قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الإثنين، إنه يتعين على إسرائيل ألا تأمر سكان غزة بالانتقال إلى أماكن آمنة فحسب، بل يجب عليها أيضا أن تجعل ذلك ممكنا.

يأتي هذا وسط مخاوف من أن العدوان على غزة قد يمتد إلى جنوب القطاع المكتظ بالنازحين.

وأوضح المتحدث للصحفيين في برلين أنه من المهم أن تتجنب إسرائيل سقوط ضحايا من المدنيين وأن تلتزم بالقانون الإنساني، مضيفا أن الحكومة الألمانية تنقل هذه الرسالة في محادثاتها مع الشركاء الإسرائيليين.

والقت الطائرات الحربية الإسرائيلية للمرة الثالثة منشورات على مناطق الكتيبة والمحطة ومعن وبني سهيلا، وسط المدينة، تطالب السكان بإخلاء منازلهم والتوجه إلى الجنوب، تحديدًا إلى منطقة الفخاري الحدودية.

وعاود الاحتلال قصفه العنيف على القطاع في أعقاب هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 15523 شهيدا و41316 مصابا، 70% منهم أطفال ونساء.

وكان المكتب الحكومي قد ذكر، السبت، أن عدد المفقودين ارتفع إلى أكثر من 7500 إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم ما زال مجهولا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل برلين وزارة الصحة في غزة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": الاحتلال يصعد استهدافه للمدنيين محاولا الهروب من مأزقه

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الخميس، إن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي ضد مدرسة الفالوجا بجباليا تأتي في سياق سلسلة متواصلة من الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها في غزة ولبنان، بدعم أمريكي في ظل غياب أي مساءلة دولية.

وشددت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن الاحتلال غارق في مستنقع الاستنزاف ويتكبد خسائر كبيرة في الميدان، وأنه يجد في تصعيد استهدافه للمدنيين وسيلة للهروب من مأزقه وتنفيذ مخططه بالإبادة الجماعية.

وأكدت أن ما يسهل على الاحتلال هو الضوء الأخضر الأمريكي، وخضوع المجتمع الدولي للإرادة الأمريكية، وغياب المساءلة الدولية لقادة الاحتلال في المحاكم الدولية، مما أدى إلى إفلاتهم دوماً من العقاب على جرائم الإبادة التي يرتكبونها.

وختمت الجبهة الشعبية بأن الشعبين الفلسطيني واللبناني وجميع الشعوب الحرة لا يملكون خيارا آخر سوى الصمود والمقاومة في وجه العدوان الغاشم، باعتبارها السبيل الوحيد لإجباره وحلفائه على التراجع والرضوخ لحقوقنا المشروعة ووقف جرائم الإبادة.

وظهر اليوم، ارتقى 15 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف الاحتلال مدرسة الفالوجا، التي تؤوي نازحين، في جباليا شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • إسرائيل بين غزة وجنوبي لبنان
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • السمدوني: تنفيذ خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • وزارة الثقافة تعتمد القوائم المرجعية لمشاريع وأنشطة القطاع السياحي
  • "الشعبية": الاحتلال يصعد استهدافه للمدنيين محاولا الهروب من مأزقه
  • لموظفي القطاع العام... خبر عاجل من وزارة الماليّة يتعلّق بالرواتب
  • البنتاغون: اجتياح لبنان أمر يعود إلى الإسرائيليين