النهار أونلاين:
2024-07-04@10:31:52 GMT

نزلات البرد.. هذا أحسن علاج ومتى تذهب للطبيب؟

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

نزلات البرد.. هذا أحسن علاج ومتى تذهب للطبيب؟

كشف الأطباء، أن علاج نزلات البرد والأنفلونزا يكون بطرق بسيطة أبرزها الراحة التامة، وأدوية مسكنة للألم، وخافضات للحرارة تحتوى على مادة الباراسيتامول وتناول السوائل والعصائر الطبيعية.

وقال الدكتور المصري أمجد الحداد، أن 80% من علاج نزلات البرد والتعافي منها يكون عن طريق الجهاز المناعي.

لافتا إلى أن هذه الفترة من العام تتزايد فيها الأمراض التنفسية والتى تتشابه أعراضها وتشمل كورونا ونزلة البرد والفيروس المخلوي التنفسي والإنفلونزا.

وأوضح الدكتور أن هناك بعض الفئات التى يجب أن تتابع حالتها المرضية مع طبيب حال الإصابة بنزلة برد أو أنفلونزا لأنهم أكثر عرضة لخطر المضاعفات. وهؤلاء هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب، السكر، الضغط، وضعف المناعة.

وشدد الطبيب على ضرورة الاهتمام بشرب السوائل والعصائر المحتوية على فيتامين سي مثل البرتقال، والليمون. لتحسين عمل الجهاز المناعي ومحاربة الفيروسات.

كما نصح الدكتور بضرورة تناول ملعقة عسل نحل مع عصير ليمونة فى الصباح لتعزيز المناعة. مع الاهتمام بتناول مكملات فيتامين د لأنه يعزز المناعة أيضا.

وأشار الدكتور، إلى ضرورة تجنب ارتداء الشخص لملابس الصوف أو البوليستر والتي تعطي حرارة زائدة للجسم وقد تجعله يعرق أكثر. وعند تعرضه للهواء البارد تزداد حدة مرضه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال

ترأس الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم، اجتماعًا هامًا ضم موجهات ومعلمات رياض الأطفال، وذلك لبحث آليات استلام وفحص مستندات رياض الأطفال المتقدمين للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال، وإجراء المقابلات الشخصية للتأكد من استيفائهم لشروط القبول.

حرص وكيل الوزارة خلال الاجتماع على التأكيد على ضرورة الالتزام التام بقواعد القبول ومعيار التنسيق، مع مراعاة الترتيب من الأكبر إلى الأصغر سنًا. كما شدد على ضرورة الالتزام بالنطاق الجغرافي المدون ببطاقة ولي الأمر، خاصةً للطلاب الذين سبق وسجلوا رغباتهم إلكترونيًا.

وفي إطار حرصه على توفير أفضل خدمة ممكنة لأولياء الأمور، وجه الدكتور عبد التواب أعضاء مراكز استلام المستندات الورقية بضرورة حسن استقبالهم ومعاملتهم معاملة كريمة، والتحلي بالصبر عند الرد على استفساراتهم.

تأتي هذه الجهود حرصًا من وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على ضمان سير عملية قبول طلاب رياض الأطفال بكل شفافية ودقة، مع توفير بيئة مناسبة لأولياء الأمور تضمن لهم سهولة التقديم والاستعلام.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • ماذا يطلب المواطن من الحكومة الجديدة؟.. أهالي كفر الشيخ يجيبون
  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • تقدر بـ134.5 مليار دولار.. أين تذهب ثروة وارن بافيت بعد تغيير وصيته؟