بوابة الوفد:
2024-10-05@04:53:06 GMT

الداخلية تضبط 23 مُتهمًا هاربًا و11 بلطجيًا

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال ضبط المتهمين الهاربين في ضبط (23) متهما، وذلك في حملة أمنية مُكبرة، وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة تم ضبط (11) متهما.

اقرا أيضًا: ضبط 4 قضايا للإتجار في المُخدرات بأسوان

رصد 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال يوم إيجابية 7 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين


 

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية أيضاً ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول  بمديرية أمن القاهرة  من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق) بإكتشافه سرقة (أجهزة كهربائية- مبلغ مالى) من داخل شقة كائنة بدائرة القسم ملك شقيقته "متواجدة خارج البلاد" ، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بإرتكاب الواقعة.

 

بالفحص تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (نقاش " له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة كفر الشيخ) .

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بأسلوب "التسلق والدخول من النافذة"بالاشتراك مع (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة البحيرة) تم ضبطه ، وأقرا بقيامهما بالتصرف فى المسروقات لدى عميليهما "سيئا النية" (مقيمان بمحافظة البحيرة – لأحدهما معلومات جنائية) أمكن ضبطهما.. كما تم بإرشادهما ضبط المسروقات  المستولى عليها.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياقٍ مُتصل، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول  بمديرية أمن القاهرة  من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق) بإكتشافه سرقة (أجهزة كهربائية- مبلغ مالى) من داخل شقة كائنة بدائرة القسم ملك شقيقته "متواجدة خارج البلاد" ، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.

بالفحص تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (نقاش " له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة كفر الشيخ) .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة  بأسلوب "التسلق والدخول من النافذة"بالاشتراك مع (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة البحيرة) تم ضبطه ، وأقرا بقيامهما بالتصرف فى المسروقات لدى عميليهما "سيئا النية" (مقيمان بمحافظة البحيرة – لأحدهما معلومات جنائية) أمكن ضبطهما.. كما تم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتكثف أجهزة وزارة الداخلية جهودها من أجل الوصول لمُجتمعٍ أكثر أمناً وذلك بتكثيف الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية ضبط المتهمين الهاربين البلطجة قطاع الأمن العام أجهزة وزارة الداخلیة بمحافظة البحیرة مقیم بمحافظة تم ضبطه تم ضبط

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كوم حمادة بمديرية أمن البحيرة، بالعثور على جثة حارس خاص لإحدى ورش إصلاح السيارات بدائرة المركز في أحد الأراضى الزراعية مُكبل اليدين والقدمين بواسطة سلسلة حديدية وحبل ووجود جروح بالرأس.

وأوضحت الأجهزة الأمنية، أنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، جرى تحديد مرتكبى الواقعة وهما عاملان سبق لهما العمل بالورشة محل عمل المجنى عليه ولأحدهما معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة، لقيام مالكها بطردهما من الورشة فعقدا العزم على سرقتها، فقاما بالدخول للورشة من الخلف لعلمهما بطبيعتها ولدى استشعار المجني عليه بهما، تعديا عليه بقطعة حديدية فأحدثا إصابة أودت بحياته، وقاما بتكبيله بحبل وسلسلة تحصلا عليهما من الورشة.

وقام المتهمان بسرقة كرتونة بداخلها بعض قطع الغيار الخاصة بالورشة، ولاذا بالهرب، وبضبطهما والتحقيق معهما أرشدا عن المسروقات والأداة المستخدمة في الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؟

مقالات مشابهة

  • سرق ركاب الطيارة في الجو.. الداخلية تضبط لص ميناء القاهرة
  • فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين
  • ضبط 21 هاربا خلال حملة الداخلية
  • الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • الداخلية تكشف ملابسات واقعة العثور على جثة مُكبلة اليدين والقدمين بالبحيرة
  • الداخلية تضبط لصي المرج وشبرا بعد سرقتهم شقة المعادي
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • الداخلية تضبط المتهم بقتل حارس خصوصى فى البحيرة
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق