موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الساعات الماضية بلغت نحو 805 جنود على مختلف محاور القتال، فيما تم إسقاط 30 طائرة مسيرة واعتراض صاروخ من نظام “هيمارس” أمريكي الصنع.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أنه على محور كوبيانسك تم صد هجوم للقوات الأوكرانية وبلغت خسائرها نحو 35 عسكرياً، إضافة إلى تدمير 3 مركبات قتالية مدرعة ومدفع ذاتي الحركة “غفوزديكا”.

وعلى محور كراسني ليمان تم صد 5 هجمات وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 280 عسكرياً مع تدمير 5 مركبات قتالية مدرعة من طراز “كوزاك”.

وعلى محور دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 300 جندي وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، فيما خسرت على محور جنوب دونيتسك نحو 100 عسكري وتدمير4 مركبات قتالية مدرعة.

وعلى محور زابوروجيه وصلت خسائر هذه القوات نحو 40 عسكرياً وناقلتي جند مدرعتين، أما على محور خيرسون فقتل نحو 50 جندياً، وتم تدمير مدفع “ام777” أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر “غياتسينت”.

واستهدفت القوات الروسية قوات ومعدات عسكرية في 107 مناطق وأسقطت 30 طائرة أوكرانية دون طيار واعترضت صاروخاً من نظام “هيمارس”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من أوكرانيا، إن القوات الروسية لم تنسحب حتى هذه اللحظة من منطقة "نوفا كخوفكا" جنوبي الأراضي الأوكرانية، وأن العمليات العسكرية ما زالت على وتيرتها وأن القوات الأوكرانية ما زالت تقوم بعمليات للتصدي لروسيا.

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء، إن وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت عن استهداف لأحد مواقع الدفاع والفضاء الروسي داخل الأراضي الروسية، بالإضافة إلى ذلك نشرت وزارة الدفاع على حسابها الرسمي مجموعة من المقاتلات الأوكرانية التي قامت بتنفيذ ضربات جوية داخل العمق الروسي.

وأوضح، بأن قيادة القوات الشرقية الأوكرانية، أعلنت عن أنها تصدت لمجموعة من القوات الروسية التي حاولت الدخول لمنطقة "تي شاس نيار" ذات الأهمية القصوى للجانب الروسي.

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا