ضبطت فرق الرقابة في مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة حفر الباطن، خلال جولة رقابية على محلات بيع الأسماك في سوق اللحوم والأسماك المركزي، 58 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة.

وأفاد مدير المكتب زبن الشمري، أن الجولة أسفرت أيضًا عن ضبط مخالفات أخرى، منها تدني مستوى النظافة، وسوء عملية نقل وتخزين الأسماك، إضافةً إلى عدم وجود شهادات صحية للعمال.

أخبار متعلقة خبير لـ"اليوم": المنطقة العربية آمنة من تبعات زلازل الفلبين وإندونيسياكراكات سد أبها.. الأولى من نوعها في عسير

وأشار إلى أن المكتب طبق لائحة الجزاءات وغرامات وزارة البيئة والمياه والزراعة على المخالفين، مؤكدًا استمرار الجولات التفتيشية على الأسواق المركزية، والتأكد من سلامة المعروضة.

وقال إن المكتب يعمل على تمكين وتطوير وتحسين الإجراءات والعمليات في الأسواق والمسالخ بالمحافظة، ومن أهمها دعم مربي الماشية والمستثمرين في قطاع الثروة الحيوانية بمحافظة حفر الباطن والجمعيات الزراعية المتخصصة في التسويق الزراعي وفق الضوابط.

وأوضح أن المكتب يعمل على خدمة المستفيدين من مستوردي الماشية ومنافذ البيع في أسواق الانعام وذلك لتقليص سلاسل الإمداد الغذائي لكي تصل إلى المستهلك من المواطنين والمقيمين بشكل أسرع. مؤكدا إستمرار الجولات التفتيشية على الأسواق المركزية، والتأكد من سلامة المعروضة.

ودعا الشمري جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن المخالفات الصادرة من المنشآت في حال وجودها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم حفر الباطن جولة رقابية سوق حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية

تشهد أسواق الأسماك بالمنطقة الشرقية إقبالًا ملحوظًا من المقيمين على شراء ”القبقب“ أو سرطان البحر، حيث يمثلون نسبة 60% من إجمالي المشترين.
وتُعد هذه الكائنات البحرية ذات القيمة الغذائية العالية مفضلة لدى الكثيرين، وخاصة المقيمين من الجنسيات العربية، الذين يعتبرونها جزءًا أساسيًا من موائدهم.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقةطعام يفضله المصريون
وأوضح حمادة عثمان، مقيم مصري، أنه يفضل شراء ”القبقب“ نظرًا لجودته وسعره المناسب، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الكائنات البحرية يحظى بشعبية كبيرة في مصر، حيث يُطلق عليه اسم ”الكابوريا“، ويُستخدم في إعداد العديد من الأطباق الشهية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير على القبقب إقبال كبير على القبقب var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ولفت إلى أن طريقة أكلها يكون مع البهارات ونستعمل الشوربة بطبخها، لم أحصل عليها في سوق الدمام ووجدتها في سوق الأسماك بالقطيف، وسعر الكيلو من 12 ريالًا إلى 15 ريالًا ويوصل سعرها 10 ريالات واشتريت هذا الصنف اليوم بسعر 10 ريالات.
من جانبه، أكد محمد البستاني، بائع أسماك في جزيرة الأسماك بالقطيف، أن موسم صيد ”القبقب“ يتزامن مع موسم صيد الروبيان، ويشهد السوق طلبًا متزايدًا عليه من قبل المقيمين والمطاعم، مضيفًا أن سعر ”القبقب“ يتراوح بين 10 و15 ريالًا، وأن الإناث تكون أغلى سعرًا من الذكور نظرًا لكونها ممتلئة دائمًا.
وأشار البستاني إلى أن هناك فترة معينة يُمنع فيها صيد ”القبقب“ للسماح له بالتكاثر، وأنه يعيش في الأغلب في السواحل وعلى الأسياف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير على القبقب

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • ضبط 2000 كيلو خامات فاسدة لتصنيع الشرش والجبنة القديمة بالفيوم
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • سعر كيلو الطماطم اليوم.. يشهد انخفاضا في الأسواق
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • تبدأ من 30 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • رغم استيراد الآلاف من رؤوس الماشية.. أسعار اللحوم في المغرب تواصل الارتفاع وسط تساؤلات حول فعالية الدعم الحكومي