شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة باجتماعات الدورة الوزارية الـ39 للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري «الكومسك» التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت بمدينة إسطنبول التركية.

وعقد وزير التجارة، لقاء ثنائيا مع الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي، تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

وأكّد الوزيران أهمية البناء على نتائج الزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والتركي على حد سواء.

كما أشار وزير التجارة، إلى أهمية جذب المزيد من الشركات التركية للسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل حزم الحوافز غير المسبوقة التي توفرها الدولة المصرية للمشروعات الاستثمارية الاستراتيجية.

كما التقى وزير التجارة مسئولي شركة كودشاك فارما احدى كبريات شركات الدواء التركية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتعميق الصناعات الدوائية وتوفير المواد الخام اللازمة للصناعات الدوائية وإنتاج الأدوية الهامة للوفاء باحتياجات السوق المصري.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار الترويج للفرص الاستثمارية التي حددتها وزارة التجارة والصناعة لتعميقها، وكذا في ضوء تكليفات الوزير لمكاتب التمثيل التجاري في الخارج بالعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التجارة والصناعة الكومسك منظمة التعاون الإسلامي اسطنبول وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا

استقبل معالي وزير الدفاع الوطني في جمهورية تركيا ياشار غولر، بمقر وزارة الدفاع التركية في العاصمة أنقرة اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية لجمهورية تركيا…وفور وصول سمو وزير الدفاع أُجريت لسموه مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلام الوطني للبلدين، واستُعرض حرس الشرف، ثم صافح سموه أعضاء الوفد التركي، فيما صافح معالي وزير الدفاع الوطني التركي أعضاء الوفد السعودي، ثم التقطت الصورة التذكارية، ووقع سموه في دفتر الشرف.

9بعد ذلك، عقد سمو وزير الدفاع ومعالي وزير الدفاع الوطني التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا، بحضور وفدي الوزارتين، جرى خلاله استعراض أوجه العلاقات السعودية التركية والسبل الكفيلة لمواصلة تعزيز وتطوير مسارات التعاون القائم والمستقبلي بين وزارتي الدفاع للبلدين الشقيقين.كما بحث الجانبان جهود إحلال السلام، والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضاًالمملكة“بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال

 

9

 

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • السفير التركي لـ تكالة :نتطلع لتطوير مجالات التعاون مع ليبيا بما يخدم مصالح البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية