صحافة العرب:
2024-09-16@22:04:31 GMT

الطائف.. نقل 2300 طن نفايات إلى المردم العام

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

الطائف.. نقل 2300 طن نفايات إلى المردم العام

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الطائف نقل 2300 طن نفايات إلى المردم العام، نشرت أمانة الطائف فرقًا لتنظيف المواقع السياحية والمنتزهات البرية بأنحاء المحافظة، ضمن خطة العمل الموسمي لصيف العام .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطائف.. نقل 2300 طن نفايات إلى المردم العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطائف.. نقل 2300 طن نفايات إلى المردم العام

نشرت أمانة الطائف فرقًا لتنظيف المواقع السياحية والمنتزهات البرية بأنحاء المحافظة، ضمن خطة العمل الموسمي لصيف العام الحالي.

شملت الجهود تعزيز الأعمال الميدانية لتحسين المشهد الحضري، وكذلك القضاء على التشوهات البصرية ودعم النظافة وأعمال الوقاية الصحية.

وضاعفت فرق الإدارة العامة للنظافة بوكالة الخدمات والبلديات الفرعية، جهود نقل النفايات في المرافق السياحية ذات الإقبال المتزايد خلال الموسم، ومنها الأسواق والمراكز التجارية والحدائق والمتنزهات العامة والمواقع الترفيهية والترويحية والبيئية.

وأوضحت الأمانة أنه يتم يوميًا نقل أكثر من 2300 طن من النفايات المنزلية والمخلفات الصلبة وغيرها، من داخل الأحياء والمواقع السياحية، إلى موقع الطمر الصحي عبر الحاويات المتنقلة والضواغط وشاحنات النقل.

ورفعت الأمانة ساعات عمل العمالة والآليات على مدار الساعة، للتجاوب مع أي ملاحظات، ومنع تراكم النفايات في المواقع السياحية الشهيرة بالمحافظة مثل الهدا والشفا.

#أمانة_الطائف | جهود ميدانية الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تنــفذ خــطـــة مــيدانيــة لــصيـانة أعمدة الانارة والتــمديدات الــــكهربائية فــــي مـــداخل ومخارج المدينة، شوارع الأحياء، ضمن خطة معالجة التشوهات البصرية pic.twitter.com/aBwPcNNDJq

— أمانة الطائف (@tc_gov) July 12, 2023

وتنتشر فرق الالتقاط للمبعثرات والنفايات المتروكة بالمواقع البيئية الخضراء، لتأمين هذه المواقع للزوار باستمرار.

وأنجزت فرق الأمانة للنظافة وفرقة الطوارئ أعمالها بكفاءة خلال الفترة الماضية، وتم تنفيذ أكثر من 2700 مهمة عمل للنظافة، ورفع المخلفات والمتروكات وإفراغ حاويات النفايات التي تم توزيعها بالمواقع ذات الارتياد المرتفع.

كما عملت أكثر من 25 فرقة ميدانية مدعومة بالآليات والمعدات، ضمن البرنامج الميداني لرفع المخلفات والمتروكات، مبينة أنها أعادت توزيع العديد من حاويات النفايات بالمواقع السياحية وذلك لتعزيز الخدمات البلدية.

تواصلت جهود الأمانة لتهيئة المرافق الخدمية بالمتنفسات العامة والمواقع السياحية، ومنها مجمعات دورات المياه العامة، ودعم برامج صيانة السفلتة والأرصفة والإنارة، وتشغيل الإنارة التجميلية والشلالات والنوافير المائية.

ووضعت الأمانة لوحات توعوية للحفاظ على المرافق العامة وعدم ترك الفحم والحطب مشتعلاً بعد مغادرة الزوار للموقع ورمي النفايات في السلال والحاويات التي وفرتها الأمانة ومتابعة الأطفال عند لهوهم وغير ذلك.

ونفذت فرق الميدانية للصحة العامة برنامجا للرش لمنع تكاثر الحشرات الطائرة ومكافحة الكلاب الضالة بنقلها إلى خارج نطاق المواقع السياحية التي يكثر ارتياد الزوار لها، وتقوم الفرق المختصة بمعالجة كافة الملاحظات والبلاغات الواردة للأمانة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات.. محمدية الطائف.. أعجوبة تربط ساحل جدة بسلاسل الجبال

البلاد – الطائف

يحتوي طريق عقبة المحمدية على طبيعة فريدة؛ تجتمع فيها العديد من المظاهر والتكوينات التي تجمع بين العراقة والأصالة، ويعود ذلك لتربعها وسط مجموعة السلاسل الجبلية على امتداد السروات، بالإضافة إلى مظاهر الأودية الخلابة التي تنحدر من جناباتها نحو ساحل جدة، فتمكن برونقها للسائح مشاهدة المناظر الرائعة وتضاريس الأرض، التي احتضنت أعجوبة في طرقها الملتوية المطلة على البحر الأحمر.

ويعد طريق “عقبة المحمدية” في شفا الطائف قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات، حيث يربط بين جبال المحافظة، وطرق مكة المكرمة وساحل البحر الأحمر، على ارتفاع يزيد عن 1800 متر، ويصل في بعض المواضع إلى 2100 متر, ويمتد بطول 20 كم يمينًا ويسارًا؛ ليشكل بدوره الحصة الأكبر في الميزان الاقتصادي بشكل عام لمركز شفا الطائف، عدا كونه ممرًا للسياحة الطبيعيّة، وكذلك خادم للعديد من رحلات المسافرين سنويًا بين ركاب متنقلين وزوار وأهالي وسائحين ومستكشفين وتجار، حيث تمتاز في ربوعها بخصائص مهمة؛ أبرزها الموقع الإستراتيجي الذي يتيح لها أن تكون نقطة التقاء تجمع أفضل ما في محافظة الطائف، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر، ويحيط بها من الشرق جبال الحجاز بارتفاع 2.500 متر، يضاف إلى ذلك ما تبعثه أرضها من نسيم عليل يسهم في اعتدال درجات الحرارة، وتنقل زوارها بين فصلي الشتاء في قمتها، والصيف في تهامتها.

وتحظى عقبة المحمدية؛ بكونها واحدة من أهم الطرق المتعددة بجغرافيا المكان، وفن الهندسة المعمارية، الذي جعل منها نسيجًا فريدًا وأعجوبة تربط ساحل جدة بسلاسل الجبال السامقات، المحميات الطبيعة المدهشة، التي يزورها الناس للاستمتاع بمعاينة جموع النباتات والحيوانات، وإلى القلاع والحصون والأبراج العظيمة الشاهدة على التاريخ المجيد والحضارة القديمة للطائف.

مقالات مشابهة

  • قنا| 2300 لاعب يشاركون بإختبارات كابيتانو مصر
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه
  • بعد حريق مكب برج حمود.. هل من أزمة نفايات في المتن؟
  • تشغيل وصيانة القرية السياحية في محافظة الرس
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات.. محمدية الطائف.. أعجوبة تربط ساحل جدة بسلاسل الجبال
  • العثور على سيارة «رانج روفر» مخبئة في مكب نفايات بالسعودية وكشف مفاجآت غريبة ”فيديو”