عارض الرئيس البلغاري رومين راديف، اليوم الاثنين، الاتفاقية الخاصة بإرسال صوفيا لناقلات جنود مدرعة تابعة لوزارة الداخلية البلغارية إلى أوكرانيا بشكل مجاني والتي وافق عليها البرلمان البلغاري في 22 نوفمبر المنصرم.

وقال راديف، حسبما نقلت وكالة أنباء (صوفيا) الإخبارية: "إن ناقلات الجنود المدرعة التي سيتم التبرع بها لكييف، يمكن استخدامها لحماية الحدود البلغارية ومساعدة السكان في حالة وقوع كوارث وحوادث وأن الأولوية لدعم المواطنين البلغار"، مطالبا بإعادة الاتفاق إلى البرلمان لإعادة النظر فيه.

وفي وقت سابق، صوت المشرعون في بلغاريا لصالح اتفاق بين وزارة الداخلية البلغارية ووزارة الدفاع الأوكرانية بشأن توفير ناقلات الجنود المدرعة مجانا، حيث صوت 152 نائبا من الأغلبية الحاكمة لصالح إرسال المعدات إلى كييف فيما عارضه 57 نائبا من أحزاب المعارضة.

وكان من المقرر أن يتسلم الجانب الأوكراني مركبات نقل مدرعة مجهزة بأسلحة لا تستخدمها وزارة الداخلية البلغارية، وتتكون من نحو 100 ناقلة جنود مدرعة في المجمل بالإضافة إلى قطع الغيار.

اقرأ أيضاًروسيا: رفض بلغاريا فتح المجال الجوي لا يمنع وفدنا من المشاركة في اجتماع منظمة الأمن بأوروبا

صربيا تتعادل مع بلغاريا وتتأهل إلى كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخها

الخارجية الروسية تستدعي سفير بلغاريا بشأن طرد وزراء الكنيسة الأرثوذكسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو بلغاريا اوكرانيا كييف اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا الدفاع الاوكراني رئيس بلغاريا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة «فولتشي» في جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تحرير بلدة «فولتشي» في جمهورية دونيتسك الشعبية، في عملية لوحدات قوات مجموعة «المركز»

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»، أن قوات «المركز» قامت بتحسين الوضع التكتيكي على طول الجبهة، وصدت 8 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 400 جندي، ودبابة، و3 مركبات قتالية مدرعة، و5 سيارات، وعدد من المدافع.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات من قوات مجموعة «الشرق» استهدفت القوات والمعدات الأوكرانية في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقاطعة في زابوروجيا، ما أسفر عن وقوع خسائر القوات الأوكرانية نحو 130 جنديا، ودبابة، و5 مركبات، وعدد من المدافع.

وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة «دنيبر» استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 85 عسكريا، ومركبة قتال مشاة، و5 مركبات، وعدد من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية من طراز «إنكلاف-إن»، ومستودعين للذخيرة الميدانية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تحرر بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

القوات الروسية تسقط مقاتلة «ميج-29» تابعة لنظام كييف

نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني

مقالات مشابهة

  • حملات لرفع الإشغالات وضبط مركبات "التوك التوك" بالتعاون مع الشرطة بمدن 6 أكتوبر والعاشر وبدر
  • القوات الروسية تحرر بلدة «فولتشي» في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • توجيهات مهمة من وزير العمل بشأن الحد الأدنى للأجور وعمال التراحيل
  • اكتشاف تابوت روماني قديم على شاطئ في بلغاريا
  • بالوثيقة .. الساعدي يستحصل موافقة رئيس البرلمان لادراج مقترح التعديل الثاني لقانون نقابة الصحفيين على جدول اعمال جلسات مجلس النواب المقبلة
  • ترامب: العملات المشفرة ستتخطى سوق الذهب وسأطرد رئيس البورصات
  • صحفي أمريكي يكشف سرا خطيرا عن تهديد أوباما لبايدن قبل انسحابه من السباق الرئاسي
  • القيادة تهنئ رئيسي المالديف وليبيريا
  • برلمان بلا رئيس.. كيف من الممكن أن يؤثر على اداء السلطة التشريعية؟
  • برلمان بلا رئيس.. كيف من الممكن أن يؤثر على اداء السلطة التشريعية؟- عاجل