أفادت شبكة ABS-CBN بأن الرئيس الفلبيني السابق رودريغو دوتيرتي لم يمثل أمام المحكمة اليوم الاثنين في أولى جلسات الاستماع بتهمة توجيه تهديدات بالقتل ضد عضو البرلمان فرانس كاسترو.

إقرأ المزيد دوتيرتي يعد بالعودة إلى السياسة إذا تم عزل ابنته

وفي جلسة المحكمة التي عقدت بناء على مطالبة كاسترو، ناب عن الرئيس السابق اثنان من موظفي المكتب القانوني لسكرتير الرئاسة السابق سلفادور ميديلديا، ولم يتحدث المحاميان إلى الصحافة، إلا أن الناشطة الاجتماعية وعضو البرلمان فرانس كاسترو قالت إنهما أوضحا لها أن دوتيرتي لم يتلق مذكرة الاستدعاء أو الشكوى المقدمة ضده.

وقالت كاسترو إنه في الجلسة الحالية تم تسليم هذه الوثائق إلى محاميي دوتيرتي. وقد هدد دوتيرتي كاسترو في مقابلة تلفزيونية على قناة SMNI، 16 نوفمبر الماضي، وقبلها في 11 أكتوبر، ردا على محاولات للتحقيق في الأموال السرية لابنة الرئيس السابق سارة دوتيرتي، التي تشغل الآن منصب نائبة رئيس الفلبين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل

يستعد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي لعقد أهم جلساته البرلمانية، في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني يوم الاثنين المقبل بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية.

اللجنة البرلمانية لدراسة بيان الحكومة برئاسة وكيل المجلس 

تأتى أهمية هذه الجلسة البرلمانية المرتقبة في ضوء استعراض بيان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكـومة، والذي يتطلع الكثيرين إلى سماعه لترجمة تكليفات القيادة السياسية ورفع الأعباء من على كاهل المواطنين.

استعدادات مكثفة لجلسة بيان الحكومة 

وأبلغت الأمانة العامة بمجلس النواب، الأعضاء بضرورة الحضور باكرًا لحضور  الجلسة والتي ستبدأ 11 صباحًا، وسط توقعات بحضور عدد كبير من الوزراء بحكومة مدبولي.

آليات عمل اللجنة البرلمانية لمناقشة بيان الحكومة 

قالت مصادر برلمانية مطلعة لـ«الوطن» إنَّ هذه الجلسة ستشهد عقب الاستماع إلى بيان رئيس الوزراء، إعلان المستشار الدكتور حنفي جبالي لتشكيل اللجنة البرلمانية الخاصة برئاسة أحد وكيلي مجلس النواب، ويتم تشكيل اللجنة من المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

وأوضحت المصادر أنَّه من المتوقع أن يتمّ عرض هذا التقرير على مجلس النواب منتصف شهر يوليو الجاري.

وجوب حصول برنامج الحكومة على ثقة أغلبية البرلمان 

ووفقًا لنص قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب يصوت المجلس على القرار في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس، ويتعين ذلك خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال، يجب ألا تزيد المدة على 30 يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • محامي سفاح التجمع يكشف لـ«البوابة نيوز» سبب تنحيه عن القضية
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية بسبب قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل