زنقة 20:
2024-07-03@18:27:52 GMT

ميليشيات البوليساريو تتوعد رالي إيكو رايس بالسلاح

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

ميليشيات البوليساريو تتوعد رالي إيكو رايس بالسلاح

زنقة 20 | متابعة

وجهت جبهة البوليساريو تهديداتها بالتعرض لرالي إيكو رايس في حال مر من مناطق باللصحراء ضمن المسار المعتمد للسباق المرتقب في الفترة الممتدة بين 30 دجنبر 2023 و 14 يناير 2024.

وطالبت البوليساريو في بيان لها جميع بلدان العالم والقطاعين العام والخاص بالإمتناع عن القيام بأي نشاط من أي نوع كان في اقاليم الصحراء، وذلك قبل أن تهدد باستخدام جميع الوسائل للرد على أي أعمال ترمي إلى المساس بسيادتها وسلامتها الإقليمية، وفق تعبير البيان

ودعت الجبهة منظمي الرالي إلى تحمل مسؤولية العواقب التي قد يتعرض لها المشاركين في هذا الرالي الدولي الذي سينطلق من إمارة موناكو الفرنسية وينتهي بمدينة داكار السنغالية، لدى دخولهم إلى مناطق من مناطق الصحراء  المدرجة في هذا السباق.

يشار إلى أنه من المقرر أن ينطلق رالي إيكو رايس في نسخته 15 د شهر دحنبر الجاري، قادما من مدينة موناكو الفرنسية مرورا بالناظور ثم محاميد الغزلان ثم ثم اسا الزاك ثم الأقاليم الجنوبية للمملكة ثم الكركرات ثم موريتانيا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية

زنقة 20 ا علي التومي

كشف منتدى فورساتين المعارض لجبهة البوليسارسو الإنفصالية، أن البوليساريو متورطة في أكبر عملية لتهجير للأطفال الصحراويين من مخيمات تندوف إلى عدد من الدول الأوروبية تحت غطاء برنامج ما يسمى “عطل في سلام “.

وقال المنتدى إن “البوليساريو تستغل تهجير الأطفال لإستغلالهم في الحصول على أموال مقابل بيع مئات الأطفال الصحراويين إلى جمعيات وعائلات أوروبية بغرض التبني، يتخللها مرور الأطفال عبر مجموعة من المراحل تحت مسميات مختلفة : أنشطة ترفيهية ، زيارات ، رحلات، حملات علاجية ، كلها مسميات للتمويه”.

وأضاف المنتدى فورساتين، أن “البوليساريو تستغل العملية أيضا من أجل غسل أدمغة أطفال مخيمات تندوف واقتلاعهم من جذورهم، وتنصيرهم لسهولة الأمر بسبب حداثة سنهم، ثم المرور إلى عملية توزيعهم على العائلات الأجنبية التي تنتظر في طوابير سنوية للظفر بأحد الاطفال القادمين من مخيمات تندوف”.

وهي عملية حسب منتدى فورساتين معقدة تتدخل فيها أطراف متعددة وتديرها قيادة جبهة البوليساريو عبر أذرعها ومؤسساتها، تنطلق من الاختيار الدقيق للمرشحين، والتركيز على أطفال ينتمون لأقليات قبلية أو أطفال يتامى ، تفاديا للاحتجاجات عقب انتهاء فصل الصيف دون رجوعهم الى المخيمات حسب الاتفاق مع العائلات المتبنية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • لماذا ترفض الجزائر الحكم الذاتي للصحراء المغربية؟
  • رايس: ما يقدمه بيلينجهام أمر لا يصدق
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية
  • رايس: ما يقدمه بيلينجهام على أرض الملعب أمر لا يصدق
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”
  • لحظة من اليورو.. مشاجرة بين لاعب إنجلترا ومدرب سلوفاكيا بعد المباراة