صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعدما وصفته بـ الجائح محامي عائلة الشاب نائل سيرفع دعوى ضد نائبة فرنسية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلن ياسين بوزرو، محامي عائلة نائل، على تويتر، أنه سيتم قريباً رفع شكوى ضد آن لورانس بيتيل. وقال إن النائبة الفرنسية قد وصفت .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعدما وصفته بـ"الجائح".

. محامي عائلة الشاب نائل...

أعلن ياسين بوزرو، محامي عائلة نائل، على تويتر، أنه سيتم قريباً رفع شكوى ضد آن لورانس بيتيل. وقال إن النائبة الفرنسية قد وصفت الشاب الذي قتل على يد شرطي في ضاحية نانتير الفرنسية يوم 27 حزيران/ يونيو بأنه كان "جائحاً".

"لا أسميه نائل الصغير بل أسميه الجانح ". هذه التعليقات التي أدلت بها الفرنسية آن لورانس بيتيل، أثارت "اشمئزاز" ياسين بوزرو، محامي عائلة هذا الشاب الذي ألهب مقتله الشارع وأثار قلقاً على مستوى البلاد وسخطًا واسع النطاق.

وعبر المحامي عن "اشمئزازه" مساء الثلاثاء حيث انتقد النائبة بشدة عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "لا يا سيدتي النائبة، نائل ليس جائحاً. سجله الجنائي نظيف".

وأعلن بوزرو قائلاً: "من ناحية أخرى، قريباً، قد لا يكون سجلك الجنائي نظيفاً لأنه سيتم تقديم شكوى ضدك". 

"الاقتباس الكامل.. دون اضافة كلمة أو حذفها"

تم الإدلاء بتعليقات آن لورانس بيتيل في نهاية هذا الأسبوع، ونُشرت على تويتر يوم الاثنين، من خلال مشاركة مقتطف من الصحيفة المحلية الفرنسية لا بروفانس، وأصرت النائبة بيتيل على الإبقاء على تصريحاتها.

وكتبت: "شاب يبلغ من العمر 17 عاماً يقود سيارة بدون رخصة، سيارة سيدان مسجلة في بولندا، والتي تكاد تكون رمزاً لتهريب المخدرات، ويرفض الامتثال للمرة الأولى، ثم الثانية، هذا لا يبرر، بأي حال من الأحوال، حقيقة موته؛ لكن هذا يفسر سبب وجوده أمام الشرطة، لذلك لا أسميه نائل الصغير، بل أسميه الجانح".

تصريحات النائبة، التي تم تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، صدمت العديد من متابعي هذه المنصات، من بينهم النائب أنطوان ليومينت في حزب "فرنسا الأبية" في إيسون الواقعة جنوب باريس، حيث كتب: "اضمحلالك الأخلاقي كامل". مضيفاً "هل عقوبة الإعدام مبررة؟ تحلي بقليل من الشجاعة، استخدمي الدلالات المناسبة".

وقُتل نائل، 17 عاماً، في 27 حزيران/ يونيو 2023 على يد ضابط شرطة أثناء تفتيش مروري في نانتير، بالقرب من باريس.

وقال عنه مدربه في فريق الركبي: كان "طفل الحي" هذا "لديه الرغبة في الاندماج اجتماعياً ومهنياً، كان ناجحًا اجتماعياً وعازماً على تغيير مسار حياته والخروج من الفقر إلا أن القدر ورصاصة الشرطة أنهت حياته".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على تویتر

إقرأ أيضاً:

الإستئناف تؤيد حبس محامي 3 أشهر تعدي علي مؤكلة في الإسكندرية

 

قضت محكمة جنايات مستأنف الدائرة الثانية الإسكندرية،برئاسة المستشار حمدي ابراهيم يحيي رئيس المحكمة،وعضوية كل من المستشار حازم عبدالفتاح الشناوي،والمستشار وليد محمد الجلاد والمستشار الدكتور خالد خلف عبد اللطيف،وسكرتير المحكمة السيد الوزيري، بتأييد الحكم المستأنف عليه للمتهم " ح.ع.ع"، بالحبس 3 أشهر،وألزمته بالمصاريف الجنائية،لاتهامه بعاهة مستديمة.

 

حبس محامي 3 أشهر تعدي على موكلة في الإسكندرية 

 

تعود احداث القضية المقيدة،برقم 2092 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل اول،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الرمل اول يفيد ببلاغ من المجني عليها " س.ع.ا" بقيام المتهم بدفعها والتعدي عليها،مما أدى إلى إصابتها.

تبين من التحقيقات، أنه حال تواجد المجني عليها " س.ع.ا" 62 عاما مدرسة بيانو، بمكتب المحاماه الخاص بعمل المتهم " ح.ع.ع" محامي، وابصرت مستندات تسلسل ملكيه تخصها،كان المتهم قد أنكر وجودها بحوزته،فالتقطتها وبمطالعتها تيقنت من صحتها،فعاتبته إلا أن ذلك لم يلق استحسانا لدي المتهم فدفعها علي المكتب، وتعدي عليها محاولا إسترداد تلك المستندات فتمسكت بها،متعدي عليها بالضرب بالأيدي فأحدث إصابتها بإصبع البنصر بيدها اليمني،وقامت بتحرير محضر بالواقعة،وتبين من توقيع الكشف الطبي الشرعي علي المجني عليها تخلق لديها جراء إصابتها كسر متلحم التحام غير كامل في وضع مغيب بالسلامية الطرفية لاصبع البنصر الأيمن،مما يعد عاهة مستديمة يقدر درجة الناشئ عنها نحو 1%،وبالعرض علي النيابة،قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

 

مقالات مشابهة

  • النائبة رشيدة طليب ترفع لافتة بوجه نتنياهو مكتوب عليها “مجرم حرب”
  • ريم شباط: خاص المواطن يكون طارزان باش يستافد من الدعم
  • قرار قضائي جديد في دعوى تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب
  • 26 أغسطس.. الحكم في دعوى تخصيص يوم للاحتفال بـ عيد الأب
  • لـ 26 أغسطس.. تأجيل دعوى تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب
  • 26 أغسطس.. الحكم فى دعوى تخصيص يوم للاحتفال بـ عيد الأب
  • برلمانية فرنسية: الجزائر تنازلت على صلاحيات الدولة لجهات غير جزائرية
  • بعد انتقاله للريال.. قرار عاجل من كيليان مبابي
  • الإستئناف تؤيد حبس محامي 3 أشهر تعدي علي مؤكلة في الإسكندرية
  • هاني زهران: فوجئنا بخطاب بإيقاف رمضان صبحي لمدة ٤ سنوات