RT Arabic:
2024-07-03@20:37:16 GMT

إسرائيل رتبت لعبة إعدام بحرية لسكان غزة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

إسرائيل رتبت لعبة إعدام بحرية لسكان غزة

كتب أندريه ياشلافسكي، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول أوامر الجيش الإسرائيلي المميتة لسكان غزة.

وجاء في المقال: يحذر عمال الإغاثة من أن الإنذار الإسرائيلي الجديد بإخلاء جنوب غزة يهدد بتحويل الحياة في القطاع إلى "لعبة قاتلة في معركة بحرية".

ما أن استأنفت إسرائيل هجومها على غزة بعد فشل وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعا، حتى أعلنت عن خطط تكثيف الهجمات في جنوب القطاع، أي في تلك المناطق التي جرى حث المدنيين الفلسطينيين في السابق على البحث عن ملجأ فيها، حسبما كتبت صحيفة الأوبزرفر.

بدأت إسرائيل تستخدم نظام إنذار للإخلاء عبر الإنترنت، يقسم غزة إلى أكثر من 600 مربع ويمكن الوصول إليه عبر رموز QR موجودة على المنشورات وعلى وسائط التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن هذا الإجراء يهدف إلى تمكين الجيش الإسرائيلي من تفريق المدنيين وحصرهم في مساحات أضيق أثناء استهداف مقاتلي حماس، وإصدار أوامر للسكان بإخلاء المناطق التي تشمل في بعض الحالات بضع مربعات فقط.

لكن الناس يقولون إن ذلك لا يؤدي إلا إلى زيادة خوفهم وارتباكهم. فبعد أسابيع من القصف والحصار، لم يعد لدى معظم الناس سوى القليل من الكهرباء لشحن هواتفهم والأجهزة الأخرى، وحتى بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون الوصول إلى الإنترنت، فإن نظام الاتصالات يتعطل باستمرار. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن هذا يعني أن السكان ليس لديهم طريقة موثوقة للوصول إلى الخريطة.

وعندما سُئل الجيش الإسرائيلي عن لوجستيات التحذيرات المستندة إلى شبكة النت، لم يحدد ما إذا كان سيقدم أيضًا تحذيرات خارج الإنترنت لسكان غزة لإخلاء أحياء معينة. وهناك بالفعل مخاوف جدية من خطط إسرائيل لتوسيع عمليتها العسكرية في الجنوب، حيث يحاول المدنيون الجائعون والمنهكون البقاء على قيد الحياة في الملاجئ المكتظة حيث تتفشى الأمراض بسرعة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف الهدف من مد خط كهرباء لوسط غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، أنه تم مد خط كهرباء من إسرائيل إلى منطقة دير البلح في قطاع غزة ، بهدف تشغيل منشأتي تحلية المياه والصرف الصحي، بمصادقة وزير الأمن، يوآف غالانت.

وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن "أنظار العالم، وبالتأكيد أنظار الولايات المتحدة، متوجهة إلى مسألة كيف سنعنى بالقضية الإنسانية والمدنية تمهيدا للعملية العسكرية في رفح. وهدف ربط الكهرباء هو تشغيل منشأة تحلية المياه الذي سيزود مياه الشرب للمنطقة التي يسكنها حاليا معظم سكان القطاع. وهذه مياه هي للحفاظ على النظافة العامة ومنع انتشار أمراض، تشكل خطرا على جنودنا وكذلك على مخطوفينا في هذه المنطقة. وتلقينا مصادقة المستوى السياسي لربط الكهرباء من إسرائيل بشكل مباشر".

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن شركة الكهرباء في قطاع غزة أوصلت خط الكهرباء من إسرائيل بمنطقة دير البلح.

وكالعادة، هاجم وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، هذه الأعمال، وزعم في منصة "إكس": "لقد فقدنا صوابنا. ونحن نعيد إعمار غزة بأيدينا، قبل نزع سلاحها. وبالأساس المستشفيات، أي مراكز الإرهاب. سيدي رئيس الحكومة، أوقف هذا الغباء. وهذه المرة لن يكون بالإمكان القول إننا لم نعلم مثلما حدث لدى تحرير مدير مقر قيادة الإرهاب في الشفاء أمس".

كذلك هاجم رئيس حزب "اليمين الرسمي"، غدعون ساعر، ربط خط الكهرباء هذا، كتب في "إكس" أنه "إلى من سيدحرجون المسؤولية هذه المرة. هذه حكومة الغباء مع يدين يساريتين".

وكان سموتريتش وساعر قد هاجما أمس الحكومة والجيش الإسرائيلي والشاباك بعد الإفراج عن 50 أسيرا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • إسرائيل تستعد لرد حزب الله على اغتيال محمد نعمة 
  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف الهدف من مد خط كهرباء لوسط غزة
  • كبار جنرالات إسرائيل يريدون وقف حرب غزة حتى لو بقيت حماس
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل