بها جنود لتأمين الحدود بأسلحة خفيفة، مضيفا أن خطاب نتنياهو مقصود به الداخل الإسرائيلي ولكن هناك من يردده من المصريين.


وأشار اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إلى أنه كان أول من تحدث عن طول فترة الحرب الحالية على قطاع غزة وذلك في اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى وذلك بسبب كبر عدد الأسرى.


وقال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إنه يجب انسحاب دولة الاحتلال الإسرائيلي من محور فيلادلفيا لأن تواجدها يعني مخالفة لمعاهدة السلام.


وحول زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى المنطقة الحدودية الشرقية لمصر، قال إنها تأتي ضمن مهامه لمتابعة قواته والتفتيش عليها وزيارته واجبه في ظل التهاب الأوضاع.


ولفت اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إلى أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة تفقد خلال زيارته الكفاءة الفنية والقتالية للقوات المكلفة بتأمين الحدود.


وأشار إلى أن زيارة الفريق أحمد خليفة أعطت رسالة للجانب الآخر باستعدادنا للدفاع على أرضنا بأي صورة من الصور، وأننا نحافظ على عهودنا وننفذ ما نتفق عليه.
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • مقتل قيادي عسكري بارز في مواجهات عنيفة بلحج
  • خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • رصاصة طائشة من سلاح منتسب تصيب مراهق في الزعفرانية
  • رصاصة طائشة تخطف روح شاب خلال العبث بالسلاح جنوبي اليمن