تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في توفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة، فضلاً عن التوسع في منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية ضمن مبادرة "خفض الأسعار" تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لرفع العبء عن كاهل المواطنين، إلى جانب تنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق.

 

لدعم وتمكين المرأة.. وحدة تكافؤ الفرص تعقد ندوات توعوية وتثقيفية بمراكز المنيا اليوم.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية طرفا

 

فى هذا السياق، طرحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، 3 آلاف شنطة سلع غذائية بسعر 100 جنيه للشنطة تحتوى على (سكر و أرز و مكرونة و ملح و شاى) لتوزيعها على المواطنين بقرى بنى أحمد ودمشير وطوخ الخيل، وذلك بالتنسيق مع مديريتي التموين والتضامن، إلى جانب توزيع شنط سلع غذائية بأسعار مخفضة على أهالى منطقة روضة محفوظ ومدينة العمال.

كما شهدت سمالوط توزيع 12 ألف شنطة سلع غذائية مدعمة بالمنفذ الرئيسى بالإدارة الزراعية بجوار موقف المنيا فى حى شمال المدينة لتوزيعها على قرى المركز، إلى جانب توزيع شنط سلع غذائية مدعمة بمنفذى قرية شلقام وقرية صندفا بمركز بنى مزار، وذلك في إطار تفعيل مبادرة " خفض الأسعار".

وفى مركز مطاى، تم توزيع 900 شنطة مواد غذائية مدعمة لقرية إبوان مع تكثيف الحملات الرقابية في المركز بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية وإدارة التموين وكافة الجهات المعنية للتأكد من التزام التجار بالأسواق والمحال التجارية من تخفيض أسعار السلع، والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات، والتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار.

وأسفرت الحملات في مطاي عن تحرير 11 محضرا تموينيا، منها 6 محاضر ذبح خارج المجازر و 5 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمى و تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، بتوزيع 5 آلاف شنطة مواد غذائية مدعمة على أهالى المدينة و قريتى دلجا و بنى حرام.

كما نفذت حملة تموينية لمتابعة الأسواق ومراقبة الأسعار، حيث تم المرور على المحال التجارية والسوبر ماركت ومنافذ بيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين بالمدينة للتأكد من عدم احتكار السلع الغذائية والالتزام بالأسعار المحددة، وأسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر ما بين عدم إعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادة صحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملات الرقابية السلع الأساسية الوحدات المحلية بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة مبادرة خفض الأسعار مديرية التموين معارض بيع السلع السلع الغذائیة غذائیة مدعمة سلع غذائیة

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم

شهدت أسعار الطماطم في الأسواق المحلية انخفاضًا ملحوظًا اليوم، وذلك في جميع محافظات الجمهورية. 

يُعتبر سوق العبور للجملة المورد الرئيسي للطماطم وأنواع الخضراوات والفواكه، حيث يشهد السوق تغييرات يومية في الأسعار بناءً على العرض والطلب.

أسعار الطماطم اليوم

وفقًا للموقع الرسمي لسوق الجملة في مدينة العبور، يتراوح سعر كيلو الطماطم اليوم بين 14 و20 جنيهًا. 

يتوفر السوق لبيع جميع الكميات المطلوبة من الطماطم الطازجة للمواطنين طوال اليوم، مما يتيح الفرصة للمستهلكين للحصول على الأسعار الجيدة.

أسباب الانخفاض

يُعزى الانخفاض الحالي في أسعار الطماطم إلى بدء حصاد العروة الشتوية من المحصول، كما صرح نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن أبوصدام. 

حيث يشهد القطاع الزراعي زيادة في المساحات المزروعة من الطماطم خلال العروة الشتوية، مما يؤثر بشكل إيجابي على العرض ويؤدي إلى خفض الأسعار، هذه التطورات تمثل فائدة كبيرة للمستهلكين الذين يستفيدون من الأسعار المنخفضة.

أسعار الخضراوات الأخرى في سوق العبور

بالإضافة إلى أسعار الطماطم، فإن أسعار الخضراوات الأخرى في سوق العبور اليوم تشمل:

البطاطس: تراوحت الأسعار بين 10 و20 جنيهًا.البصل الأبيض: يتراوح بين 9 و13 جنيهًا.البصل الأحمر: بين 8 و11 جنيهًا.الجزر: من 15 إلى 20 جنيهًا.الباذنجان البلدي: من 6 إلى 8 جنيهات.الفاصوليا: تراوحت بين 30 و40 جنيهًا.الكوسا: تتراوح بين 9 و15 جنيهًا.الباذنجان الرومي: بين 3 و7 جنيهات.الباذنجان الأبيض: من 6 إلى 9 جنيهات.الفلفل الرومي البلدي: من 9 إلى 15 جنيهًا.الفلفل الرومي صوب: من 9 إلى 15 جنيهًا.الفلفل البلدي الحامي: بين 9 و11 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • "جنون" الأسعار
  • عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم
  • الحديدة.. توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة