دبي:
«الخليج»

عقد مجلس أمناء مؤسسة «سُقيا الإمارات» اجتماعه الثالث لعام 2023، برئاسة سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء، وبحضور أعضاء المجلس: فهد عبد الرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام لقطاع التنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ونائب رئيس المجلس، وسلطان محمد الشامسي، مساعد الوزير لشؤون التنمية الدولية في وزارة الخارجية، والدكتور أحمد على مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات، والمهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس، قطاع الإنتاج «الطاقة والمياه» في هيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس، قطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة، ومحمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سُقيا الإمارات، وحميد الحمادي، أمين سر المجلس بالوكالة.


وناقش الاجتماع مستجدات المشاريع التي أطلقتها «سُقيا الإمارات» لتأمين المياه الصالحة للشرب للمحتاجين إليها في عدد من دول العالم، مثل حفر آبار ارتوازية، وآبار مزودة بمضخّات يدوية، وتمديد شبكات توزيع المياه.
كما ركز الاجتماع على الدورة الرابعة من «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وتشرف مؤسسة «سُقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، على الجائزة، والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.
وتهدف إلى تشجيع المؤسسات البحثية والأفراد والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، لإيجاد تقنيات جديدة ومبتكرة لإنتاج المياه وتوزيعها وتخزينها ومراقبتها وتنقيتها وتحليتها، باستخدام الطاقة المتجددة. وتتضمن الجائزة أربع فئات «المشاريع المبتكرة» و«الابتكار في البحث والتطوير»، و«الابتكارات الشابة»، و«الحلول المبتكرة للأزمات».
وقال سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء «سُقيا الإمارات «تعلّمنا من مدرسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، صناعة الأمل، ونمضي قدماً لترسيخ دور دولة الإمارات، في بناء حياة أفضل لملايين البشر وتعزيز مكانة الدولة الإنسانية. ونحرص عبر الجائزة، على ترجمة الأهمية التي توليها دبي لتحفيز الابتكار من أجل إيجاد حلول مستدامة لأزمة المياه العالمية، لتبقى دولة الإمارات منصة محفزة للابتكار ووجهة للمبتكرين وحاضنة للإبداع والمبدعين من جميع أنحاء العالم».
وأوضح مجلس الأمناء أيضاً إمكانية إضافة قنوات إلكترونية جديدة لحث أفراد المجتمع على التبرع من أجل توفير مياه الشرب النظيفة للمحتاجين. كما أضاء على مشاريع «سُقيا الإمارات» الإنسانية خلال العام الجاري. وقد نجحت «سُقيا الإمارات» منذ إطلاقها وحتى اليوم في التأثير إيجاباً في حياة نحو 13.6 مليون في 37 دولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية محمد بن راشد آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله.وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة. وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبيل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات.بدوره نقل  الزعابي  رئيس مجلس الوزراء تحيات كل ٍّ من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكداً تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة. 

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية