حذر الدكتور فادي ناجي، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة، من بعض السلوكيات الخاطئة التي تضعف المناعة، مؤكدًا أن جهاز المناعة لا يبنى في يوم وليله فهو يشبه الجيش يبني على مدار أيام وأسابيع وسنين.

استشاري مناعة محذرا: حقن "البرد" تضعف المناعة وقد تؤدي إلى الوفاة (فيديو) يعزز جهاز المناعة.. كل ما تريد معرفته عن فوائد البقدونس

وشدد "ناجي"، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC مصر 2"، اليوم الإثنين، على ضرورة اتباع سلوكيات تقوية المناعة لفترات طويلة ليظل جهاز المناعة قوي وجاهز لمحاربة أي فيروس، موضحًا أن الفيروسات موجودة طوال الوقت وكلما كان الجهاز المناعي وسلوكيات التغذية قوية يكون  جهاز المناعة قادر على مقاومة هذه الفيروسات.

وتابع أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة، أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التي تضعف المناعة، من أهمها قلة شرب المياه، وخاصة في فترة الشتاء، موضحًا أن الفيتامينات في الجسم تنقسم إلى نوعين، نوع يذوب في المياه ويمتصه الجسم ويستفيد به في المياه، ونوع اخر الجسم يمتصه في الدهون، موضحًا أن فيتامينات A-E-D-K يمتصوا في وجود وسط دهني، وباقي الفيتامينات وأشرهم فيتامين C المقاوم للبرد يمتص في المياه، وحال عدم شرب المياه يتخلص الجسم من هذه الفيتامينات دون امتصاصها، مما يصعب على الجسم مقاومة أدوار البرد.  
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جهاز المناعة شرب المياه الجهاز المناعي تقوية المناعة التغذية العلاجية ضعف المناعة الفيتامينات الفيروسات علاج السمنة أخصائي التغذية السلوكيات الخاطئة أخصائي التغذية العلاجية جهاز المناعة

إقرأ أيضاً:

استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة

أكد استشاري الأطفال ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكري الدكتور “عبدالله الفارس”، أن الطفل المصاب بمرض السمنة يكون عرضة للأمراض النفسية بشكل مستمر.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “صباح السعودية”، أن الثقافة تلعب دورا مهما في معالجة الطفل المصاب بالسمنة، لأنها تؤثر بشكل مباشر على الحالة النفسية للطفل.

أخبار قد تهمك أستاذ بكلية طب القصر العيني بالقاهرة: خطورة السمنة تتجاوز خطورة عمليات التخسيس 19 مارس 2024 - 11:27 صباحًا “مليار” شخص حول العالم يعانون “السمنة” 2 مارس 2024 - 8:17 صباحًا

 

وأوضح أن الطعام الذي يتناوله الطفل خارج المنزل سواء في المطاعم أو في الحدائق أو غيرها، يساعد بشكل رئيسي في زيادة السمنة لدى الطفل، مشددا على ضرورة عدم تناول الأطعمة الجاهزة.

مقالات مشابهة

  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • ما هو الأفضل للحماية من السرطان التغذية أم الفيتامينات؟
  • في الأسبوع العالمي لها.. 10 أطعمة تقيك من الحساسية